ما هي أفضل دولة سياحية في جنوب شرق آسيا ؟

0

دول جنوب شرق آسيا تقع في منطقة ذات مساحة تصل إلى أربعة مليون كيلومتر مربع، ويقطنها أكثر من ستمائة مليون نسمة موزعين في عدد من الدول التي تتميز بتطور نهضتها السياحية، لكن أيها أفضل دولة سياحية في جنوب شرق آسيا؟ تابعوا القراءة واحكموا بأنفسكم.

إندونيسيا

اندونيسيا

تتميز إندونيسيا بخصائص عديدة تجعل منها وجهة سياحية مثالية لأنها عبارة عن أرخبيل يتألف مما يفوق الألف وثلاثمائة جزيرة، معظمها سياحية وتحتوي العديد من المعابد والمباني الأثرية والتاريخية. من أبرز ما يميزها نوع من السحالي يُطلق عليه اسم تنين كومودو ذات الأوزان الضخمة، ومن أهم مزاراتها العاصمة جاكارتا، سومطرة أرض المغامرات، ومحمية كرينشي سيبلا.

بروناي

تُلقب بدار السلام، وهي دولة غنية ومستواها المعيشي مرتفع، من أبرز معالمها السياحية مسجد السلطان عمر علي سيف الدين المؤلف من ثمانية وعشرون قبة مميزة، المبني الملكي، قرية كامبونج آير القديمة المبنية فوق نهر وتتضمن العديد من الأماكن التاريخية والتراثية التي يعود تاريخها إلى ما قبل الميلا، ومتحف بروناي معرض الكنوز الأبرز عالمياً لما يحتويه من الأحجار وحطام السفن وقطع قديمة وغيرها.

تايلاند

مصنفة الأكثر زيارة من ضمن قائمة أفضل دولة سياحية في جنوب شرق آسيا، وذلك لأنها تتمتع بالثقافة القوية والملموسة في شوارعها، والجزر ذات الشواطئ الخلابة، إلى جانب السكان المحليين الذين يمتازون باللطف. وهي محطة سياحية متميزة لعمل رحلات وجولات سياحية في بلدان أخرى لكون موقعها مجاوراً لعدد كبير من الدول السياحية الأسيوية. مناخ تايلاند استوائي متنوّع، وتشتهر بنكهة طعامها المبتكرة والفواكه الاستوائية.

تيمور الشرقية

بقعة سياحية خلابة ذات مناخ مداري ومتعددة الأعراق. تيمور الشرقية غنية بالمقومات السياحية الطبيعية البكر التي لم تعبث بها أيدي البشر والتي تتضمن مشاهد طبيعية ساحرة وشواطئ نقية ونظيفة ومياه صافية. العاصمة ديلي عبارة عن المدينة الأغنى بالمعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى حقبة الاحتلال البرتغالي، إلى جانب الحدائق والمتنزهات الطبيعية، ثم تأتي مدينة بايوكايو في المرتبة الثانية حيث يقع القصر القرنفلي القديم أهم مزارتها، بالإضافة إلى ميوبيسي، أو مدينة البن، التي تعد من أكثر المدن إنتاجاً للبن عالمياً.

سنغافورة

سنغافورة

من أشهر البلدان السياحية وأكثرها رواجاً رغم صغر مساحتها، وتمتاز بتعدد الثقافات والأعراق. من أهم معالمها شارع أورشارد المزدحم للتسوق قلب المدينة النابض، عدد كبير من المعابد البوذية، المدينة الصينية أو شاينا تاون الذي يحتوي على محال صينية شعبيه تبيع أفخم الماركات التجارية المقلدة باحتراف وإتقان، والحي الهندي، إلى جانب الحي العربي حيث المطاعم التي تقدم الوجبات الإسلامية الحلال.

الفلبين

مناسبة لمحبي الهدوء والاستجمام في قلب الطبيعة التي تبدو كاللوحات الفنية بشلالاتها وشواطئها وكهوفها وبحيراتها. من أهم مزارات الفلبين السياحية  بحيرة كايانجان ذات المياه الصافية، بركان مايون المخروطي، مصاطب الأرز في باناوي، شلالات تومالوق، وكهف سوما جينغ الشهير بتكويناته الصخرية الغريبة.

فييتنام

فيتنام صاحبة التاريخ القديم والتقاليد العريقة، تتضمن معالم تاريخية لا تُحصى ومعابد أثرية قديمة جداً، إلى جانب جمال الطبيعة الذي يفوق كل وصف. تتضمن العديد من المنتجعات السياحية أهمها نها ترانج الذي يقع على طول سواحل البلاد، كما تتضمن شبكة أنفاق ضخمة كان يحتمي بها جنود البلاد إبان حرب فييتنام الشهيرة. من أهم مزاراتها نهر الميكونغ، شاطيء موي ني، مصاطب الأرز، وفو كووك أكبر الجزر الفيتنامية.

كمبوديا

السياحة هي المصدر الأهم للبلاد اقتصاديا بعد النسيج، تتضمن معبد أنكور وات الشهير والذي يتميز بروعة هندسته المعمارية. من أهم مزارت البلاد محمية فينوم تاماو للحياة البرية التي تحتوي على أنواع عديدة من الحيوانات نادرة الوجود من الفيلة والقرود والنمور، جسر البامبو الذي يمكن استخدامه لممارسة رياضة الركض نظراً لطوله، ونهر الميكونغ الذي يمنح السائح قرصة ممتازة لرؤية دلافين إيراوادي نادرة الوجود.

لاووس

من الدول الساحلية ذات المناخ المداري، فيها الكثير من الغابات والجبال الكثيفة، وقطاعها السياحي نشط جداً. تمتلك البلاد العديد من المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية كجزر سي فان دون المؤلفة من حوالي الأربعة آلاف جزيرة، محمية بوكيو التي تتضمن الفيلة والجوميس والنمور النادرة، زكهف الحجر الجيري هونغ الذي يتضمن حمام للسباحة من الزمرد الملون.

ماليزيا

السفر إلى جزيرة لنكاوي في ماليزيا

إحدى أكثر الوجهات الأسيوية السياحية رواجًا وزيارة، والتي تصدرت قوائم أوائل الدول عالمياً في مجال السياحة، تتمتع بالمناخ المداري وتنوع الأنشطة الترفيهية الممتعة لكافة الأعمار. من أهم معالمها الحدائق والمدن الترفيهية، إلى جانب الطبيعة الخلابة من جبال وبحيرات. أهم مزاراتها العاصمة كوالالمبور أو كما يسمونها معجزة الشرق، بيتالينج جايا، مرتفعات جنتنج، ومدينة جورج تاون.

ما هي أفضل دولة سياحية في جنوب شرق آسيا

في الختام ، نسألك حسب تجربتك السياحية ما هي ما هي أفضل دولة في جنوب شرق آسيا ؟ أو من خلال اطلاعك على هذا الموضوع ما هي أفضل دولة تريد زيارتها؟ أخبرنا في التعليقات، وشارك الموضوع مع أصدقائك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com