ستُّ وجهات سياحية ننصح بزيارتها في شهر مارس 2019

وجهات سياحيه لشهر مارس

0

مهما اختلفت ميزانيتك ووذوقك ستجد في شهر الربيع أفضل الوجهات لاستكشافها دائمًا، من هنا نرحب بكم أعزائنا القراء مع هذه السلسلة الجديدة عن أفضل وجهات السفر في مختلف الأشهر، نبدؤها مع ست وجهات سياحية للسفر في شهر مارس 2019.

ماليزيا 

لا يملك زائر ماليزيا إلا عشقها والرغبة في العودة إليها مجددا، من عاصمتها كوالالمبور النابضة بالحياة العصرية وشتى مقاصد التسوق والترفيه وأنواع الاطعمة الآسيوية، إلى جزيرة بورنيو المنطقة الوحيدة في العالم حيث يعيش إنسان الغاب، ومرورًا بولايات شبه جزيرة المالايو ومدنها المثيرة مثل مالاكا وجورج تاون وجوهور بارو.

ستعرج خلال رحلتك بأروع المحميات الطبيعية، وبأفضل مواقع الغوص في جزر لنكاوي وبرهنتيان وريدانغ وتيومان وسيبادان وغيرها، ستذهلك مفاجآت كثيرة أخرى.

دولة الكويت

قليلة هي الدول التي تغمرك في جنباتها بين الثقافة التقليدية الإسلامية والحياة العصرية الليبرالية، ستجد نفسك بين المساجد الجميلة والأسواق التقليدية والمراكز التجارية والمباني العصرية، إنها دولة الكويت، كنزٌ حقيقيٌ عليك أن تكتشفه وسط دول الخليج، وهي من أروع الوجهات السياحية للزيارة في الريع او الخريف.

لا شك أنك سمعت بأبراج الكويت وبرج الحمراء والمسجد الكبير، أنت بحاجة أيضا لاكتشاف جزيرة فيلكة والجزيرة الخضراء والاستجمام في شاطئ الكوت أيام الخريف أو الربيع، أو ركوب إحدى السفن من ميناء الداو.

إيران

انفتحت إيران على السياحة العالمية بكنوزها الطبيعية والأثرية، وآن لك التمتع بالحدائق الفارسية في فارس وكرمان وخراسان وغيرها، واكتشاف أسرار صحراء لوط المصنفة كتراث عالمي مع 23 موقعًا آخر مثل معالم أصفهان ومدينة يزد التاريخية والمنظر الساساني والأديرة الكنائسية.

أما عشاق الطبيعة فعادة ما تذهلهم شواطئ الخليج العربي جنوبًا وشواطئ قزوين شمالًا، ناهيك عن محميات الشمال مثل حديقة كلستان الوطنية وغابات نهارخوران، فتراهم يرددون “كنا نعتقد أن إيران صحراء قاحلة”، ننصحك بأن تضعها على قائمة بحثك “وجهات سياحيه لشهر مارس”.

الخرطوم

يلتقي النيل الأبيض مع الأزرق فيشكلان واحدًا من أعظم الأنهار، ويتوافد العرب والأفارقة فيشكلون فسيفساء اسمها الخرطوم، مدينة تعرف بطيبة أهلها التي تلمسها في شوارعها وأسواقها التقليدية، ثم بعدد من معالمها العريقة كموقع سوبا والمتحف القومي ومتحف التاريخ الطبيعي والمسجد الكبير.

لا تدع حاضرة السودان الأولى تغيب عن قائمتك، تمتع برحلات السفاري في الجزر النيلية وجزيرة توتي وجزيرة التمساح، تعرف على الطيور والحيوانات التي تتخذ غابة السنط مأوى لها..

أبوظبي

سياحة، ثقافة، رياضة، تسوق، ترفيه، وفعاليات عديدة؟؟ إذن أنت في أبوظبي، مدينة تستضيفك في أرقى الفنادق والمطاعم متنوعة الأذواق، تدهشك في جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر وقصر الحصن وبين شوارعها الخلفية، وتغمرك بالسعادة في ياس ووترلاند، حديقة الحيوانات، جزيرة السعديات وعالم فيراري.

وخروجا من المدينة وأسواقها وكورنيشها إلى تجارب الصحراء ستزداد متعتك أكثر بالتخييم وركوب الرمال والتزلج عليها، أو بزيارة واحة العين التاريخية المدرجة ضمن تراث اليونيسكو.

كوزيكود الهند

مدينة ساحلية تنام جنوب الهند في ولاية كيرالا، تسمى أيضًا كاليكوت، وهي مركز تجاري مهم في البلاد، وموقع سياحي طبيعي وثقافي يجذب سياحًا من جميع أنحاء العالم، تترصع بشواطئ كأنها جواهر حقيقية، مثل شاطئ كوزيكود، كاباد، بييبور، بايولي، وبارابالي، ناهيك عن سحر قرية إيلاثور المطلة في واجهتيها على البحيرة ونهر كالاي.

الزائر الحقيقي للهند لا يفوت معالمها الثقافية، وهنا عليك التوجه إلى ساحة مانانشيرا في قلب المدينة ومعبد تالي.  ستؤكد لنا حينها أنه حقا تستحق أن تكون ضمن قائمة وجهات سياحية للسفر في شهر مارس 2019.

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com