أفضل الوجهات السياحية الاسلامية في رمضان

0

رمضان فرصة عظيمة للعبادة ، لكنه أيضا موعد تنتعش فيه الثقافة الاسلامية بكل مشاربها، ولعله بلا شك من أجمل الأوقات التي يمكن أن تثري شغفنا بالسفر والعيش مع المسلمين في أوج العطاء الذي تفتخر به عاداتهم وتقاليدهم، لذلك قد ترغب في زيارة واحدة من  أفضل الوجهات السياحية الاسلامية في رمضان ، وفي هذا الموضوع مجموعة من أجمل ما يمكنك زيارته خلال هذا الشهر.

البقاع المقدسة.. أفضل الوجهات السياحية الاسلامية في رمضان

إذا استنصحت أحد أصدقائك أو أقاربك عن أفضل الوجهات عند التخطيط لرحلتك السياحية القادمة في شهر رمضان، فإن الجميع سيفضلون ان يخبروك بزيارة البقاع المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، خصوصا وأن عمرة في رمضان تعدل حجة مع رسول الله.

أما إذا كان هدفك من السفر في رمضان هو غير ديني، فهناك عدد من الوجهات السياحية المناسبة والتي يُنصح بها المسافرون حول العالم خلال هذه الفترة المهمة من التقويم الهجري، فالعادات والتقاليد الاجتماعية السائدة تختلف من دولة أو منطقة إلى أخرى، وكلها تستحق الاكتشاف، خصوصا إذا كنت تحب السفر من أجل التجارب الثقافية والاجتماعية.

إسطنبول.. من أروع التجارب الثقافية في رمضان

أجمل التجارب السياحية في رمضان

من الوجهات التي ننصح بها في موقع سياحة صح، تركيا وبالأخص مدينة إسطنبول، فالشعب التركي ودود ومحب وكريم جدا مع المسافرين خصوصا في شهر الخير والبركات، وهو يجعل من هذا الشهر مناسبة احتفالية طويلة تبدأ من طبول المسحراتي ولا تنتهي عند الإفطار في الخارج أو في أحد الشوارع أو المطاعم، ولكنها تستمر لصلاة التراويح في الجامع الأزرق وجامع السليمانية وغيرها من المساجد العثمانية، وبعدها للسهرات التركية الجميلة أو المشي بين الأزقة والساحات والمحلات التجارية.

مصر.. فوانيس رمضان تملأ شوارع القاهرة

إذا كنت لا تريد الابتعاد كثيرا عن الأجواء العربية، فالسفر إلى مصر هو أمر يستحق التجربة لتجد نفسك بين فوانيس رمضان التي تملأ شوارع القاهرة، وتظفر بالتسوق في سوق خان الخليلي وهو في أوج وذروة النشاط التجاري والاجتماعي، أو لصلاة التراويح في جامع الأزهر أو أحمد بن طولون أو مسجد عمر بن العاص، والمشي بين الأزقة العتيقة لمدينة القاهرة قبل القيام بنزهة مشيا على الأقدام على كورنيش النيل أو بركوب احد القوارب.

المغرب وموريتانيا.. وخاصة أجواء الصحراء

السياحة في رمضان

اما في منطقة شمال إفريقيا فننصحك بزيارة المغرب التي لا تزال تتمسك بأصالتها وتقاليدها، ولعل أسواقها الشعبية وأطعمتها اللذيذة هي ما ستشتاق إليه قبل مغادرة المغرب رجوعًا إلى وطنك، ولكن لا تغفل أن موريتانيا لها أجواء صحراوية اصيلة جدا رغم أن السياحة فيها غير منتعشة، فإذا كنت من محبي الاكتشاف والوصول على ابعد الحدود فهذه فرصتك.

سلطنة عمان.. أصالة الترحاب الخليجي

يمكنك أيضا زيارة سلطنة عمان التي ستدهشك بعادات سكانها وتقاليدهم، خصوصا وأنهم من أطيب الناس وأكثرهم هدوءًا، ويقدمون لك اصالة الترحاب الخليجي،.. بصراحة ليست سلطنة عمان وحدها ما تقدم تجربة خليجية جميلة، فالإمارات وقطر والبحرين والكويت أيضا ستشعرك بدفء الخليجيين ولو مع تنامي العصرنة فيها.

ماليزيا وإندونيسيا.. وحتى سنغافورة

أفضل الوجهات السياحية الاسلامية في رمضان

وفي منطقة جنوب شرق آسيا ننصحك بزيارة ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة، صحيح أن كل واحدة منهم مختلفة في التوزيع الاجتماعي لعدد المسلمين بها، ولكن تستطيع أن تجد تجربة رائعة حتى في سنغافورة التي تحتفل طيلة الشهر بأجوائه الروحانية وتفتح أبواب التسوق على كافة مصارعها، أما في ماليزيا فهي كدولة إسلامية لها العديد من الفعاليات الثقافية المنظمة، ناهيك عن الأسواق الرمضانية والتخفيضات الكبيرة التي ستجدها في المولات والمراكز التجارية، وفي إندونيسيا ستحصل على نظرة خالدة عن للتكافل الاجتماعي بكافة أطيافه.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com