ما هو اقوى جواز سفر في العالم 2019؟

أفضل 10 دول من حيث حرية التنقل

0

كلنا نحب السفر.. لكننا نختلف عندما نقف أمام مع مواطني العالم من حيث حرية التنقل، هنا ترتيب اقوى جوازات السفر في العالم، فما هو اقوى جواز سفر في العالم 2019؟ هل تريد معرفة مدى قوة جواز سفرك من حيث عدد البلدان أو المناطق التي يمكنك زيارتها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقًا؟ حسنًا ، لقد تم نشر مؤشر هينلي باسبورت لهذا العام، وهنا ستجد تصنيف جوازات السفر عالميًا 2019.

كيف يعمل مؤشر HPI تصنيف جوازات السفر؟

مؤشر جواز سفر هينلي أو HPI هو مصدر موثوق للغاية، حيث تمتد البيانات التي اصدرها إلى 14 عامًا، ويتم توفير بياناته المتعلقة بـتصنيف جوازات السفر في العالم من قبل الهيئة الدولية للنقل الجوي (IATA)، ثم يتم استكمالها بالبحث الداخلي للمؤسسة وبيانات المصدر المفتوح عبر الإنترنت.

يشمل الترتيب 199 جواز سفر لمختلف دول العالم، وفي المقابل 227 وجهة سفر، ومنه يتم تحديد اقوى جوازات السفر.

تتحصل جوازات السفر على درجة +1 لكل من وجهات السفر الـ 227 إذا لم تكن هناك حاجة للحصول المسبق إلى تأشيرة الدخول، أي قبل السفر من أرض الوطن، أو في حالة ما إذا كان بالإمكان الحصول على تأشيرة إلكترونية أو تصريح إلكتروني بالزيارة أو تأشيرة لدى عند الوصول.

وفي المقابل يتم منح درجة 0 إذا كانت هناك حاجة إلى التأشيرة المسبقة أو الموافقة الحكومية قبل المغادرة للحصول على تأشيرة الدخول.

ترتيب جوازات السفر لسنة 2019

في هذا العام، تهيمن الدول الآسيوية على المراكز الأولى لحرية جواز السفر من مؤشر HPI تصنيف جوازات السفر عالميا 2019 من حيث إمكانية الوصول إلى البلدان والأقاليم الأخرى بدون تأشيرة. احتلت اليابان المرتبة الأولى مثل العام الماضي، وبعدها سنغافورة وكوريا الجنوبية التي صعدت مرتبة واحدة مقارنة بالعام الماضي.

وما يثير الاهتمام أنه في عام 2015، احتلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في تصنيف أقوى جوازات السفر حول العالم، ولكنهم مستمرون في التراجع، حيث يحتل كلاهما المركز السادس هذا العام 2019، وفي نفس المرتبة كل من هولندا والنمسا والنرويج والبرتغال وسويسرا، أما المركز الثالث والرابع والخامس فقد تضمن مجموعة من الدول الأوروبية.

وفي أسفل الترتيب، تأتي بلدان حصلت على أضعف جواز سفر لسنة 2019 من حيث حرية التنقل حول العالم، وهي أفغانستان والعراق اللتان احتلتا المرتبة 104 بحيث لا تتمتعان سوى بإمكانية السفر بدون تأشيرة مسبقة إلى 30 وجهة حول العالم، وكلها أو أغلبها وجهات سياحية تتواجد في اعماق المحيطات، وتفتح أبوابها لكل دول العالم.

 

أقوى 10 جوازات السفر في العالم 2019

جواز السفر الياباني أقوى جواز سفر في 2019

تشترك العديد من الدول في المراكز العشرة الأولى، وفيما يلي قائمة أفضل 10 جوازات سفر في العالم لسنة 2019، يمكن لمواطنيها السفر إلى بلدان أخرى والوصول إليها بدون تأشيرة مسبقة:

– المرتبة الأولى: اليابان ، سنغافورة ، كوريا الجنوبية (189 وجهة)

– المرتبة الثانية:  فرنسا ، المانيا (188 وجهة بدون تأشيرة)

– المرتبة الثالثة:  الدنمارك وفنلندا وايطاليا والسويد (187 وجهة)

– المرتبة الرابعة:  لوكسمبورغ ، إسبانيا (186 وجهة)

– المرتبة الخامسة:  المملكة المتحدة ، النمسا ، هولندا ، النرويج ، البرتغال ، سويسرا  (185 وجهة)

– المرتبة السادسة:  الولايات المتحدة ، بلجيكا ، كندا ، اليونان ، ايرلندا (184 وجهة)

– المرتبة السابعة:  جمهورية التشيك (183 وجهة)

– المرتبة الثامنة:  مالطا (182 بلد يزورونه بدون تأشيرة)

– المرتبة العاشرة:  أستراليا ، أيسلندا ، نيوزيلندا (181 بلد بدون تأشيرة)

ماذا عن جواز سفرك العربي؟

الاطلاع على تصنيف الدول العربية حسب قوة جوازات السفر العربية، والاطلاع على القائمة الكاملة لترتيب الدول حسب تصنيف جوازات السفر 2019 من خلال هذا الموضوع : ترتيب الدول حسب تصنيف جوازات السفر 2019

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com