أماكن سياحية في ماليزيا

10 أماكن سياحية في ماليزيا تخطف القلوب

ماليزيا وجهة سياحية فريدة من نوعها وقريبة من القلب لدى المسافرين العرب، ولمحبي السفر الذين لم يسبق لهم زيارة البلد، إليكم قائمة أماكن سياحية في ماليزيا لا بد من المرور بها.

شارع العرب

شارع سياحي تجاري ساحر يقع في كوالالمبور يُفضل عمل جولة به في المساء لمشاهدة الإسقاطات الخلابة لفوانيسه المعلقة وأضواء المحال التجارية والفنادق والمطاعم وغيرها.

من أبرز معالمه مجمع بافاليون الضخم ذو المحال التجارية للماركات العالمية، منطقة الفنادق الفخمة، ومجمع ستار هيل جاليري، مطعم هوليوود بلانيت هوليود الذي يقدم وجبات شرقية وعربية، ومطعم طربوش اللبناني، ومطعم ناب الإيراني.

حديقة التوابل في بينانج

أهم وجهة سياحية في ماليزيا، تقع في جزيرة بينانج، وتتضمن أكثر من 500 نوع من التوابل والأعشاب والنباتات الاستوائية.

الجولة في هذه الحديقة تنقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول مختص بالتوابل والأعشاب، الثاني مختص بالنباتات الاستوائية الغريبة، أما الثالث فهي غابة من أشجار النخيل والفواكه ونباتات أخرى.

برجي بتروناس التوأم

يشكل البرجان أعلى مبنى ماليزي والرابع عالمياً، يقع في قلب العاصمة، ويصل ارتفاعهما قرابة 500 متر.

تجد هناك صالة عرض علوية ذات مناظير ترى من خلالها المدينة بأكملها، ومطعم دوار ملحق بقمة البرج، بالإضافة لبعض المقاهي والمحال الصغيرة التي تعرض تحف وهدايا يمكنك شراؤها كقطع تذكارية.

منتجع أفاني سيبانج جولد كوست

منتجع مميز أقيمت الفلل فيه على أعمدة مغروسة داخل البحر في مضيق ملقة في ماليزيا، ويبعد أقل من ساعة عن مطار العاصمة الدولي.

مكان مناسب للاستجمام والراحة، إلى جانب الأنشطه السياحية العديدة التي يوفرها للزائرين كالمسابح، الحدائق الخضراء المحيطة فيه، والغرف والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر. منتجع استوائي فخم مناسب لكل محبي الاسترخاء وللعائلات.

كهف باتو

معبد هندي يقع بداخل مغارة جبلية، يستغرق الصعود إليها حوالي الربع ساعة باستخدام درج، الكهف لديه فتحة صغيرة بالسقف تسمح بمرور الضوء، وفيه أصنام وتماثيل يقوم الناس برمي الورود عليها وأداء طقوس الصلاة أمامها.

الكهف مضاء من الداخل بشعلات نارية موزعة على كافة أرجائه وبداخله يوجد محال يمكن شراء المرطبات منها إلى جانب القطع التذكارية الصغيرة.

حديقة الطيور

تقع وسط العاصمة كوالالمبوروما يميزها أن الطيور ترفرف بحريه داخلها وليست محجوزة بأقفاص لكن يحيد بها شبكة عالية شفافة لمنها من الهرب، تتضمن عدد كبير جداً من الطيور بكافة أنواعها وأحجامها، ومزينة بالشلالات والأنهار الاصطناعية، بالإضافة إلى الجسور المعلقة.

مرتفعات جنتينج

مرتفعات غاية في الجمال مكسوة بوشاح أخضر، درجة الحرارة فيها منخفضة جداً، وينتشر فيها الضباب بكثافة. تتضمن فنادق وأسواق ومطاعم ومدينة ألعاب، بالإضافة إلى المقاهي الصينيه الخلابة. أفضل طرق الوصول إليها هي باستخدام التيليفريك.

عالم تحت الماء Aquaria KL

أكبر حوض مائي في الدول الآسيوية، يتضمن أكثر من خمسة آلاف نوع من أسماك البحار المالحة والأنهار والبحيرات العذبة والموزعة على أكثر من مئة حوض مائي، وهو من أبرز الأحواض المائية عالمياً.

بداخل هذا العالم البديع حوض مائي ذو نفق زجاجي بطول ما يقارب 15م ويحتوي على مياه من البحر التي يعيش فيها كم هائل من أنواع الحياة البحرية.

مدينة ملاهي ماينز وندر لاند

يقع في سيلانجور وهي ولاية تبعد جوالي النصف ساعة عن العاصمة كوالالمبور وأبرز ما يتضمنه هو النمر الأبيض النادر الوجود، إذ أنه واحد من خمسين نمراً فقط موزعين حول العالم.

في المدينة أيضاً قطار يونيتي الذي يأخد الزوار في جولة لمشاهدة أنواع جميلة من الحيوانات النادرة إلى جانب النمر الأبيض كالطاووس الأبيض والدب الشمسي أصغر أنواع الدببة، بالإضافة إلى الببغاوات البرازيلية التي تردد كل ما يقال على مسامعها. كما تتضمن عروض للنوافير الراقصة على الأنغام الموسيقية، وجولات في قوارب مائية، وفندق الخيول الذهبية.

شلالات تلاغا السبعة

شلالات طبيعية تقع في جزيرة لانكاوي وهي عبارة عن سبع أحواض مائية طبيعية متشابكة ومتصلة ببعضها البعض كالسلسة والتي تسكب المياه في سبع شلالات مستقلة عن بعضها من أعلى جبل يسمى جونونج مات شينشانغ. من الأنشطة التي تقدمها هذه الشلالات السباحة والتسلق لأعلى الشلالات من بين الصخور لرؤية روعتها.

تعليقات

اترك رد