السفر في 2021 .. هل تخططون له على الرغم من فيروس كورونا؟

0

أراد موقع حلال بوكينج معرفة المزيد عن مواقف عملائه تجاه السفر أثناء جائحة فيروس كورونا، لذلك أجرى دراسة استقصائية عبر الإنترنت في يناير 2021 وتلقى ما يقرب من 2000 ردٍ.

أكثر من نصف عدد العملاء أقاموا في فنادق في عام 2020 رغم الوباء

شارك حوالي 2000 من عملاء HalalBooking في استطلاع السفر الأخير. تم طرح أسئلة مختلفة عليهم حول تجارب سفرهم في عام 2020. بشكل عام، ما يزيد قليلاً عن 51% ممن شملهم الاستطلاع حجزوا وأقاموا في فنادق في مناسبة واحدة على الأقل خلال عام 2020. كانت هناك بعض الاختلافات بين الجنسيات المختلفة حيث كان العملاء الناطقون بالألمانية هم الأكثر احتمالية للسفر (64%)، يليهم الناطقون باللغة التركية (58%)، والعملاء الناطقون باللغة الإنجليزية والذين يتحدثون الفرنسية بنسبة 43% و41% على التوالي. ربما يكون هذا انعكاسًا لمدى الضرر الذي أصاب هذه البلدان جراء الوباء وشدة القيود المفروضة على السفر.

تركيا الوجهة الأكثر شعبية في عام 2020 ومن المقرر أن تكون المفضلة خلال عام 2021

كانت الوجهة الرئيسية التي تم حجزها في عام 2020 في جميع الأسواق هي تركيا حيث اختارها 74% من جميع العملاء لإقامتهم الفندقية. يعكس هذا الاستجابة الاستباقية للسلطات التركية، التي قدمت “برنامج شهادة السياحة الآمنة ” في يونيو 2020. وهو الآن إلزامي للفنادق التي تضم أكثر من 30 غرفة. فهي تحدد قائمة واسعة من تدابير الصحة والسلامة التي يجب اتباعها للحفاظ على أمان الفنادق، حيث تخضع المؤسسات المشاركة لعمليات تفتيش منتظمة.

كانت تركيا أيضًا على قوائم ممرات السفر الآمنة في المملكة المتحدة وألمانيا والدول الأخرى لمعظم موسم صيف 2020. وأكد وزير الخارجية الألماني خلال زيارته الأخيرة لتركيا أن برنامج السياحة الآمنة في تركيا كان ناجحًا للغاية ويجب أن يُنظر إليه على أنه نموذج يحتذى للدول الأخرى. من الواضح أيضًا أن ضيوف HalalBooking يعتبرونها الوجهة الأكثر أمانًا، وفي الواقع، زادت درجات تقييمات الضيوف للمنتجعات الشاطئية الحلال في تركيا في صيف 2020.

عندما سُئلوا عن الوجهة التي يرغبون في زيارتها أولاً في عام 2021، قال 62% من المشاركين في الاستطلاع إنها ستكون تركيا، تليها دبي والمغرب وجزر المالديف.

قيود ولوائح السفر هي التي تؤثر على السفر وليس الخوف من كوفيد-19 في حد ذاته

بشكل عام، أجاب 71% من أولئك الذين لم يسافروا في عام 2020 بأنهم كانوا سيسافرون، على الرغم من الوباء، إذا لم تكن هناك قيود على السفر أو متطلبات الحجر الصحي. وارتفعت هذه النسبة بين الناطقين بالفرنسية إلى 79% والمتحدثين باللغة الألمانية بنسبة 80%.

ما هو موقف السفر في عام 2021؟

كان العملاء الناطقون باللغة الإنجليزية هم الأكثر ثقة في السفر في عام 2021: 10% ممن شملهم الاستطلاع حجزوا بالفعل أماكن إقامة للسفر في عام 2021، عند إجراء الاستطلاع في بداية يناير.

قال إلنور سيدلي الرئيس التنفيذي لشركة HalalBooking: “من الواضح أن مفتاح ثقة العملاء في عام 2021، هو توفير المرونة الكاملة. أدخلت HalalBooking إجراءات جديدة مثل الإلغاء المجاني لمعظم العقارات وخيارات “احجز الآن وادفع لاحقًا” لمنح العملاء مرونة أكبر وطمأنتهم بأنه يمكنهم الحجز دون مخاطر. وبهذه الطريقة، سيشعرون بالثقة في الحجز، مع العلم أنه يمكنهم الإلغاء أو إعادة الجدولة إذا تغيرت خططهم”.

قال 65% من المتحدثين باللغة الإنجليزية إنهم لم يحجزوا بعد بسبب عدم اليقين بشأن قيود السفر ومتطلبات الاختبار أو الحجر الصحي المحتملة. قال 8% فقط إنهم لم يحجزوا بسبب مخاوف من الإصابة بالفيروس نفسه. وكان الوضع مماثلاً بين الناطقين بالفرنسية والألمانية.

وأضاف سيدلي: “نظرًا لمخاوف العملاء بشأن قيود السفر، نأمل أن تتخذ الحكومات نهجًا استباقيًا من أجل إعطاء الأولوية للسفر الآمن. من الضروري أن يتخذوا قرارات متسقة وأن يتواصلوا مع صناعة السفر والمستهلكين بشكل واضح. بعد مرور عام من تقييد السفر، نعتقد أن العملاء سيكونون حريصين جدًا على السفر، ويتوقع زيادة في الحجوزات، حيث يتم نشر برامج التطعيم وبدء رفع القيود. بلغت مبيعات يناير 2021 60% من مبيعات يناير 2019، وهو أمر واعد للغاية بالنظر إلى عمليات الإغلاق الحالية في أوروبا. ”

بحلول شهر مارس، تتوقع الشركة أن ترتفع المبيعات إلى أكثر من 100% وشهر يونيو إلى 200% مقارنة بنفس الأشهر من عام 2019. بالنسبة لعام 2021 ككل، تتوقع الشركة نموًا بمقدار 1.9 مرة مقارنة بمبيعات 2019، مما يعني أن إجمالي المبيعات يبلغ 60 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 32 مليون دولار أمريكي في عام 2019.

وكشف الاستطلاع أنه من بين أولئك الذين حجزوا بالفعل مكان إقامة، حجز أكثر من 70% للسفر إلى تركيا.

أما أُفق سجكين مدير التسويق في HalalBooking فقد قال: “ليس من المستغرب أن تحظى تركيا بشعبية كبيرة. لقد أظهر ذلك بوضوح أنها كانت وجهة سفر موثوقة وآمنة في عام 2020 ومن الجلي أن هؤلاء العملاء الذين استمتعوا بالعطلات هناك يريدون العودة. وكانت هناك أخبار سارة مؤخرًا مع نتائج مشجعة من لقاحات مثل لقاح أكسفورد والذي يوفر حماية جيدة ضد السلالات السائدة في أوروبا، فضلاً عن معدلات انتقال منخفضة بنسبة 67%، والتطبيق السريع لبرامج التطعيم في المملكة المتحدة وتركيا والعديد من البلدان الأخرى. هذا جنبًا إلى جنب مع مستويات الإصابة سريعة الانخفاض، يقودنا إلى الاعتقاد بأننا قد تجاوزنا الذروة ونأمل جدًا في موسم صيفي رائع. يبدو أن عملائنا يشعرون بنفس الشعور حيث زادت الحجوزات بشكل كبير في الأسبوع الماضي”.

وأضاف: “بالنسبة لأولئك الذين قد يفضلون البقاء بالقرب من منازلهم، أضفنا آلاف العقارات الجديدة في أسواقنا الخارجية الرئيسية في أوروبا مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا. نعتقد أن الاختيار والمرونة سيكونان عاملاً رئيسياً لعملائنا في عام 2021″.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com