أين تذهب في جزر القنال لبريطانية ؟ .. 5 جزر ساحرة

0

جزر من المملكة المتحدة تتمتع بحكم ذاتي، يعتمد اقتصادها على السياحة بشكل كبير، ولذلك فالخدمات التي ستحصل عليها في جزر القنال البريطانية ستجعلك كالملك، إنها خمس جزر ساحة جدًّا ننصحك بزيارتها خلال رحلتك االقادمة.

وفي هذا الموضوع سنقدم لك مجموعة من  أهم المعالم السياحية والأماكن والأنشطة التي لا ينبغي تفويتها في كل جزيرة من  جزر القنال الإنجليزي الخمسة، جيرسي، غيرنزي، آلديرني، سارك وهيرم.

روائع جزر القنال البريطانية

جيرسي

جيرسي جزر القنال البريطاني

أنفاق الحرب هي أفضل معالم الجذب في جيرسي، تروي حكاية مروعة عن احتلال النازيين أثناء الحرب العالمية الثانية في معرض مبتكر أُقيم تحت الأرض.

أفضل الشواطئ وأشهرها تقع في خليج غروفيل باي على الساحل الشرقي للجزيرة، وتوفر انشطة مختلفة مثل التزلج على الماء وزوارق الموز ورحلات القوارب السريعة وتأجير القوارب السريعة.

غيرنسي

قلعة كورنيت هي أهم معالم غيرنسي، وتقع عند مصب سان بيتر هاربور، يعود تاريخها إلى 800 عام وهي موطن لخمسة متاحف مختلفة وأربعة حدائق ومناظر بانورامية على العاصمة والجزر الشقيقة.

ولهواة الشواطئ توجد في الشمال الرمال البيضاء، وفي الجنوب الخلجان المحمية، أما في الغرب فيوجد أنظف شاطئ في بريطانيا، إنه فازون باي.

آلديرني

تشتهر بأنها وجهة لمحبي ومتابعي حياة الطيور البحرية المختلفة.

يعتبر شاطئ سايي بيتش المعروف باسم ‘soy’ الأكثر شعبية بين العائلات وهو شاطئ مثالي من الرمال البيضاء الواقعة بين الرؤوس الصخرية، ويضم المخيم الوحيد بالجزيرة غير بعيد عن الميناء الرئيسي.

سارك

جزر القنال الإنجليزي جزيرة سارك

أطلق عليها اسم “جزيرة السماء المظلمة” بسبب الحصول على رؤية واضحة للسماء في الليل، ولهذا افتتحت مرصدًا جديدًا لمشاهدة الفضاء والنجوم بشكل لم يسبق له مثيل.

أما أفضل شاطئ فتجده على الساحل الشمالي لجزيرة سارك الصغرى المرتبطة بسارك الكبرى بواسطة برزخ ضيق يسمى لا كوبي، وهو من أروع الأماكن في جزر القنال البريطانية.

هيرم

في هذه الجزيرة الصغيرة لا توجد سيارات ولا حشود من السياح، فالطيور أكثر عددًا من الناس، لذلك وجب على الزوار ربط أحذيتهم للانطلاق في جولات اللمشي لمسافات طويلة أو القفز على ظهر حصان أو عربة.

يعد شاطئ إديليك شل في شمال الجزيرة أفضل الشواطئ وهو امتداد من الرمال البيضاء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com