كيف تختار وجهة سفرك القادمة؟.. 8 أسئلة مهمة

0

قد يبدو للبعض أن اختيار الوجهة السياحية للعطلات يشكل أمراً محيراً، ولكن هناك بعض الاعتبارات والأسئلة التي مع إجابتك عليها، ستتمكن من اختيار وجهتك السياحية بكل سهولة، وستستمتع بها دون حدوث مفاجآت غير متوقعة. إذن فلنبدا في هذه الرحلة للإجابة على أهم الأسئلة حول “كيف تختار وجهة سفرك”؟

1- مدة الإجازة

هل إجازتك طويلة أم تريد فقط أن تفصل حياتك المليئة بالضغوط بيومين أو ثلاثة إجازة، أم أنها عطلة نهاية الأسبوع؟.. الإجابة على هذا السؤال ستقلص خياراتك في تحديد الوجهة السياحية القادمة.

فإذا كانت رحلتك قصيرة، لن تختار وجهة بعيدة تحتاج إلى 12 ساعة سفر، أو رحلات تتطلب ترانزيت في بعض الدول، لتجد ذاتك تقضي نصف الإجازة في الرحلة، وتعود مرهقاً لتقضي النصف الآخر في النوم.

2- تفضيلاتك في العطلات

التسوق في دبي

تفضيلاتك وأنشطتك في الرحلات ستسهل عليك أيضاً اختيار الوجهة السياحية في الرحلة القادمة، فهل أنت ممن يفضلون المغامرة والرحلات المليئة بالتجارب مثل الغوص أو تسلق الجبال فتسافر لدول مليئة بالحركة والأنشطة مثل ماليزيا، وتايلاند، أو مصر، أم إنك تفضل الاستجمام والاسترخاء فتقصد جزر شاطئية تستمتع خلالها بالهدوء مع المناظر الخلابة، أم إنك من هواة التسوق فتزور دبي، الصين، أو باريس.

3- الطقس المفضل

الطقس المفضل للسفر - كيف تختار وجهة سفرك القادمة؟

كيف تفضل الطقس سؤال مهم لاختيار الوجهة السياحية التي ستقصدها في رحلتك القادمة، فإذا كنت من هواة المناخ البارد والصقيع فستكون دول أوروبا وكندا وجهاتك المثالية، أما إذا أردت الشمس والدفء فعليك اختيار توقيت السفر المناسب مع الدولة التي تقصدها حتى لا تفاجأ بتغير الأحوال الجوية.

4- وحدك أم مع العائلة أم الأصدقاء؟

رحلة رومانسية- سياحة صح - كيف تختار وجهة سفرك القادمة؟

الرفقة ستسهل عليك اختيار وجهة السفر أيضاً، فهل تسافر مع شريكك، فتبحث عن مكان رومانسي وبه عروض وأنشطة دائماً للثنائيات، أم أنك تسافر مع العائلة فتختار وجهة ترضي جميع الأطراف، أم أنك تسافر مع أصدقائك فتحتار مكان يسمح لكم بالاحتفاظ بالمزيد من التجارب الممتعة في ذكرياتكم.

5- مناسبة الإجازة

لابد أن تربط بين مناسبة الإجازة وبين وجهة السفر التي ستقصدها بها، فهل هي عطلة نهاية أسبوع تريد فقط أن تفصل قليلاً وتحظَ ببعض الصفاء الذهني، أم أنه رحلة لتقضية عيد ميلادك في مكان مختلف، أو ربما هي إجازة نهاية العام فتذهب لأحد البلدان المعروفة باحتفالاتها الكرنفالية، وهكذا.

6- توقيت الإجازة

إذا كنت تريد قضاء إجازة هادئة بأقل التكاليف، فلابد أن تبتعد عن المواسم، لذلك ادرس جيداً أعياد الدولة التي توّد الذهاب إليها، فلا تذهب في الأيام الوطنية، ولا الأعياد الخاصة، ولا المهرجانات، ولا المواسم المعروفة للبلد المقصود وهكذا.

7- تفضيلاتك للمواصلات

كيف تختار وجهة سفرك القادمة؟ مواصلات السفر

كيف تختار وجهة سفرك .. هو سؤال يحتاج الإجابة على سؤال بم تريد السفر أولا، أو ماذا يناسبك كوسيلة؟ فربما تعاني من رهبة من الطائرات، وحينها سيتوجب عليك اختيار بلد تتوافر بها طرق برية، أو وسيلة مائية للسفر، وعلى الجانب الآخر ربما تعاني مشاكل صحية أو آلاماً في الظهر، فلا تتحمل الجلوس لفترات طويلة في المواصلات, حينها ستختار بلد بها شبكة طيران داخلية مريحة.

8- الميزانية محدودة أم مفتوحة

كيف تختار وجهة سفرك القادمة ؟ ميزانية السفر

الميزانية من أهم العوامل التي ستحدد لك الوجهة السياحية القادمة، وهناك وجهات رخيصة ووجهات أخرى معروفة بارتفاع التكلفة، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك إتباعها لترشيد نفقاتك، مثل الابتعاد عن المواسم السياحية التي تشهد إقبالاً، وتجنب السفر في أيام العطلات، وكذلك محاولة الاستفادة من تخفيضات شركات الرحلات أو الفنادق.

ويمكنك تخفيض ميزانية الفندق بالاستغناء عن بعض الخدمات، وكذلك الوجبات، فإذا كان لديك جدول مشغول خارج الفندق طيلة اليوم، فسيكون من الأفضل حجز الفندق بوجبة الإفطار فقط. (طالع أيضا: 8 أمور تهمك عند حجز الفندق المناسب )

وأنت ؟ كيف تختار وجهة سفرك؟ أخبرنا في التعليقات فنحن نحب أن نتشارك الأفكار.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com