روايات عن السفر.. ستأخذك في جولة حقيقة ممتعة

0

يصطحب الكتاب قارئه في رحلة قصيرة ولكنها مليئة بالمغامرات الفكرية والواقعي، فماذا لو كان الكتاب في الأصل عن الرحلات، إليكم مجموعة من الكتب الملهمة و روايات عن السفر ، ستأخذك في جولة ممتعة حول العالم، لتبدأ بعدها بتجهيز حقيبتك للسفر.

1- الخيميائي ، باولو كويلو

 

الخيميائي روايات عن السفر

من أشهر الروايات العالمية للكاتب الشهير باولو كاويلو وهي رواية الخيميائي، والتي دخلت موسوعة جينيس كأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة، وتدور حول راعي إسباني يبحث عن كنزه المدفون في منطقة الأهرامات بمصر.

ولكنه يقابل عشرات المصاعب في الأماكن التي مرّ عليها في رحلته، فيضل الطريق، ويتعرض للسرقة، ويعمل كتاجر للبلور، ويقابل حب حياته، ويتعرف على الخيميائي الخبير الذي ينصحه لمواصلة البحث عن الكنز، ويتوصل في النهاية إلى أن السر في إدراك أسطورته الشخصية.

 

2-البندقية، جان موريس

 

البندقية روايات عن السفر

إذا كنت تخطط لزيارة إيطاليا، وتحديداً مدينة البندقية، فلن تجد أفضل من رواية “البندقية” لجان موريس، والتي قالت عنها صحيفة “صن داي تايمز” إنها من أكثر الكتب المتنوعة والمسلية التي كتبها روائي عن مدينة البندقية، ووصفتها بالتحليل الواقعي الذي يمزج بين التشخيص الحقيقي وروح الدعابة.

ويعود ذلك إلى أن وصف الكاتب للبندقية في الرواية ينقسم إلى ثلاث أقسام، الأول يصف سكانها وطباعهم وثقافتهم، والثاني يصف المدينة ذاتها بمعمارها وحضارتها وذوقها، والثالث يصف البحيرة التي يقف عندها الكاتب، لذلك سيكون من الكتب الملهمة والروايات عن السفر.

 

3- كُل، صلِّ وأحب، إليزابيث جلبرت

 

“Eat, Pray, Love”هذه الرواية العظيمة للكاتبة إليزابيث جلبرت، والتي تحولت فيما بعد لفيلم من بطولة جوليا روبرتس، من أفضل روايات عن السفر التي يمكن أن تقرأها لتحثك على الترحال.

تحكي الرواية رحلة فتاة في إيطاليا والهند وإندونيسيا، تبحث فيها عن ذاتها، وتعيد التواصل مع الكون بشكل مختلف، بعد تجربة انفصال أليمة مع زوجها، وستجد في الرواية فرصة رائعة للتعرف على ثقافات الدول الثلاث التي تجولت بينهم البطلة، وستراه أفضل كتاب عن فوائد السفر فضلا عن كونه من أروع ما يمكن قراءته بين مجموعة روايات عن السفر.

eat pray and love روايات عن السفر

 

4- في البرية ، جون كراكور

 

into the wild روايات عن السفر

رواية في البرية أو Into the Wild للكاتب جون كراكور، والتي تحولت أيضاً لفيلم رائع في 2007 ستصحبك في رحلة شاقة وممتعة من فرجينيا إلى آلاسكا مع كريستوفر مكندلز، الشاب الذي تخرج من الجامعة وقرر الرحيل بلا وجهة تاركاً أسرته الثرية والأهل والأصدقاء وتفوقه الدراسي، ولا يملك سوى حقيبة الظهر، وحلماً بالبحث عن الحياة والحرية في الحياة البرية، بعدما اقتنع أن كل ما حوله أشياءً مزيفة لا تحمل معنى الحياة الحقيقي، والذي سيدركه في نهاية الرواية.

 

5- على الطريق ، جاك كيرواك

 

on the road روايات عن السفر

على الطريق أو On The Road رواية كلاسيكية تعد من أشهر كتب السفر على الإطلاق، وهي للكاتب جاك كيرواك، والتي كتبها في خمسينيات القرن الماضي، ويدور حول شاب متمرد على تقاليد مجتمعه وأعرافه، وقيود حدود دولته، فيقرر الترحال بحثاً عن عالم يشبهه، ويمكن تلخيص الرواية في وصف الكاتب لها بأنها “هرولة سريعة في المجتمع ويحدوها الشوق للخبز والحب فحسب”.

 

6- معرض السكك الحديدية الكبير، بول ثيوركس

The Great Railway Bazaar روايات عن السفر

رحلة مثيرة وغريبة من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا بالقطار فقط، ستجربها بقراءة كتاب “The Great Railway Bazaar”، وهو الكتاب الأمثل عشاق السفر بالقطارات، وسبب رحلة الكاتب بالفعل هو ولعه بالسفر بالقطارات فيقول: “ستطيع أن أفكر بوضوح في قطارات لندن وعندما سافرت على خط إكستر اعن طريق شيربورن ويوفيل وكوركيرني في مهمة صحافية، شعرت بأن الحياة بثت في روحي مرة أخرى”.

ويصف الكاتب في روايته العديد من المشاهد التي تصف البلاد التي زارها مثل الجهل والفقر والاستعمار وغيرها، ولم يغفل عن وصف الأماكن والأشخاص والمواقف بأسلوب سردي شيق.

 

مراجعات روايات عن السفر 

هل قراءة رواية أخرى ترغب في ان تخبرنا عنها، ننتظرك في التعليقات، كما يمكن لك أن تكتب مراجعة للراوية وتراسلنا بموضوع شيق من طرفك عزيزي القارئ.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com