معلومات تهمك عن السياحة في سموكي ماونتن في أمريكا

0

حديقة جبال سموكي الوطنية العظمى، أو كما تُعرف اختصارا باللغة الانجليزية سموكي ماونتن هي واحدة من المتنزهات الوطنية الشهيرة والأكثر زيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بين مواقع التراث العالمي المصنفة من طرف منظمة اليونسكو، وكذلك من بين محميات المحيط الحيويي الدولية.. أفلا يستحق منك كل هذا أن تُدرجها ضمن قائمة الأماكن التي ينبغي أن تراها في حياتك؟ إذا وددت السياحة في سموكي ماونتن فستحتاج هذه المعلومات المهمة.

أين يقع متنزه سموكي ماونتن؟

يقع متنزه سموكي ماونتن على الحدود بين ولايتي تينيسي ونورث كارولاينا الأمريكيتين، وبسبب مساحته الكبيرة والشاسعة وقوعه على بعد بضعة مئات من الكيلومترات عن العديد من المدن الكبيرة، الوصول إليها على مدار السنة لها، وأيضا جذبها لطائفة واسعة من الناس، فإنه تُصنف على الدوام على أنها الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، بحيث يتراوح عدد الزوار بين 9 ملايين و10 ملايين زائر في السنة.

تأسست الحديقة الوطنية العظمى لجبال سموكي في 15 يونيو 1934 بعد عملية طويلة من شراء الأراضي ابتداء من عام 1926 عندما حصلت على تفويض الكونغرس، وبلغت قيمة عمليات الشراء كاملة ما يفوق 11 مليون دولار، تبرعت فيها عائلة روكفلر بما قيمته 5 ملايين دولار، لتكون هذه الأراضي الشاسعة عبارة محمية بيئية طبيعية تحمي الحياة البرية والنباتات والمحيط، وافتُتحت الحديقة رسميا في 2 سبتمبر 1940 من قبل الرئيس فرانكلين روزفلت.

الطقس في سموكي ماونتن وأفضل أوقات السفر

موقع-سياحة-صح_الولايات-الكتحدة-افضل-اوقات-السياحة-في-سموكي-مونتن
الشتاء وتساقط الثلوج في المرتفعات بجبال سموكي

من المفيد أن تضع في اعتبارك عند التخطيط لرحلة السياحة في سموكي ماونتن أن الارتفاعات على مستوى الحديقة تتراوح بين 250 مترا إلى 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي تضاريس يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الطقس المحلي، حيث يمكن أن تختلف درجات الحرارة بحوالي 5 درجات إلى 10 درجات مئوية من قاعدة الجبل إلى أعلاه.

كما أن السماء الصافية في الأسفل لا تضمن وجود طقس لطيف في المرتفعات، ويتراوح معدل سقوط الأمطار 55 بوصة سنويا في الأراضي المنخفضة إلى 85 بوصة سنويا في قمم الجبال.

سموكي ماونتن في الربيع

من شهر مارس إلى مايو يجلب الربيع معه طقسًا لا يمكن التنبؤ به، تغييرات سريعة يمكن أن تحول السماء المشمسة إلى هبات للثلوج في ساعات قليلة، وفي مارس يمكن أن تتهاطل الثلوج في أي وقت وخاصة في المرتفعات، وبحلول منتصف ابريل يصبح الطقس عادة أكثر اعتدالا ودرجات حرارة بين 21 و25 درجة، ثم يأتي مايو أكثر دفئا.

سموكي ماونتن في الصيف

الصيف من يونيو إلى أغسطس في سموكي مونتان يعني الحرارة والضباب والرطوبة، وتشهد درجات الحرارة بين شهري يوليو وأغسطس أعلى مستوياتها بعد الظهر حين تصل إلى 33 درجة مئوية في الارتفاعات المنخفضة، ثم تصبح مريحة في المساء بين 21 و26 درجة، وفي المرتفعات يكون الطقس لطيفا بشكل أكبر.

سموكي ماونتن في الخريف

أما في الفترة من سبتمبر حتى منتصف نوفمبر فتكون السماء صافية مع برودة الطقس التي تشير إلى بداية فصل الخريف وألوانه الجميلة، أيام دافئة تتناوب مع ليال باردة، وغالبا ما تحدث موجات الصقيع الأولى في أواخر سبتمبر، وبحلول نوفمبر تصل إلى أدنى المستويات مع احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات.

سموكي ماونتن في الشتاء

وحتى في الشتاء من منتصف نوفمبر وحتى فبراير تكون الأجواء معتدلة عموما، وأدنى مستوى لدرجات الحرارة يكون عند الصفر في المنخفضات ولكن في المرتفعات تتساقط الثلوج بشكل متكرر وخاصة خلال شهري يناير وفبراير.

طريقة الوصول والتنقل في جبال سموكي تينيسي

موقع-سياحة-صح_الولايات-المتحدة_طريقة-الوصول-الى-سموكي-ماونتن تينيسي
التنقل داخل حديقة سموكي مونتنز ، تينيسي

للوصول إلى متنزه سموكي ماونتنز الوطني يمكنك السفر برحلات جوية إلى أقرب مدينتين وهما نوكسفيل بولاية تينيسي على بعد حوالي 70 كيلومترا إلى الغرب من المتنزه، ومدينة آشفيل بولاية كارولاينا الشمالية وتبعد 95 كيلومترا باتجاه الشرق، وبواسطة القطار توجد أقرب محطة في مدينةة كليمسون بولاية كارولاينا الشمالية وتبعد ساعتين من الزمن عن مدخل المتنزه من مدينة بريستون.

لا توجد حافلات مباشرة إلى الحديقة، ولذلك يعتبر السفر بالسيارة هو الأفضل والأكثر رواجًا للوصول إلى مداخل المتنزه، والمدخل الأكثر شعبية من جهة الشمال عبر غاتلينبورف في ولاية تينيسي، كما يمكنك أيضا الوصول من ناحية الجنوب جهة ولاية كارولاينا الشمالية عبر مدخل شيروكي ، وادي ماجي أو مدينة بريستون.

وللدخول إلى المتنزه الوطني، لا تحتاج لدفع أية رسوم بالمقابل، ويمكنك التنقل في داخله بكل حرية بواسطة سيارتك أو بواسطة حقيبة الظهر إذا كنت من هواة المشي لمسافات طويلة، والوسيلة الأفضل لذلك هو المشي بين مسار جبال الأبلاش الذي يبلغ طوله 3380 كيلومتر عبر 14 ولاية.

ماذا بعد السياحة في سموكي ماونتن ؟

ستأخذ منك حديقة ذات مساحة شاسعة مثل سموكي ماونتنز العظيمة وقتًا طويلًا لاكتشافها بدون شك، وبعد الخروج منها لا تفوت زيارة بعض الأماكن القريبة، فإذا كانت وجهتك إلى ولاية كارولاينا الشمالية يمكنك زيارة مدينة شيروكي عند المدخل الشرقي للحديقة وجبل ميتشل الأعلى في شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وفي ولاية تينيسي يمكنك زيارة مدن غاتلينبورغ، بيجيون فورج، نوسفيل، وشاتانوغا أبعد من ذلك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com