أفضل أماكن السياحة العلمية.. متعة السفر وغذاء العقل

0

السياحة مرتبطة بالاسترخاء والشواطئ والمحال التجارية، إلا أن نوعاً مهماً لا يدريه الكثيرون وهو السياحة العلمية، أي زيارة الأماكن العلمية، وإليك أبرز أماكن السياحة العلمية أو السياحة الثقافية حول العالم.

1- تليسكوب سان دييغو- كاليفورنيا

تليسكوب سان ديغو

من أفضل وجهات السياحة العلمية في أمريكا يمكنك التوجه إلى واحد من أشهر التلسكوبات في العالم، هو تليسكوب سان دييغو الموجود في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، والذي كشف العديد من الكويكبات والنجوم في المجرات البعيدة.

2- المتحف الجيولوجي – مصر

المتحف الجيولوجي

السياحة العلمية في مصر مهمة جدا وخاصة للمهتمين بالجيولوجيا، سيتيح لك المتحف الجيولوجي فرصة للتعرف على أقدم الحفريات، مثل فك وأسنان حوت مصري عاش منذ نحو 37 مليون سنة، وعظام لأول ديناصور تم اكتشافه في مصر من ذوات الأقدام الأربع، وجماجم لحيوان يشبه الخرتيت، وغيرها.

وذاع صيت المتحف مؤخراً بعد اكتشاف الديناصور “منصوراصورس” في يناير 2018، والذي يوثق آخر 30 مليون سنة من العصر الطباشيري.

3- معرض عالم جسم الإنسان

عالم جسم الإنسان

معرض عالم جسم الإنسان أو body worlds amsterdam في أمستردام وجهة مثالية لعاشقي البيولوجي، حيث يضم المعرض هيئات إنسانية حقيقة، ويسمح للزوار بمعرفة جسم الإنسان وكيفية عمل عضلاته بصورة تشريحية، مع شرح للوظائف وبعض الأمراض ، ويقدم المعرض صورة رائعة عن طريقة عمل جسم الإنسان.

4- متحف علمي بتصميم عربي-  فولسبورغ

مؤخراً تم افتتاح المتحف العلمي في مدينة فولفسبورغ الألمانية، والمصمم وكأنه مجسم لسفينة فضاء علمية، وهو أشبه بكتلة مثلثية تستند على قواعد خرسانية على موقع مثلث، ليمنح الزائرين فرصة للتعرف على علوم الطبيعي بشكل سلس.

5- متحف العلوم والصناعة- شيكاغو

أما إذا كنت من المهتمين بالظواهر الطبيعية، فإن متحف العلوم والصناعة الموجود بشيكاغو يمنحك الفرصة للتعرف على اكتشافات علمية حول والانهيارات الثلجية وموجات المد والبرق والحرائق والأعاصير، والانهيارات الثلجية وموجات المد، وضوء الشمس والذرات في الحركة.

6- متحف الأحياء المائية -إسبانيا

متف الأحياء البحرية برشلونة

ومن أفضل سياحة العلوم ستستمتع داخل متحف الأحياء المائية CosmoCaixa، بعروض الكائنات الاستثنائية في غابات الأمازون، وستشعر أنك تغوص في الأعماق مع هذه الكائنات.

7- متحف غرفة الحرب العالمية الثانية- لندن

أما إذا كنت مهتم بتاريخ الحروب، فالحكومة اللندنية حولت مركز قيادة الحكومة البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية إلى متحف للزوار، لتستمتع بمشاهدة الغرف الحربية التي كان تشرشل يضع فيها الخطط الحربية في الحرب العالمية الثانية، وكذلك المكان الذي كان يبيت فيه تشرشل وغرفة الخرائط الحربية، وتقع الغرفة السرية في مخبأ أسفل كنيسة وستمنستر.

 

ماذا ترشح لنا في بلدك كوجهة السياحة العلمية ؟

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com