نيبال.. وجهتك لرحلة ممتعة وسط الهيمالايا

0

نيبال وجهة مميزة للسياح باختلاف ميولهم، حيث تمتزج بها متعة المغامرات وسط جبال الهيمالايا، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وكذلك المعالم الأثرية القديمة، ولأنها واحدة من اجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي ندعوك لزيارتها، وإليك أفضل الوجهات السياحية في نيبال.

1- مدينة كاتماندو.. عاصمة نيبال

كاتماندو عاصمة نيبال - سياحة صح

محبو التاريخ والتراث سيجدون مقصدهم في مدينة كاتماندو Kathmandu عاصمة نيبال التي تزخر بالمواقع التاريخية والمعابد القديمة والأضرحة، وستستمتع بالأسواق القديمة هناك حيث متاجر الحرفيين والأعمال اليدوية، وخاصة السجاجيد والمطبوعات الورقية.

2- معبد باشوباتيناث Pashupatinath

معبد Pashupatinath نيبال

هو أشهر معبد ديني في آسيا ويقع على ضفة نهر باغماستي ويصنفه الهندوسيون بأنه أهم معبد لديهم، ويحتوي معبد المعبد على مجموعة من المكتبات والمقرات والأضرحة فإذا كنت من المهتمين بالمعالم الأثرية فسيكون المعبد من أفضل الأماكن السياحية في نيبال.

3- حديقة ساجارماثا الوطنية Sagarmatha

حديقة ساغارماثا

الباحثون عن الطبيعة سيجدون مرادهم بزيارة حديقة ساغارماثا الوطنية Sagarmatha، والتي تطل على أعلى الجبال في العالم، وستمنحك الحديقة فرصة لمشاهدة عدد من.الحيوانات النادرة مثل الباندا الحمراء والدب الأسود الهيمالايي وفهد الثلج وغيرها ومئات الأنواع من الطيور.

4- بلدة نامشي بازار Namche Bazaar

بلدة Namche

بلدة Namche Bazaar هي بوابة جبال الإفرست التي يبدأ المتسلقون رحلتهم منها، وتحتوي تلك البلدة  على بازار يعود تاريخ وجوده إلى  سنوات طويلة، وستجد في هذا البازار كل ما ستحتاجه في مغامراتك في تسلق الجبال، أو حتى في مدة إقامتك في نيبال بشكل عام.

5- بلدة باتان Patan

بلدة باتان

بلدة باتان Patan تعرف باسم بـ”مدينة الجمال”، لذلك هي مقصد سياحي مهم خلال زيارة نيبال، فتصم المعبد الذهبي، ومتحف باتان، وموقع كريشنا ماندري.

6-ساحة دوربار Durbar

ساحة Durbar

ساحة الملوك و ساحة Durbar، توجد في قلب العاصمة كاتماندو،  وتضم عدد من المعابد والأضرحة، وكذلك القصر الإمبراطوري السابق قبل توحيد البلاد في القرن الـ18، فكانت تشهد إعلان الملوك وتتويجهم.

7- بركة راني بوخاري

راني بوخاري

بركة راني بوخاري pokhara بركة كبيرة تأسست عام 1667 ميلادياً على يد الملك يراتاب، وهي بركة كبيرة، وتعتبر وجهة مثيرة للسياح خاصة أنها لا تفتح إلا مرّة واحدة في السنة، لأنها في الفترة الأخيرة باتت مكاناً مغرياً للمنتحرين.

8- جبال كالاربتثار Kala Patthar

كالاربتثار

تقع جبال كالاربتثار Kala Patthar ضمن جبال الهيمالايا، ويبلغ ارتفاعها نحو  5643 متراً، ويستمتع السياح هناك بممارسة رياضة تسلق الجبال.

9- أنابورنا annapurna

أنابورنا

تعد أنابورنا annapurna  أشهر المناطق السياحية في نيبال، حيث جمال الطبيعة، وهناك جولة شهيرة في جبال أنابورنا وتسمى the Annapurna Circuit، وتستغرق الجولة بين 8-25 يوما لاستكمالها.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com