أشهر البراكين السياحية في العالم

0

تستثيرنا دائما البراكين النشطة حول العالم، وحتى تلك الخامدة التي يمكننا زيارتها لديها جوانب مثيرة في رحلات الصعود إليها، إذا كنت من عشاق مشاهدة الظواهر الطبيعية ومن ضمنهم البراكين، فإليك أفضل وجهات لزيارة البراكين السياحية حول العالم.

1- بركان جبل فيزوف – إيطاليا

جبل فيزوففي إيطاليا، وتحديداً في جنوب شرق نابولي، يقع بركان جبل فيزوف، أحد أشهر البراكين الثائرة في أوروبا وليس في إيطاليا فقط، ويملك هذا البركان قصة مآساوية عام 79 ميلادياً، حينما دمّر مدينة بومباي بالكامل، ودفنها تماماً تحت الرماد لمدة 1700 عام، إلى أن اكتشفها علماء التاريخ، وأطلقوا عليها المدينة المدفونة.
يقبل السياح لرؤية الأطلال التي تركها بركان جبل فيزوف، والتي أدرجتها اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي، فيسير السياح لمسافات طويلة لصعود الجبل والاستمتاع بهذه الأطلال.

2- بركان سترومبولي – إيطاليا

بركان سترومبولي

ما زلنا في إيطاليا، حيث جزيرة سترومبولي، أحد أشهر جزر إيطاليا، والتي يتوافد عليها السياح بسبب بركانها الساطع ليلاً، حتى أنهم يطلقون عليه اسم “منارة البحر الأبيض المتوسط”.

أكثر ما قد يمتعك في زيارة هذا البركان، إنك يمكنك زيارة بركان سترومبولي ومشاهدة الحمم البركانية الصغيرة داخله، وبالطبع مع الوقوف على مسافة آمنة من فوهة البركان.

3- بركان نيسيروس – اليونان

بركان نيسيروس

بركان نيسيروس الموجود في اليونان وتحديداً في جزيرة “نيسيروس” من أقل البراكين نشاطاً، حيث شهد آخر انفجار له عام 1888، ولكنه مازال وجهة سياحية لمحبي هذا النوع من المغامرات، خاصة أن الجزيرة تضم عدداً من الينابيع الساخنة.

4- حديقة البراكين الوطنية – هاواي الأمريكية

بركان كيلاويفي جزر هاواي، أشهر الوجهات السياحية على الإطلاق، يمكنك الحجز في فندق فولكانو هاوس الموجود على فوهة بركان كيلاوي، لتتمتع بإطلالة غير تقليدية، حيث يجذب البركان نحو 3 مليون سائح سنوياً.

4- بركان نوفاروبتا –  آلاسكا

بركان نوفاروبتافي آلاسكا، تأسست حديقة كاتماي خصيصاً عام 1918، لتطل على بركان نوفاروبتا الذي ثار عام 1912، وهو واحد من أقوى البراكين في القرن الماضي، وتجذب هذه الحديقة السياح ليس فقط بسبب البركان، وإنما هي موطن لآلاف الدببة، والتي بلغ عددها نحو 2200، وهم فعلياً أكثر ن عدد السكان في جزيرة شبه جزيرة آلاسكا.

5- بركان باتور– أندونيسيا

بركان باتور

انفجر بركان باتور الموجود في بالي أحد الوجهات السياحية الشهيرة في العالم حوالي 24 مرة، وتصنف انفجاراته بأنها بسيطة، وأحياناً تكون متوسطة، وهو من البراكين النشطة إلى الآن، ويبلغ ارتفاع جبل باتور نحو 1700 متر.

6- ثرينوكاجيجور- آيسلندا

ثرينوكاجيجور

بركان ثرينوكاجيجور في آيسلندا خامد منذ نحو 4000 عاماً، لذلك تنظم شركات السياحة رحلات آمنة لزيارته، ويميزه جدرانه عن أي بركان آخر، ففي آخر ثورة للبركان، انتقلت المواد المنصهرة إلى داخل البركان، فبدلاً من أن تتجمد الحمم على الفوهة لتسده، تركت فوهة البركان مفتوحة، وهو ما جعل من السهل على هذه الشركة نقل الزوار إلى داخل البركان.

أخبرنا عن تجربتك مع البراكين السياحية

هل لديك زيارة سابقة لإحدى البراكين التي تستحق الزيارة في العالم، أخبرنا عنها وراسلنا بالصور، إذا لم تكن قد فعلت، هل فكرت يوماً في مشاهدة البراكين السياحية؟.. أخبرنا أي منهم توّد زيارته.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com