أين تذهب وماذا تختار بين السياحة في مدريد وبرشلونة؟

0

عندما نتحدث عن السياحة في مدريد وبرشلونة فسنكون بصدد خوض مباراة الكلاسيكو في مملكة إسبانيا الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من القارة الأوروبية، حيث تعتبر السياحة في برشلونة ومدريد من أكثر الوجهات التي يقصدها الزوار من كافة أرجاء العالم نظراً لتضمن المدينتين أهم فريقي كرة قدم في الدوري الإسباني، إلى جانب ما تحتويه هاتين المدينتين من معالم وأماكن تمنح السائح الفرصة لقضاء وقت ممتع وجميل في مدينة فريقه المفضل.

السياحة في برشلونة ومدريد كما الفريقين الذهبيين دائماً ما يتم المقارنة بينهما، وإليكم في سطورنا القادمة ما يميز كل مدينة لجعل الاختيار بينهما أسهل بحسب رغبات ومتطلبات كل شخص في وجهته السياحية.


أولا: السياحة في مدريد

السفر الى مدريد - السياحة في مدريد وبرشلونة

تتواجد مدريد في قلب إسبانيا في المنطقة التاريخية قشتالة، كما وتقع سلسلة جبال سييرا دي غواداراما في شمال غرب المدينة, والتي يصل ارتفاعها إلى ما يقارب الثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر في قمة بينيالارا، ومن الشرق وادى إيناريس الذي تمر به سكك حديد وطرق برية تربط المدينة بسرقسطة وبرشلونة، وعلى بعد 50 كم تقريباً جنوب مدريد توجد العاصمة القديمة لمملكة قشتالة والمدينة الأم لمدريد هي مدينة طليطلة.

وبينما تمتلك مدريد واحدًا من أفضل مباني المطارات في العالم، فإن الأماكن السياحية فى مدريد عديدة وإليكم بعضها.

1- ساحة المايور الكبرى

تستوعب حوالي المائة ألف شخص وهي قلب مدريد النابض، وتحتوي على تسع بوابات كبيرة، وقد كانت تقام فيها عمليات الإعدام, ثم أصبحت حلبة لمصارعة الثيران، وأخيراً أصبحت هذه الساحة منطقة الاحتفالات الرسمية في المدينة وتتضمن العديد من المطاعم والمقاهي.

2- متحف برادو

مكان ثقافي يميز السياحة في مدريد وبرشلونة ، يحتوي على أكثر من تسعة آلاف لوحة تاريخية فنية مهمة جداً لفنانين كبار أمثال غويا، بيلاثكثو، آل غريكو, ريبيرا, بيكاسو وفيلاسكيز، وأكثر من ألف عملة معدنية.

3- ساحة بوابة الشمس

تتوسط مدينة مدريد القديمة وتتقاطع في هذه النقطة عشر طرق رئيسة, وتعتبر هذه المنطقة من أهم مناطق التسوق في مدريد, كما يوجد فيها العديد من متاجر بيع التذكارات والمطاعم والمستعرضين والموسيقيين المتجولين والرسامين ومن أهم المعالم التي يمكنكم مشاهدتها في هذه الساحة رمز مدريد وهو عبارة عن دب تحت شجرة فراولة , يزن هذا التمثال حوالي العشرين طن.

الأماكن السياحية في مدريد --- السياحة في برشلونة ومدريد

4- كاتدرائية المودينا

ومن بين الأماكن المتنافسة على السياحة في مدريد وبرشلونة توجد كاتدرائية المودينا التي تقع بالقرب من القصر الملكي وتم التفكير في بنائها في القرن السادس عشر ولم يكتمل إلا في تسعينيات القرن الماضي، وقام بمراسم افتتاحها البابا يوحنا بولس الثاني.

5- حديقة كاسا دي كامبو

حديقة كبيرة جداً تقع شمال مدريد، تحديداً في المنطقة الواقعة شمال القصر الملكي، تحتوي على مواقف للسيارات ومحطات ميترو، بحيرة بها منطقة للقوارب، ركوب الخيل، مسارات للمشي، مقاهي، ومتجر لبيع التذكارات.

6- مدينة العاب أتراكيونيس

تقع في الجهة الغربية من مدريد وتعتبر واحدة من أجمل وأكبر مدن الألعاب هناك، وتحتوي على ألعاب عديدة ومتنوعة لتسلية الكبار والصغار، وتعرض فيها نشاطات عديدة كما تتوفر فيها الاسواق والمطاعم والمقاهي.

7- المتحف الحربي

من أهم المتاحف في مدريد للسائح العربي، حيث يضم في جنباته وتحديداً في الطابق العلوي منه الصالة العربية والتي تحتوي على سيف وملابس الملك أبو عبدالله الصغير، وهو آخر ملوك المسلمين في الأندلس، كما يضم المتحف الوثيقة التي وقعها ملك غرناطة أبو عبدالله الصغير مع فرناندو وزوجته إيزابيلا ملكي إسبانيا والتي تم نقضها في واحده من أكبر النكبات التي تعرض لها المسلمون في الأندلس.


ثانيا: السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة -- السياحة في برشلونة ومدريد

تقع برشلونة على الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة إيبيريا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وعلى هضبة عرضها حوالي خمسة كم، يحدها سلسلة جبال كولسرولا ونهر يوبريغات من الجنوب الغربي ونهر بيزوز من الشمال. والمدينة غنية بالأماكن السياحية كما في السطور القادمة.

1- ساحة كاتالونيا

وتعتبر الساحة الأشهر في المدينة والتي تتضمن سوق الكورت أنجليس والذي يعتبر أحد أشهر أسواقها، وهي من أفضل مواقع السياحة في برشلونة.

2- شارع الرامبلا

شارع مميز بالمحلات والمطاعم والاستعراضات وأفضل مكان للسكن في برشلونة، وقد سمي بهذا الاسم لما كان عليه سابقاً، فقد كان أرض رملية تم رصفها وتشجيرها لتصبح أكثر الشوارع ازدحاماً بالسواح في برشلونة. يتميز شارع الرامبلا بمطاعمه المصطفة على طول جانبيه، وبعض المطاعم تضع نادلا عند بوابة المطعم لعمل دعاية عن الوجبات الموجوده لديهم بسبب شدة التنافس بين المطاعم، كما يوجد به محلات للهدايا التذكارية وفساتين الفلامينكو.

3- الميناء الأولومبي

يقع على سواحل المدينة ويعتبر من أشهر الأماكن الحديثة فيها، وقد تم بناؤه لمواكبة الألعاب المائية في دورة برشلونة الأولمبية.

السياحة في برشلونة - السفر الى برشلونة ومدريد

4- ملعب نيو كامب

عند السياحة في مدريد وبرشلونة عليك بزيارة ملعب نادي برشلونة الإسباني الذي يتضمن متحف لتاريخ النادي، كما يمكن للزائر عمل جولة داخل مرافق النادي الذي تم تأسيسه قبل حوالي القرن من الزمان.

5- حديقة سيوتادايا

من أكبر حدائق برشلونة والتي تتضمن حديقة حيوانات مميزة تجد فيها غوريلا نادرة جداً تسمى قطعة الثلج، بالإضافة لاشتمالها على برك مائية وفيها نافورة رائعة من تصميم الفنان غاودي.

6- القرية الإسبانية

تم بناؤها في بدايات القرن الماضي وهي عبارة عن نموذج مصغر للقرى الإسبانية، فيها عدد من المطاعم الشعبية والأسواق، وتقع فوق تل منجويك بالقرب من القرية الأولمبية.


أيهما تفضل؟ السياحة في مدريد وبرشلونة ؟

فنادق برشلونة ومدريد

وفي الختام، نعيد ما قلناه سابقًا، الأماكن السياحية في مدريد وبرشلونة متميزة ومتنوعة ولا غنى عن زيارتهما في رحلة واحدة، خاصة لهواة النوادي المشهورة لكرة القدم.

ولكن مذا عنك عزيزي القارئ؟ هل ترغب في زيارة مدريد أولا أم برشلونة؟ وما هي الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها أولا؟ أخبرنا في التعليقات، ولا تنس مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com