احتياطات هامة للسفر لضمان رحلة آمنة

0

ترتب طويلاً لرحلة ممتعة، ولكن تفاجأ في النهاية بأن الريح تأتي بما لا تشتهي السفن، لذلك هناك عدد من احتياطات السفر، وإرشادات السفر، ونصائح السفر، التي لابد أن تضعها في اعتبارك لتتجنب أي مفاجآت غير سارة، وتضمن رحلة آمنة.

1- جواز السفر

جواز السفر
تأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بك، فلا يكفي أن تتأكد فقط أنه بحوزتك، ولكن تأكد من صلاحيته، فهناك بعض الدول التي تشترط صلاحية لمدة 3 أشهر، وأخرى تشترط 6 أشهر، لذلك تأكد من أنه مناسب للسفر لوجهتك، لأنه ربما يتم رفضك في المطار، لتفاجأ بأن رحلتك انتهت قبل أن تبدأ.

2- تأشيرة السفر

التأشيرة
من احتياطات السفر المهمة، التأكد من تأشيرة الدخول وفقاً للوجهة التي ستذهب إليها، فهناك بلدان تستلزم تأشيرة سفر، بل وهناك بلدان لا تكتفي بتأشيرة الدخول، وإنما تتطلب تأشيرة ترانزيت إذا اضطررت للنزول هناك، ولابد أن تعلم أن الأمر ليس بسيطاً، ففي بعض الدول يأخذ الأمر أكثر من 10 أيام، لذلك لابد أن تستعد لرحلتك مبكراً.

ويمكنك معرفة ما إذ كانت تحتاج وجهتك لتأشيرة سفر أو تأشيرة دخول من هذا الموقع.

3- اجمع المعلومات من اجل رحلة آمنة

تقييمات الزوار
الآن وقد حددت وجهتك، وتأكدت من صلاحية جوازك وتأشيرة سفرك، استخدم الإنترنت لجمع معلومات عن الوجهة التي ستذهب إليها، سواء من تجارب المسافرين السابقين، أو من خلال مواقع السفر، لتتجنب مواقف غير مرغوب فيها ربما مرّ أحدهم بها، وكذلك لتتعرف على حالة الطقس، وأفضل الأماكن لك كسائح عربي، وهكذا، وهي من إرشادات السفر التي يوصي بها الخبراء بشدة.

4- معرفة ومراجعة عرفة الرحلة

شروط الرحلة
إذا كنت مسافراً للمرة الأولى، فاحرص على مراجعة بيانات رحلتك جيداً، رقم صالة الوصول، موعد الوصول، موعد وجودك بالمطار، الوزن المسموح به، قائمة الممنوعات حتى لا تفاجأ مفاجأة غير سارة.

5- تأكيد الحجوزات

التأكيد على الحجز
يلجأ الأغلبية الحجز عبر مواقع الإنترنت، حيث توفر الوقت، وأحياناً توفر المال بوجود عروض مغرية، ولكن لابد أن تؤكد الحجز بمراجعة الـ”ReferenceNumber”، والأمر ذاته بالنسبة لحجز الفندق… كل هذا من اجل ضمان رحلة آمنة وبدون أي طوارئ.

6- تعلم اللغة السائدة

أهمية اللغة في الرحلة
من الخطأ الاكتفاء باللغة الإنجليزية كلغة ثانية للتعامل بها في وجهتك، وإنما يمكنك تعلم كلمات بسيطة تعبر بها عن نفسك واحتياجاتك في البلد الذي ستسافر إليه.

ولا تنس أيضاً تحميل قاموس ناطق على هاتف، فسيساعدك كثيراً في التعامل في البلد الذي ستسافر إليه، سواء من خلال ترجمة ما تريد قوله، أو فهم ما يقوله الآخرون لك.

7-التطعيمات

تطعيمات السفر
في بعض الدول تنتشر أمراض بعينها، لذلك تأكد من أنك أخذت التطعيم المناسب، وتأكد من سلامته، ضمن احتياطات السفر للحصول على رحلة آمنة وخالية من المتاعب.

8- السلامة الصحية

السلامة الصحية في السفر من أجل رحلة آمنة
إذا كنت تعاني من أمراض معينة، لا تنس قائمة أدويتك مثل الضغط والسكر، ويمكنك الاحتفاظ بأقراص للصداع وتقلصات المعدة والدوار، ومراهم لتسكين الآلام.
واحتفظ دائماً بورقة بها فصيلة دمك، وحالتك الصحية، وتشخيص الأطباء لحالتك، وإذا كانت هناك أدوية ما تسبب لك حساسية، دونها، وكذلك الأطعمة.

9- أمّن ذاتك

من المتوقع أن يحدث شيء خارج الحسبان، لذلك سجّل عناوين وأرقام سفارتك في البلد التي ستذهب إليها لأنها ستكون ملجأك هناك.

هل وقعت في أحد المشكلات من قبل بسبب نسيانك هذه الاحتياطات.. شاركنا تجربتك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com