كم تكلف الرحلة إلى مدريد؟؟ رحلتي في 3 أيام

0

أواصل معكم في فقرة شحال ستقامتلي، أشارككم تجاربي في السفر حيث أختار التجارب الاقتصادية التي لم تكلفني كثيرا من اجل إفادة القراء واليوم سأتحدث عن مدينة جميلة في أوروبا.. مدريد.. الكثير ممن يزور إسبانيا يفضل برشلونة والساحل الجنوبي المطل على البحر المتوسط بصفة عامة مثل أليكانت و ألميريا، أما أنا فاخترت العاصمة مدريد ، وكانت تجربة رائعة …نختصرها لكم في هذا الموضوع عن رحلتي في ثلاثة أيام و  كم تكلف الرحلة إلى مدريد ؟

مدريد او مجريط كما سماها عرب الأندلس ، مدينة تعتبر حديثة مقارنة بالمدن الاوروبية حيث يعود تأسيسها الى حوالي 800 ميلادي في عصر الأندلس حيث أمر ببنائها الأمير محمد الأول ، لذلك فمعظم البنى التحتية في المدينة تعود للعصر الأندلسي و ما بعد ذلك ، و لم تكن مدريد عاصمة مقاطعة بل كانت بلدة ضمن مقاطعة طليطلة ( Toledo) و تطورت مع عودة الاسبان الى حكم المدينة و اصبحت عاصمة بعد توحيد ممالك اسبانيا بعد طرد المسلمين من الأندلس …

كم تكلف الرحلة إلى مدريد ؟

الرحلة باختصار
✔ الوجهة : مدريد ( اسبانيا )
✔ المدة : 3 أيام
✔ الرحلة : الجزائر – مدريد ( توقف في باريس )

المصاريف
✔ ثمن التذاكر : 22000 دج
✔ الدخول بفيزا شنغن فرنسا
✔ الميبت : 24 يورو ليلتين / 5000 دج
✔ المصاريف اليومية : 120 اورو لثلاث ايام / 23000 دج
✔ المجموع : 50000 دج خمس ملايين سنتيم 3 ايام و ليلتين مع زيارة كل معالم المدينة تقريبا

الحجز المسبق للتذاكر

كعادتي اشتريت التذاكر مسبقا وخارج فترة الذروة السياحية حيث فضلت زيارة مدريد في الشتاء، اشتريت التذاكر مع الخطوط الفرنسية ب 22000 دينارا قبل حوالي شهر و نصف من الحلة، و بحثت عن الإقامة الأفضل فوجدت هوستل رائع ، نظيف و هادىء و في قلب المدينة ، في قلب شارع gran via الذي يعتبر شانزيليزيه مدريد ، وكانت الإقامة النزل بمقابل 11 أورو لليلة.

اليوم الأول.. الوصول إلى مدريد

رحلتي إلى مدريد

وصلت مدريد في اليوم الاول في منتصف النهار قادما من باريس ، نزلنا في مطار باراخاس الذي يبعد ب13 كم عن قلب العاصمة ، يوجد مترو يقلك من المطار الى أي وجهة تريد في مدريد ، اشتريت تذكرة مواصلات 72 ساعة ب 18 يورو و توجهت للهوستل لارتاح ..

في مساء اليوم الاول نزلت إلى وسط المدينة حيث زرت Gran via و الاماكن المجاورة ، plaza mayor احدى اهم معالم المدينة ، و la puerta del sol
الأكل ليس مشكلا ، المغاربة موجودون في كل مكان في مدريد ، و النقل متوفر بالبطاقة التي اشتريتها عبر المترو و الحافلة و لم اركب الطاكسي …

اليوم الثاني.. مع فريقي المفضل

 كم تكلف الرحلة إلى مدريد

في اليوم الثاني نهضت باكرا ، اتجهت صوب قصر الملك palacio real مشيا على الاقدام لانه غير بعيد ، ثم واصلت المشي إلى ملعب اتليتيكو مدريد ” فيسنتي كالديرون” الواقع على ضفاف نهر المانثاناريس و يمر طريق تحت المدرج الرئيسي للملعب ( كان هذا قبل هدم جزء منه ) …

بعد الظهيرة اتجهت شمال المدينة نحو ملعب سانتياغو برنابيو بما أنني مناصر لريال مدريد ، اشتريت تذكرة ب 17 يورو لزيارة الملعب و المتحف ، و أضفت 7 يورو لأخذ صورة مع احدى كؤوس رابطة الابطال ، متحف رائع يحكي تاريخ الفريق العريق.

و أثناء الزيارة سمعت صوت المعلق حفيظ دراجي يصدح بأحد اهداف الفريق ضمن سلسلة من المعلقين تسمعهم بشتى اللغات اثناء تمشيك في اروقة المتحف ثم دخلت ارضية الميدان و غرف تغيير الملابس و المدرجات و ختمت الزيارة بمحل بيع البسة الفريق ….

في المساء زرت الساحة المشهورة plaza de cibeles أين يحتفل ريال مدريد بتتويجاته ثم تمشيت في شوارع المدينة التاريخية

اليوم الثالث.. موقف طريف قبل المغادرة

رحلتي إلى مدريد

وفي اليوم الثالث غادرت الهوستل بحقيبتي الخفيفة و ذهبت الى حديقة ريتيرو parque de retiro جميل و هاديء و هنا حدث لي موقف طريف، لم أشحن هاتفي في الليل و لما دخلت الحديقة الرائعة أردت أخذ صور فوجدت البطارية غير مشحونة، ذهبت إلى أحد المطاعم في الحديقة وطلبت من صاحبة المحل أن أشحن هاتفي فرفضت و شرطت قبولها بأن أجلس و آكل في المطعم و هو ما لم يكن ممكنا باعتبار الاكل غير حلال.

خرجت غاضبا و توجهت نحو إحدى طاولات بيع الشيبس، طرحت له مشكلتي لعله يرضى عني و بدأت اشتكي و أعصر في ما أملك من رصيد في اللغة الإسبانية، فإذا به يجيب ” واش خو لاباس” 😂 حبيبنا جزائري من العاصمة، 18 سنة غربة في إسبانيا، أخذ هاتفي و توجه نحو المطعم ذاته و قال لي أنه يعرف صاحبة المطعم و تكفل بذلك وشحن هاتفي بينما تجاذبنا أطراف الحديث مطولا …

من حديقة ريتيرو توجهت مباشرة الى باراخاس ، الطائرة في انتظاري مساءً لكني لا أتساهل أبدا مع الرحلات، رغم التجربة التي امتلكها لكن دائما اعمل حسابي وأذهب الى المطار قبل 3 ساعات من الانطلاق ..

أطباق المدينة الأصيلة

حساء كوثيدو من أشهر أطباق مدريد

لا اضيع في رحلاتي امرين مهمين … تذكار من المدينة وتذوق أطباق أصلية للمدينة التي أزروها … اشتريت ثورا أسود كرمز لمصارعة الثيران و قلما عملاقا مكتوب فيه مدريد بالاضافة الى احتفاظي ب” شال” لفريق ريال مدريد.

لكن فيما يخص الاكل وجدت نفسي آكل اطباق تعودت عليها في الجزائر !! تذوقت cocido و لكنني لم أكمل أكله فقد كان ما نسميه نحن “بوزلوف” بالحمص وأنا اكره هذا الطبق 😂 ، كما انني تذوقت طبق مدريديا أصيلا لكننا نأكله كثيرا و هو la tortilla de patatas أي ” الفريت اوملات” والشوربة وساندويش كالامار، والتباس tapas وأحد اشهر اطباق اسبانيا la paella لا بايلا.

بالاضافة الى انني وجدت طبقا تقليديا كثير الانتشار في الجزائر و هو الفلفل المقلي تماما مثلما يقليه الجزائريون في الزيت و الملح، ووجدت حلوى تشبه كثيرا الجوزية القسنطينية. لا اعلم ان كنا نحن نقلنا هذه العادات الغذائية اليهم مع الفنح الاندلسي أم جاءتنا من الموريسكيين العائدين من الأندلس بعد طردهم من هناك …

كانت هذه مدريد مدينة جميلة و رائعة يتخلط فيها الطابع الاوروبي مع لمسة اندلسية … هل سبق لك زيارة المدينة؟ أخبرنا في التعليقات كم تكلف الرحلة إلى مدريد وأخبرنا المزيد عن تجربتك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com