أجمل محطات مترو الأنفاق في العالم

0

تستغل الدول كل مقوماتها لجذب السياح، بما فيه وسائل النقل، وأبرزها محطات مترو الأنفاق، التي ستحول رحلتك خلاله، لدقائق سياحية ممتعة إليك اجمل محطات المترو في العالم.

1- توليدو إيطاليا

محطة مترو توليدو

في إيطاليا، وتحديداً في نابولي، تم تصميم محطة توليدو، والتي تعد معرضاً فنياً لأجمل الأعمال الفنية، حيث تم افتتاحها في 2012، وزُين نحو 14 محطة بها بأكثر من 200 عمل فني رائع، ينتمون لنحو 100 فنان وفنانة، منهم الإيطالي اليساندرو منديني، الأميركي سول لوويت، والأمريكي من أصل مصري كريم رشيد، والهندي أنيش كابور، وغيرهم.

2- غراند سنترال – نيويورك

غراند سنترال
المحطة الأكثر شهر في العالم، هي “غراند سنترال” في نيويورك، حيث تم إنشاؤها في عام 1871، وهي من أحد معالم نيويورك الشهيرة، وتعد وواحدة من المقاصد السياحية لعشاق المعمار الكلاسيكي.

3- فورموزا بوليفارد- تايوان

فورموزا بوليفارد
محطة فورموزا بوليفارد التي تقع في مدينة كاوشيونغن والتي سميت بهذا الاسم على اسم مشروع يجمل الاسم ذاته، وهو عبارة عن إعادة تصميم لطريق جونجشان في كاوشيونغ كنوع من استعدادات لدورة الألعاب العالمية لعام 2009.

4-كومسومولسكايا- روسيا

محطة مترو كومسومولسكايا
في العاصمة الروسية موسكو، تقع محطة مترو كومسومولسكايا، التي يعود وجودها إلى 1951، وتضم ثريات سقفية تراثية، حيث يمنحك المكان صورة وكأنك داخل قصر ملكي.

5- بارك بوبيدي- روسيا

بارك بوبيدي
في موسكو أيضاً، يمكنك أن تستقل مترو “بارك بوبيدي”، التي يوجد بها أطول سلالم متحركة في العالم، فيبلغ طولها نحو 413 قدم، كما أنها تتميز بالهيكل الزجاجي الملون.

6-محطة شانغهاي- الصين

شانغهاي
تعتبر نفقاً سياحياً أكثر منها محطة للمترو، حيث تستخدم المؤثرات الصوتية والبصرية بصورة مذهلة، وإضافة إلى كون المحطة من اجمل محطات المترو في العالم، فإن الشبكة من أكبر شبكات المترو في العالم ايضا.

7- شتاديون- السويد

شتاديون
في ستوكهولم، عاصمة السويد، مقر الجمال والأناقة، حيث يمتلئ نحو 90 محطة مترو هناك باللوحات والأعمال الفنية، وأبرزهم محطة شتاديون، التي تضم لوحة قوس قزح النابضة بالحياة.

8-محطة فيستفريدوف- ألمانيا

فيستفريدوف
تضم محطة مترو Wesfriedhof أو فيستفريدوف نحو 11 مصباح مقعر، ينشر الضوء الساحر في أرجاء المحطة، وهو أبرز ما يميزها ويجعلها من أجمل محطات المترو في العالم.
هل لديك استعداد للسفر خصيصاً لرؤية أجمل محطات المترو في العالم؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com