أفضل الأماكن السياحية في سموكي ماونتن ، تينيسي

1

بفضل مساحته الشاسعة ستجد أن المتنزه الوطني لجبال سموكي ماونتن على الحدود بين ولايتي تينيسي ونورث كارولاينا بالولايات المتحدة وجهة مليئة بالأماكن السياحية والتجارب التي لن تنسى، لهواة المشي بين المسارات الجبلية الطويلة والصعود إلى القمم الشاهقة أو للبحث عن الحيوانات المذهلة والنباتات الفريدة، لمجرد الانفراد في أحد الأكواخ المعزولة. هنا أروع التجارب و أفضل الأماكن السياحية في سموكي ماونتن تينيسي.

أولا .. مراكز الزوار في جبال سموكي

مراكز الزوار جبال سموكي مونتنز

يوجد في الحديقة العديد من مراكز الزوار والمناطق المحيطة بها، وتقدم هذه المراكز الكثير من البرامج التي يقودها الحارس والأدلة، وكذلك مختلف المرافق والخدمات والمعارض، وأقل ما يمكن الحصول عليه من طرف الزوار هو المعلومات التي تساعدهم في التخطيط لزيارتهم داخل الحديقة والحصول على إجابات لأسئلتهم.

تتمثل أكبر وأهم المراكز في: مركز شوغارلاندز الذي يخدم الجزء الموجود في ولاية تينيسيي من الحديقة، ويضم محلًا لبيع الهدايا ومسرحًا ومتحفً صغيرًا. أما مركز أوكونالوفتي فهو الجزء المتواجد في ولاية نورث كارولينا. ووبالإضافة إلى ذلك توجد ثلاثة مراكز رسمية أخرى خارج الحديقة في مدن غاتلينبورغ، سيفيرفيل وتاونسند.

مسار جبال الأبلاش.. من أفضل الأماكن السياحية في سموكي ماونتن

سياحة-صح_الولايات-المتحدة_سموكي-ماونتن_تريل الأبالاش
مسار الأبالاش الجبلي

– يتوفر المتنزه على أميال طويلة من مسارات المشي لمسافات طويلة وصعود الجبال، بما فيها مسار جبال الأبلاش الذي يقطع المتنزه، ويوجد أيضا العديد من الدلة السياحيين للراغبين في الانضمام لهذه التجربة.

– قيادة السيارة حول كاديس كوف ممتعة جدا، وهو وادي زراعي تاريخي يحظى بشعبية كبيرة بسبب وتيرة الحياة البرية فيه، ولكن الازدحام يجعل السرعة بطيئة جدا في هذا المسار الذي لا يتجاوز 17 كيلومتر في اتجاه واحد.

– يمكنك أن تأخذ الطريق سيرا على الأقدام إلى قمة كلينغمانز دوم التي تقع على ارتفاع 2025 متر، وهي أعلى نقطة في الحديقة وفي ولاية تينيسي، وثالث أعلى نقطة شرق نهر المسيسيبي، وهي تقع بالقرب من مركز شوغرلاندز.

قمة كلينغمانز دوم.. أعلى نقطة في الحديقة وبولاية تينيسي

موقع-سياحة-صح_الولايات-المتحدة_سموكي-مونتن_التجارب-السياحية
أحد الشلالات الكثيرة والجميلة في الحديقة

– إطلالة مورتون، تقع على الطريق إلى قمة كلينغمانز دوم، فإذا كنت قادما من طرف الحديقة إلى الطرف الآخر في طريق نيوفاوند غاب، ستكون هذه الإطلالة أفضل ما تحصل عليه، ويمكن أن تحصل على أفضل المواقع في جبال السموكيز لمشاهدة غروب الشمس، إضافة إلى أنها علامة حدودية بين ولايتي تينيسي ونورث كارولينا، وحتى مسار جبال الآبالاش تريل يعبر من هنا.

– عند السياحة في سموكي ماونتن يمكنك الانضمام إلى واحد من أسهل مسارات المشي الطويل لمشاهدة الشلال ويبلغ طوله 4 كيلومترات ذهابا وإيابا، ويوصلك الدرب إلى شلالات لوريل وهو دربٌ ممهدٌ مما يمكن الوصول حتى لعربات الأطفال.

– الطريق الأمريكي السريع 441 يمتد من الشمال إلى الجنوب عبر الحديقة ويربط جاتلينبرج في تينيسي بمدينة شيروكي في نورث كارولينا، ويوجد على الطريق درجات مختلفة ارتفاعا وانخفاضًا وبعض الأنفاق والعديد الإطلالات المختلفة على الحديقة بما في ذلك الطريق إلى قبة كلينغمانز، ويمكن أن تكون حركة المرور على هذا الطريق ثقيلة خلال مواسم السياحة في سموكي ماونتن ، يمكن الوصول عبره إلى نهر ليتل بيجيون من جانب ولاية تينيسي ونهر أوكونالوفتي من جانب ولاية كارولينا الشمالية.

الفنادق و اكواخ سموكي ماونتن

موقع-سياحة-صح_اكواخ-سموكي-مونتن الأماكن السياحية في سموكي ماونتن
أحد أقدم الأكواخ في المتنزه

التخييم داخل الحديقة متاح، ويمكنك ذلك الحصول على أحد اكواخ سموكي ماونتن في أحد المخيمات مثل أبرامز كريك، جبل بالسام، بيغ كريك، كادز كوف، كاتالوشي، كوسبي، ديب كريك، إيلكمونت، لوك روك، سموكمونت،.. وغيرها من اكواخ سموكي ماونتن التي تجعل أمر الإقامة ممتعا جدا عند السياحة في سموكي ماونتن.

دانسينغ بير لودج هو الآخر عبارة عن مكان إقامة ذو طراز ريفي يقع قبالة الطريق السريع 321 مباشرة وهو من أهم المراكز التي توفر اكواخ سموكي ماونتن الرائعة وسط الحديقة، ويقع بالقرب من نهر ليتل على بعد 4 دقائق فقط سيراً على الأقدام، ويتميز دانسينغ بير لودج بمطبخ كامل ومدفأة تعمل بالنار وحرق الخشب إضافة إلى حوض الاستحمام الخاص. ومن المنتجعات الجميلة داخل الحديقة ويستجيت سموكي ماونتين ريزورت آند سبا بمدينة جاتلينبرج.

أما إدا كنت لا تفضل اكواخ سموكي ماونتن ، فيوجد خارج الحديقة فإضافة إلى الفنادق والنزل القريبة، يمكنك الاستئجار في نزل ميستي مونتن رانش بمدينة ماجي فالي في ولاية نورث كارولينا، وهو يقع على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة عن مدخل حديقة جبال سموكي الوطنية

الطبيعة.. النباتات والحيوانات

موقع-سياحة-صح_الولايات-المتحدة_سموكي-مونتن_النباتات-والحيوانات
الدب الأسود من الحيوانات البرية في المتنزه

السياحة في سموكي ماونتن هي في مجملها تتمحو حول الطبيعة، بحيث تتشكل المحمية الوطنية في أغلب نسبتها من 95% من الغابات، مع وجود 25% منها أصلية وقديمة قبل إنشاء المحمية نفسها. هناك ما يقرب من 100 نوع مختلف من الأشجار الأصلية يمكن العثور عليها في الحديقة، بالإضافة إلى أكثر من 1400 نوع من النباتات المزهرة و 4 آلاف نوع من النباتات غير المزهرة.

كما أن الحياة البرية وفيرة كذلك، حيث يضم المتنزه مئات من الأنواع المختلفة من الطيور وحوالي 66 نوعًا من الثدييات و50 نوعا من الأسماك المحلية، فضلا عن العديد من الزواحف والبرمائيات، وإضافة إلى ذلك تتواجد بعض الأنواع غير المحلية بالنسبة للنباتات والحيوانات، وهي غالبا تهدد الأنواع المحلية.

يوجد في المتنزه ما يفوق الألف دب أسود، و23 نوعا من الأفاعي، وهي من الحيوانات التي ينبغي أن تتعرف إلى طريقة التعامل معها وتجنبها قبل أن تخوض إحدى المغامرات في المشي أو التخييم و السياحة في سموكي ماونتن.

1 Comment
  1. Landious Travel says

    معلومات مفيدة جدا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com