دول مناخها معتدل طيلة العام.. أبوابها مفتوحة للسفر دائما

0

يعد المناخ وحالة الطقس من أهم الاعتبارات التي يضعها المسافر في حساباته قبل التخطيط للسفر سواء من ناحية التوقيت، أو اختيار الوجهة المناسبة، ولكن هناك بعض الأماكن التي يظل مناخها معتدلًا ومناسبًا للسفر طوال أيام العام، لتزورها وقتما تشاء…يهذه القائمة اخترنا لكم مجموعة دول مناخها معتدل طيلة العام ، ويمكنك السفر اليها في أي وقت.

1- كوستاريكا

كوستاريكا
كوستاريكا

تعد كوستاريكا من أكثر الدول التي دخلت على الخط السياحي مؤخرًا، فصارت تجذب السياح من كل دول العالم، بسبب مميزاتها السياحية، وسواحلها الخلابة، وأضف إلى ذلك مناخها الذي يصفه سكانها بالجيد جدًا طوال أيام العام، فتتراوح درجات الحرارة في كوستاريكا بين 21 و27 درجة.

2- قبرص

قبرص
قبرص

جزيرة قبرص وجهة سياحية ممتازة، ورغم أن الأغلبية يفضلونها في فصلي الخريف والشتاء، إلا أن مناخ قبرص يجعلها مناسبة للسفر طيلة أيام العام، حيث يكون معتدل شتاءً، وجافًا صيفًا، بسبب تيارات الهواء القادمة من المحيط.

3- اليونان

سانتوريني اليونان
سانتوريني اليونان

ساحرة البحر الأبيض المتوسط،  التي يزورها السياح على مدار العام، بسبب كونها وجهة رخيصة، وتضم مجموعة رائعة من الشواطئ من ناحية مثل جزيرة سانتوريني اوجزيرة رودس، ومجموعة من الآثار والمتاحف والمباني التراثية لمحبي التاريخ من ناحية أخرى مثل أثينا ومدينة كاستراكي، بجانب مناخها المعتدل في الصيف والشتاء.

4- الإكوادور

جزر غالاباغوس في الإكوادور
جزر غالاباغوس في الإكوادور

يسيطر فصل الربيع على دولة الإكوادور طيلة أيام العام، حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة هناك نحو 25 درجة طوال العام، وتتميز بشيء ممتع آخر، وهو تساوي عدد ساعات الليل مع عدد ساعات النهار بسبب وجودها على خط الاستواء.

5- مالطا

مالطا

جزيرة مالطا، وهي  ثاني أكبر جزيرة بعد قبرص في البحر المتوسط، وجهة سياحية رائعة تستقطب الزوار من كل مكان في العالم، بسبب إطلالاتها الرائعة  وشواطئها الخلابة، وكذلك مناخها الدافئ طيلة العام، فتتراوح درجات الحرارة هناك بين 16 و 23 درجة.

6- إسبانيا

إسبانيا

وفي أوروبا، نجد إسبانيا التي تفتح أبوابها للسياح طوال العام، بسبب مناخها المعتدل دائماً، والذي يتسبب به الشواطئ المنتشرة على سواحلها، وكذلك تسطع الشمس بها لأكثر من 3000 ساعة سنويًا.

7- أريزونا

أريزونا
أريزونا

أما إذا كنت من هواة الطقس المشمس، فننصحك بزيارة أريزونا، أكثر مدينة مشمسة في العالم، والتي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأن الشمس تستطع بها نحو 11 ساعة يومياً دون غيوم.

8- أيسلندا

أيسلندا

رغم برودة الجو هناك، إلا أن أيسلندا تصنف من أفضل البلاد من حيث الطقس بسبب نظافة الهواء هناك، فهي أقل البلاد تلوثاً، بسبب القوانين الصارمة، وقلة عدد السكان نسبياً، لذلك يستمتع السياح هناك بالهواء الأفضل على الإطلاق.

9- أوغندا

أوغندا
أوغندا

وفي إفريقيا، تتمتع عدد من الدول بالمناخ الجيد طوال العام، ومن ضمنهم أوغندا في شرق إفريقيا،  فتتميز بالمناخ الاستوائي، ويتراوح درجة الحرارة بين 16 و26 على مدار العام، وأقصى درجة تصل إليها في الصيف هي 30 درجة.

10- كينيا

كينيا
كينيا

وتتأثر درجة الحرارة في كينيا بالرطوبة الساحلية، فتتراوح درجات الحرارة هناك من 20 إلى 28، مما يجعلها مناسبة للسفر طوال العام.

11- جنوب أفريقيا

جنوب إفريقيا وجهات مثالية للرحلات العائلية

يسيطر مناخ شبه استوائي على جنوب إفريقيان ولكنها دولة مشمسة من مجموعة دول مناخها معتدل ، كما أن معدلات الأمطار فيها تبلغ  نصف المعدل العالمي سنوياً.

12- الكونغو

كونغو

للباحثين دائمًا عن دول مناخها معتدل ، ولمحبي الطقس الهادئ بدون رياح، فإن جمهورية الكونغو الديمقراطية تمتاز بأقل معدلات لسرعة الرياح في العالم.

وجهات أخرى بين دول مناخها معتدل؟؟

هل تفضل وجهات سياحية أخرى بين الدول التي يكون مناخها معتدلا طيلة السنة، أخبرنا عنها وعن تجربة سفرك، من خلال التعليقات، أو من خلال موضوع كامل تشاركنا به، فنحن نفتح أبواب المشاركة للجميع. اتصل بنا فقط.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com