#جرة_سفر: السياحة الجبلية لعشاق الطبيعة والمغامرة

0

لأنهم يعشقون الطبيعة والجبال والمغامرة فقد اختاروا هذا النوع من السياحة وهو السياحة الجبلية، هو نوع يندرج ضمن سياحة المغامرات التي تستهوي عدد كبيرا من المسافرين حول العالم، حيث يتوجهون لممارسة الحركلة والتخييم والتسلق ونشاطات أخرى عديدة لا تتوقف بالوصول الى القمة فقط.

يلاحظ أن الدول السياحية تهتم بهذا النوع من السياحة بطريقتين، سواء بتشجيعه عن طريق بناء المرافق الترفيهية وهياكل الإيواء والمشاريع الجديدة، أو عن طريق تشجيع حياة السكان المحليين لتكون ثقافتهم هي ما يجذب السياح للاطلاع عليها بدون التأثير فيها.

اذا سألت عن بلادنا فهي لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء، رغم ان السياحة الجبلية آخذة في الانتعاش بين شبابنا من خلال الاقبال على النشاطات الجبلية المختلفة.. ولكن..لنواصل الحديث عن النوع الذي يسهم في التنمية المستدامة بعيدا عن التغيير في الطبيعة والثقافة، وهذه بعض الأمثلة من واقع تجربتي.

ينضم السياح الى الجولات المنظمة الى منطقة سابا الفيتنامية لعدد من الايام فيعيشون مثل الاقيات العرقية هناك، ويفضل الكثيرون المغامرة بشكل منفرد بالتوجه إلى منطقة هاجيانغ الحدودية مع الصين، وفي مدينة دالات الجبلية جنوب فيتنام تعتبر الزراعة الجبلية كالورود والقهوة وسيلة جذب للملايين في كل عام.

من جهتها تنظم وكالات السفر الماليزية جولات الى المناطق الجبلية في كاميرون هايلاند ليتعرف الزوار على مزارع الفراولة وعلة كيفية انتاج الشاي عبر مسارات المشي تلك. كما تنظم وكالات اخرة لعشاق المغامرة رحلات أكثر صعوبة لتسلق جبل كينابالو في ولاية صباح.

عندما تريد زيارة قمة جبل فيكتوريا في هونغ كونغ وأنت مسافر منفرد ستجد مسارات الحركة سهلة للغرباء أيضا، فالاشارات والعلامات التوجيهية في وسط الغابة تم إعدادها وكأنك في وسط المدينة وهو ما يسهلكثيرا نشاطات التنزه والحركلة والمشي لمسافات طويلة.

والأهم من كل ذلك هو العقلية التي ينبغي ان يتميز بها الزوار المحليون أصلا.. فعندما مشينا لمسافات طويلة في جبال الألب السلوفينية لم أجد ما يشتت انتباهي من قارورات بلاستيكية ولا قمامات يتركها أصحابها هناك.. وجدت نفسي أستمتع بالنظافة أكثر من الطبيعة، لا لشيء إلا لأنني لم أعتد هذا في بلدي للأسف.

السياحة الجبلية إذن هي لعشاق الطبيعة والمغامرة، متأكد تمامًا أنا من كون اولئك الذين لا يحترمون الطبيعة ويسهمون في تلوثها الطبيعي والصوتي ليسوا اهلا ليكونوا مسافرين حقيقيين، وإنما هم متطفلون فقط، فهل أنت من عشاق الطبيعة؟ ما الذي يجذبك إلى الجبال؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com