أشهر و أجمل المدن في سريلانكا والتي يجب عليك زيارتها

0

سريلانكا ، هذه الوجهة الساحرة تنادي المسافرين العرب للتمتع بمدنها النائمة بين الطبيعة الخلابة والمزارع النشيطة والتاريخ الأصيل، نأخذكم في هذه الرحلة بين أجمل المدن في سريلانكا ، من كولومبو الوجهة المعاصرة إلى الشمال حيث كاندي ونوراليا وإلى الجنوب حيث بنتوتة وجالي.

نبدأ من كولومبو وهي عاصمة البلاد التي تحتل موقعا جغرافيا استراتيجيا جنوب غرب الجزيرة، يمكنك النزول بها عبر مطار بندر نايك الدولي لتصل إلى مدينة عصرية مليئة بالفنادق والمطاعم ومراكز التسوق من جهة وكينونة ثقافية مليئة بالمعالم الأثرية والتراث القديم والأسواق الشعبية من جهة أخرى. هنا في كولومبو عليك بزيارة حصن بيتاه ومتنزه شاطئ البحر.

أفضل و أجمل المدن في سريلانكا للزيارة
كولومبو

 

أجمل مدن سريلانكا شمال كولومبو

ومن هناك نرتحل إلى كاندي، الوجهة المثيرة التي يجب أن تضعها على قائمتك، وتستطيع بلوغها من خلال الطريق السريع حيث تبعد حوالي 133 كلم عن العاصمة السريلانكية باتجاه الشمال الشرقي، ومن أفضل الأماكن السياحية في كاندي التي ينبغي عليك زيارتها هناك المعالم التاريخية التي تعود للملوك السنهاليين ومتحف كاندي الوطني، ولمحبي الطبيعة توجد حديقة بيرادنيا وبحيرة كاندي الاصطناعية الجذابة وسط التلال إضافة مجموعة رائعة من الشلالات مثل شلال رمبودا، ناهيك عن مهرجان بيراهيرا إسالا السنوي إذا كانت زيارتك خلال أغسطس.

كاندي أجمل مدن سريلانكا
كاندي

 

وإلى الشمال من كاندي بـ 75 كلم ستصل إلى نوراليا، وهي مدينة بناها المزارعون الإنجليز وطالما كانت مكانهم المفضل خلال مرحلة الاستعمار البريطاني للهند، تتميز ببرودة طقسها بسبب تواجدها بين المرتفعات الشهيرة في سريلانكا وارتفاعها عن مستوى البحر، وبذلك فهي تشكل واحدة من أروع المدن في هذه المنطقة، ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة في نوراليا إضافة إلى مزارع الشاي يوجد ملعب الغولف وحدائق هاكغالا النباتية.

نوراليا .. السياحة في المدن سريلانكية
نوراليا

أجمل المدن جنوب سريلانكا

إلى الجنوب يمكنك ان تقصد مدينة بنتوته، وهي المدينة الساحلية التي سوف تسحركم بجمالها، تبعد 65 كلم فقط جنوب كولومبو، ستجد هناك أماكن وكأنها جواهر تزين عقدًا سحريا، بدءًا من الشواطئ الذهبية والبيضاء رمالها، وانتهاءً بمجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات النائمة على طول الساحل. لا تفوت زيارة محمية السلاحف في شاطئ إندوروا، مركز شابلون لصناعة الشاي، وإذا سافرت خلال شهر ديسمبر فنضمن لك متعة فائقة مع فعاليات مهرجان بيراهيرا.

بنتوتة أفضل الأماكن السياحية في سري لانكا
بنتوتة

 

ومن هناك نتوجه إلى مدينة جالي galle، وهي من أجمل مدن سريلانكا ، مدينة ساحلية أخرى تتميز بأنها تاريخية جدا، ويمكن أن تكون ضمن رحلتك مع بنتوتة لأنها لا تبعد عنها سوى 60 كلم، من أهم معالمها المدينة القديمة التي بنيت داخل شبه جزيرة جالي، الحصن الهولندي الذي لا يزال واقفا وصامدا، والمباني الاستعمارية كالكنيسة الهولندية والبوابة القديمة.

جالي ، مدن سياحية في سيريلانكا
جالي

هل زرت أيًّا من أجمل المدن في سريلانكا؟

هل سبق لك عزيزي القارئ أن زرت هذه الدولة الساحرة، أخبرنا عن أجمل المدن في سريلانكا التي سبق لك زيارتها. أخبرنا في مشاركة مميزة كيف كانت رحلتك، سوف نكون سعداء بنشرها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com