متحف 11 سبتمبر في نيويورك.. سياحة الحياة من جديد

0

في عام 2011 افتتحت أمريكا متحفًا جديدا وصفه الكثيرون بمتحف الألم الحي الذي لن ينمحي من نفوس الأمريكيين، وكان الافتتاح بمناسبة مرور عشر سنواتٍ كاملةٍ على ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001، المعلم الجديد هو حديقة و حوض النصب التذكاري في نيويورك والذي يتضمن أيضاا متحف 11 سبتمبر ، لقد أصبح اليوم معلمًا سياحيًا يزوره كل القادمين إلى مانهاتن.

افتُتح المتحف والنصب التذكاري الوطني إحياءً لذكرى ضحايا أحداث 11 سبتمبر 2001 (الذين بلغ عددهم 2983 شخص) وهجوم آخر وقع في 26 فبراير سنة 1993 بنفس المكان (وبلغ عدد ضحاياه 6 أشخاص). تم نقش أسماء جميع الضحايا على ألواح برونزية تحيط بجدران حوضين تتدفق فيهما مياه الشلالات.

بلغت تكلفة إنشاء النصب التذكاري والمتحف في نيويورك بكافة مرفقاته أكثر من 700 مليون دولار مما يجعله من أكثر المعالم والنصب التذكارية كلفة في العالم، وهو اليوم يستحق أن يكون من أفضل الأماكن السياحية في الولايات المتحدة بعدد الزيارات السنوية إليه.

حوض النصب التذكاري في نيويورك

النصب  التذكاري 11 سبتمبر
حوض النصب  التذكاري في نيويورك

 

هذا هو حوض النصب التذكاري في نيويورك ، عبارة عن حديقة كبيرة في نفس المكان الذي كان يوجد به البرجان التوأم لمركز التجارة العالمي، وبدلًا منهما أصبح هناك شلالان كبيران من المياه المتدفقة على الجدران إلى داخل حوضين كبيرين فيهما فجوتان في وسط كل منهما.

تم تصميم الحوضين التذكاريين من طرف المهندس المعماري مايكل آراد ومهندس المناظر الطبيعية بيتر ووكر، وهو تصميم فائز ضمن مسابقة عالمية شملت أكثر من 5200 مشارك من 63 دولة.

الحديقة والشجرة الناجية

شلالات وحديقة 11 سبتمبر
يبدو في الصورة مبنى المتحف مرتفعا وأحواض الشلالات التذكارية وحديقة 11 سبتمبر

 

تتميز الحديقة الموجودة في الحوض بعدد من أشجار البلوط، وكأنها مكان للراحة والطمأنينة وسط الحياة الصاخبة والمترفة في منطقة منهاتن السفلى المعروفة بأنها واحدة من أكثر المناطق التجارية ازدحاماً بمدينة نيويورك، هده المدينة الجميلة التي تضم العديد من الأماكن السياحية التي ستُبهرك بلا شك.

أما “الشجرة الناجية” فهي شجرة الكمثرى الكاليري التي وُجدت على قيد الحياة بعد هجمات 11 سبتمبر تحت مركز التجارة العالمي في أكتوبر 2001  في نقطة الصفر التي تعرضت لأضرار بالغة، ولكن الشجرة نجت برغم انقطاع بعض جذورها وحرق وكسر فروعها، أُخرجت الشجرة من تحت الانقاض ووُضعت في رعاية إدارة الحدائق والترفيه لمدينة نيويورك، وأعيدت إلى مكان النصب التذكاري في عام 2010 لتقف بمثابة مثال حي للصمود والبقاء والولادة الجديدة.

في كل عام تقوم إدارة النصب التذكاري بإهداء شتلات من “الشجرة الناجية” لثلاث مجتمعات حول العالم تعرضت لمآسي وكوارث إنسانية، سواء إجرامية من فعل البشر أو كوارث طبيعية مثل إعصار كاترينا وإعصار جوبلن.

متحف 11 سبتمبر

متحف 11 سبتمبر في نيويورك
أول عربة اطفاء وصلت إلى موقع احداث 11 سبتمبر 2001

 

يعرض المتحف آلاف المقتنيات الحقيقية والقطع الفنية المتعلقة بالأحداث الأليمة للأمريكيين مثل عربة الإطفاء وحطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأميركية، كما يوجد متجر للهدايا يمكن من خلاله لزوار النصب التذكاري أن يقتنوا ما يرغبون فيه كذكرى لزيارة المعلم.

ويتكون المتحف من عدد من المعارض الرئيسية المتمثلة في: المعرض التاريخي والذي يتكون من ثلاث أقسام، قسم خاص بيوم 11 سبتمبر، قسم ما قبل ذلك اليوم، وقسم خاص بما بعده، وهناك أيضا المعرض التذكاري والذي يدعى “إن ميموريام” وهو الخاص بذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في أحداث 2001 و1993، حيث يتيح للزوار فرصة للتعرف على كل أولئك الرجال والنساء والأطفال الذين لقوا حتفهم.

هناك أدلة مسموعة يمكن تحميلها من خلال الموقع الإلكتروني للمتحف ومتابعتها خلال زيارتك، كما توجد فرصة لمشاهدة أفلام وثائقية ومحادثات حية في الأوديتوريوم.

معلومات ينبغي أن تعرفها عن متحف 11 سبتمبر في نيويورك

متحف 11 سبتمبر
تذكر: هناك دائما آدابٌ يجب مراعاتها عند زيارة المتاحف

 

يمكن الدخول إلى منطقة النصب التذكاري و متحف 11 سبتمبر من أحد تقاطعات الشوارع الأربعة، شارع غرينتش، شارع الحرية، شارع الغرب، وشارع فولتون يوميا من 7 ونصف صباحًا حتى التاسعة مساءً، وللمتحف من التاسعة صباحا حتى الثامنة مساءً. وللوصول إلى هناك يُنصح دائما باستخدام وسائل النقل العام عند التنقل في نيويورك وخاصة بمنطقة منهاتن السفلى Low Manhaten، كما يمكنك الانضمام إلى جولة شاملة في مدينة نيويورك وهي واحدة من بين عدد من العروض السياحية الرائعة في الولايات المتحدة،

المتحف يتطلب تذاكر مدفوعة للدخول، ولا يسمح لك بالدخول إلا حسب الوقت المحدد على التذكرة إلا إذا حصلت على فرصة من الموظفين، لا يمكنك الرجوع بعد الخروج من المبنى، ومن شروط الزيارة أنهم يسمحون لك بالتصوير الفوتوغرافي للاستخدام غير التجاري فقط، كما يُحظر استخدام الهواتف المحمولة في مساحات العرض والمسرح، وهناك استراحات داخل المتحف مخصصة لأصحاب التذاكر فقط.

تذكر دائمًا أن المتحف والنصب التذكاري الوطني 11 سبتمبر هو مكان للتذكر والتأمل الهادئ، ومهما كان رأيك حول القضية وتداعياتها سياسيًا، ينبغي عليك احترام المكان الذي يُعتبر مُقدسًا لأصحابه من خلال ذكرى الخسارة المأساوية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com