السفر داخل سريلانكا .. قطار، توك توك أو سيارة خاصة؟

0

يبلغ طول سريلانكا من الشمال إلى الجنوب حوالي 430 كيلومترًا وعرضها من الشرق إلى الغرب 220 كيلومترا، بمساحة تفوق 65 الف كيلومتر مربع، قد يبدو لك أنه من الممكن أن تشاهد الكثير من الأمور في جولة واحدة.. ولكن هيهات أن يكون السفر داخل سريلانكا بتلك السهولة.

 

قد يستغرق الأمر ساعات وساعات للسفر من مكان إلى آخر لأن الطرق غالبًا ما تكون مشغولة ومزدحمة للغاية. فعلى سبيل المثال توقع أن تنتظر الأبقار لعبور الطريق، توقع أن يظهر لك قرد في أي مكان ليوقف أحد سائقي الحافلات المجانين، وأحيانًا سيمكث فيل عنيد في منتصف الطريق مدة طويلة جدًا.

يستغرق السفر من كولومبو إلى أقصى جنوب سريلانكا (على بعد حوالي 160 كيلومتر) حوالي 3 ساعات تقريبًا، وبينما قد يكون الخبر السار هو أن الطرق السريعة يتم بناؤها يسارًا ويمينًا، ولكن لا يزال عليك السير في شوارع ضيقة في المدن الصغيرة للوصول إلى مداخل الطرق السريعة.

غالبًا ما يخطئ المسافرون العرب إلى سريلانكا لأول مرة في وضع خطة مليئة بالكثير من الأماكن السياحية في فترة أسبوع أو أسبوعين بدون أن يأخذوا في حسبانهم عامل الوقت المستغرق في السفر الداخلي.

 

أفضل سبل السفر داخل سريلانكا

السياحة حول سريلانكا - السفر داخل سريلانكا

استئجار سيارة

أسرع وأفضل طريقة للسفر بين مناطق سريلانكا هي حجز سيارة خاصة مع سائق للذهاب من نقطة إلى أخرى، ولكن لا تتوقع أن تكون الأسعار رخيصة، حيث يمكن أن تكلفك رحلة لمدة 3-4 ساعات ذهابًا وإيابًا بين 100 و 140 دولار، يمكنك أن تكون سائقًا بنفسك وهناك الكثير من الأماكن لتأجير السيارات في كولومبو.

القطار

وإن كنت ترى أن استئجار سيارة والقيادة من حولك ليس بالأمر المناسب لك في سريلانكا فربما سيكون من الأفضل ركوب القطار حيث تحظى رحلات القطارات السيرلانكية بشعبية كبيرة لأنها رخيصة وموثوقة أيضًا، كما أنها تضمن لك رحلة ذات مناظر خلابة، حتى أن الكثير من الناس يعتقدون أنها جزء لا يتجزأ من تجربة السفر، وبمقدورك حجز المقاعد شخصيًا في محطة القطار أو مسبقًا لفترة تصل حتى 45 يومًا قبل الرحلة.

التوك توك

ورغم أن السفر داخل سريلانكا بالحافلة يعد رخيصًا ولكن لا ينصح به، خاصةً وأن السائقين متهورون جدًا، أما إذا كنت مسافراً لمسافة قصيرة (أقل من ساعة) فإن التوك توك والعربات ثلاثية العجلات هي السبيل المفضل للقيام برحلتك. ولا تنسَ النصيحة الأخيرة، ركوب التوك توك هو تجربة سفر بحد ذاتها، تأكد فقط من الاتفاق على السعر مع السائق قبل الركوب.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com