لعشاق الرياضات البحرية.. أفضل أماكن الغوص في العالم

0

رياضة الغوص من الأنشطة الممتعة سواء للمحترفين أو الهواة، ففي الغوص تستمتع بعالم البحار الذي لم تمسّه يد البشر بعد، فتشاهد الشعاب المرجانية التي تكونت على مدار ملايين السنوات، وتسبح وسط أسراب الأسماك الملوّنة في أفضل أماكن الغوص في العالم.

أمتع ما في الغوص إنه ليس للمحترفين فقط، وإنما يمكن لأي شخص محب للتجارب الجديدة والاستمتاع بالطبيعة أن يجربه، بالطبع في أماكن معينة، وبإشراف مختصين، فّإذا أردت تجربة الغوص، إليك أفضل أماكن الغوص في العالم.

أيضًا: إقرأ هذه المعلومات وسيغريك الغوص في جزر المالديف

1- الغوص في الثقب الأزرق لأصحاب القلوب القوية

أفضل أماكن الغوص في العالم

لن تذكر الغوص إلا ويأتي البحر الأحمر في المقدمة، والذي يضم نحو 400 نوع من الشعاب المرجانية، ولهذا السبب يقال أنه سمي بالبحر الأحمر نظراً لاحتوائه على أنواع من الشعاب والطحالب الحمراء، والتي تعكس لونها على مياهه خاصة في الغروب، وبالفعل احتل البحر الأحمر المركز السادس ضمن أفضل 10 وجهات يقصدها السياح للغوص في 2018، وذلك وفقاً لمجلة الغوص الدولية البحر الأحمر.

في  مدينة دهب المصرية، يتواجد ما يزيد عن 30 مركز للغوص، يقصده المحترفين والهواة معاً، بسبب تواجد “الثقب الأزرق”، أو الـ Blue hole، تلك المنطقة الساحرة في البحر الأحمر، والتي خلفها سقوط شهاب من السماء، ليخلق أجمل بقعة مائية للغوص، لذلك يعد من أفضل أماكن الغوص في العالم.

أفضل أماكن الغوص في العالم

ينقسم الغوص في الثقب الأزرق إلى نوعين، النوع الأشهر هو غوص المحترفين، واللذين يرافقهم مرشد محلي محترف، معه خارطة للكهف داخل الثقب، حيث تعد هذه المنطقة من أمتع وأخطر مناطق الغوص، نظراً لعمقها الشديد، أما النوع الآخر للهواة والسائحين، فتتلقى جلسة مدتها ساعة مع المدرب، وتذهب برفقته وتحت إشرافه في رحلة غوص ممتعة، وبالطبع لا تمتد إلى الأعماق.

2- محمية رأس محمد ملحمة غوص تاريخية

أفضل أماكن الغوص في العالم

إذا قصدت مصر لتجربة الغوص، فلا تكتفِ فقط بالثقب الأزرق، هناك محمية رأس محمد البرية، والتي تصنف كواحد من أجمل بقاع الأرض، لما تحتويه من مناظر خلابة وشعاب مرجانية ومخلوقات بحرية نادرة، لدرجة أن صدر قانون عام 1983 باعتبارها محمية طبيعية نادرة تجذب عشاق الغوص.

الغوص في محمية رأس محمد لن يمكنك فقط من رؤية عالم البحار بسحره، وإنما يقبع في قاع المحمية حطام السفن الحربية الغارقة في أيام الحرب العالمية الثانية مثل السفينة البريطانية ثيستل جورم، والتي تم إطلاق النار عليها من قبل القاذفات الألمانية، وسترى أجميع أسلحتها التي ستجعلك تعيش في قصة ملحمية أثناء رحلة الغوص.

3- أرخص تجربة غوص في البركودة

أفضل أماكن الغوص في العالم
في ماليزياماليزيا، حيث الشعب الودود، والتكلفة الرخيصة، والتجارب المختلفة, والأجواء الاستوائية، توجد نقطة البركودة، واحدة من أفضل 5 أماكن للغوص في العالم، والتي سميت بهذا الاسم لاحتوائها على عدد لا متناهي من أسماك البركودة، وستجد نفسها تغوص وسط أسرابها الكثيرة، وقد تحجب أشعة الشمس عن الغواصين من كثرتها.

هناك ستتعرف على الغواصين من جميع بقاع العالم، والذين يقصدونها، بسبب المناخ المستقر طيلة العام، كما يقصدها هواة الغوص لكونها آمنة، ومناظرها خلابة.

4- الغوص في جزيرة السلاحف للراغبين في الهدوء

جزيرة كوة تاو في تايلاند
في تايلاند، ستحظى بتجربة فريدة في جزيرة “كوة تاو” أو كما تعرف بجزيرة السلاحف، حيث ستستمتع بتجربة الغوص وسط الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والسلاحف البحرية، وتصنف أيضاً من أفضل أماكن الغوص في العالم.

وتعد هذه الجزيرة الأكثر جذباً للسياح ليس فقط لرياضة الغوص، وإنما أيضاً لتسلق الجبال، وكذلك لطالبي الهدوء والاسترخاء، كل ذلك قادر أن يجعلها وجهتك السياحية القادمة بامتياز.

5- الحاجز المرجاني العظيم أفضل تجربة غوص تاريخية

الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

وهب الله أستراليا هبة جمالية تزين ساحلها الشرقي، وهو الحاجز المرجاني العظيم، والذي يمتد لأكثر من ألفي كيلو متر، ويعد أغنى نظام للشعاب المرجانية في العالم، حيث يضم نحو 3000 نوع من الشعاب المرجانية الفردية، بفضل تاريخه الطويل حيث يقال أنها تكونت على مدار 18 مليون عاماً، ولكن تم اكتشافه على يد البريطاني جيمس كوك عام 1770 ميلادياً.

الغوص وسط هذا الكم من الكائنات البحرية الفريدة، والمتوحشة أحياناً كثل القروش، ولكن بالطبع سيرافقك مختص، ستمنحك تجربة ممتعة غير قابلة للتكرار.

6- الغوص في جزر غالاباغوس التي غيرت العالم

جزر غالاباغوس في الإكوادور

الجزر الأكثر إثارة تقع على ساحل الإكوادور، وهي جزر غالاباغوس، وتعني “السلاحف العملاقة”، وفي تجربة الغوص بمياه تلك الجزر، سترى العديد من المخلوقات البحرية النادرة مثل سحالي الأجوانة، والسلاحف البحرية المتنوعة، وسرطانات البحر القرمزية.

وتأتي شهرتها التاريخية، بأنها الأرض التي قام عليها العالم تشارليز داروين، دراساته وأبحاثه، ليخرج بالنظرية المثيرة للجدل حتى الآن، وهي نظرية التطور.

والآن لا تتردد في تجربة الغوص والتي ستمنحك متعة لا تقارن، وثقة بالنفس.. فبأيهما ستبدأ تجربتك القادمة؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com