أجمل و افضل المدن السياحية في فيتنام

تعتمد السياحة في فيتنام بالدرجة الأولى على الموقع الجغرافي المميز، فهي تتموقع بجنوب شرق القارة الآسيوية، ممتدة على شكل شريط ساحلي مطل على كل من بحر الصين وخليج تونكين. وهو الموقع الذي جعل من الجزر والشواطئ الفيتنامية عاملاً هاماً يجذب السياح الأجانب. سوف نطلعك في هذه المقالة على أجمل و افضل المدن السياحية في فيتنام . 

على الرغم من ارتباط اسم فيتنام في أذهان الكثيرين بالحرب الفيتنامية الأمريكية. إلا أنها وخلال بضعة عقود من انتهاء الصراع الدامي، استطاعت فيتنام الانتقال من جراح الحرب إلى بلد يعتبر اليوم من أهم الوجهات السياحية في العالم وفي شرق القارة الآسيوية خاصة.

للحصول على تأشيرة فيتنام

كثيرون يبحثون عن فيزا فيتنام ويترددون في الذهاب إلى السفارة، رغم أنها سهلة،.. وهناك أيضا خسار آخر وهو الحصول عليها من المطار، ولكن هنا تحتاج للحصول على قبول تأشيرة الدخول أولا visa approval letter، خلال موقع فيزا فيتنام.

افضل الوجهات و المدن السياحية في فيتنام

إن كنت ترغب بالسياحة إلى فيتنام فيمكنك الإطلاع على أفضل 10 أماكن سياحية في فيتنام من خلال هذه المقالة.

هانوي Hanoi

هي عاصمة فيتنام، وتشتهر بالهندسة المعمارية الفريدة في الأبنية والشوارع الضيقة، حيث تجلب أحيائها روح الماضي وعبق التاريخ، كما تحتوي على العديد من المعابد الصغيرة التي بنيت منذ قرون عديدة. كما يمكنك زيارة المتاحف في هانوي، والتي تخلّد ذكرى حرب فيتنام.

هو تشي مينه Ho Chi Minh

وتعرف هوشي منه أيضاً باسم (سايغون). حيث لعبت هذه المدينة دوراً هاماً في حرب فيتنام، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الاستعمارية خلال فترة الاستعمار الفرنسي للبلاد (أروع أماكن السياحة في هوشي منه).

نها ترانج Nha Trang

وهي مدينة على شكل منتج ساحلي في جنوب فيتنام. يمكنك التوجه إليه في حال كنت من هواة الغوص والسباحة، كما تتميز بالفنادق والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

فو كووك Phú Quc

وهي واحدة من الجزر الفيتنامية العديدة وتشكل عاصمتها الصغيرة واحدة من أكثر المدن السياحية جذبا في فيتنام. حيث تقع هذه الجزيرة قبالة السواحل الكمبودية في خليج تايلاند، وتتميز هذه الجزيرة برمال شاطها ذات اللون الأبيض الساحر.

دا نانغ Da Nang

مدينة ساحلية تقع في وسط فيتنام تتميز بشواطئها الرملية. كما استخدمت كميناء بحري خلال فترة الاستعمار الفرنسي، وتلقى إقبالاً كبيراً من السياح، حيث تعتبر ممراً للوصل إلى العديد من الكهوف والمعابد البوذية الأثرية (إقرأ هنا: أهم معالم السياحة في دانانغ).

سابا Sa Pa

تقع مدينة سابا وهي الأخرى من أجمل المدن السياحية في فيتنام، في الشمال الغربي للبلاد. وتعتبر وجهة للباحثين عن الرحلات إلى الطبيعة، حيث تطل على حقول الأرز ذات المنظر الخلاب. حيث يزرع الأرز هناك على مساحات شاسعة بشكل مدرجات تعطي منظراً طبيعياً جميلاً.

هوى Huế

تعتبر مدينة هوى من أجمل المدن السياحية في فيتنام ، ومن أروع الوجهات السياحية وأكثرها إثارة للباحثين عن التاريخ. حيث تحتوي على العديد من الآثار التي تلخص تاريخ فيتنام على مدى قرون عديدة، مثل القصور والأضرحة والمعابد الأثرية.

الحديقة الوطنية با بي Ba B National Park

هي ليست بمدينة ولكنها من أفضل الوجهات السياحية في فيتام وهي عبارة عن محمية طبيعية. تم إنشائها للحفاظ على بحيرة طبيعية تحيطها مجموعة من الصخور والغابات دائمة الخضرة، وهي تبعد من العاصمة هانوي حوالي 240 كلم شمال غرب.

دا لات Đà Lt

تعرف أيضاً باسم مدينة الربيع الدائم. وذلك كونها تتمتع بطبيعة خلابة، حيث تحيط حولها غابات الصنوبر والبحيرات والشلالات، كما أنها تتميز بمناخها المعتدل، مما يجعلها وجهة للسياحة على مدار العام.

تاي نينه Tây Ninh

ليست من أكبر المدن السياحية في فيتنام ، ولكنها مدينة ريفية أصيلة تقع في جنوب غرب فيتنام، وتتميز بالمباني القديمة التي كانت تمثل معابد للعديد من الديانات التي مرت على تلك المنطقة.

تعليقات

اترك رد