أفضل الأماكن السياحية في هانوي عاصمة فيتنام

0

تعد السياحة في هانوي العاصمة الفيتنامية تجربة مثيرة للالتقاء مع إحدى المدن العالمية التي تمتزج فيها التقاليد بالحداثة بشكل مبهر. وقائمتنا التي تضم أفضل الأماكن السياحية في هانوي هي فقط الأماكن الأثريّة أو التاريخية التي تعتبر الأجمل في هذه المنطقة، ولكن هانوي عاصمة فيتنام تضم مجموعة متنوعة تتراوح ما بين الأماكن الترفيهية والثقافية والطبيعية والدينية أيضا.

طالع أيضا: مواضيعنا عن السياحة في فيتنام، وأيضا أجمل و افضل المدن السياحية في فيتنام.

أفضل الأماكن السياحية في هانوي

  • الحيّ القديم في هانوي

لا شك أن المدينة القديمة في هانوي هي قلب العاصمة النابض حتى وإن تطوّرت ألف مرة؛ فالحيّ القديم بشوارعه وأزقته الضيقة التي يرجع تاريخ وجودها إلى أكثر من 1000 عام هو المكان الذي يجد فيه السائح فرصة العبور عبر بوابة التاريخ والعودة إلى ماضي هذه المدينة.

  • مسرح عرائس الماء

إذا كنت في رحلة عائلية إلى هانوي فإن مسرح عرائس الماء يجب أن يكون وجهتك الأولى. يقدم المسرح العروض الفنية المستوحاة من البيئة الريفية في فيتنام حين كانت الأمطار تغمر الأراضي الزراعية فيقيم الفلاحون مسارحهم على سطح الماء.

  • بحيرة هوان كيم – Hoan Kiem

وأنت تتجول في المدينة القديمة يجب عليك التوجه إلى الحافة الجنوبية لمشاهدة بحيرة هوان كيم الشهيرة، المكان الذي عاشت فيه السلحفاة الفريدة والشهيرة (الموجودة في الصورة).

يمكنك البقاء للحظات للاسترخاء على شواطئ البحيرة أو عبور “الجسر الأحمر” للوصول إلى الجزيرة التي تقبع في منتصف الماء وتضم أحد المعابد القديمة الرائعة.

  • معبد الفنون والآداب

من الأماكن ذات القيمة التاريخية والفنيّة في ذات الوقت،  حيث استخدم المبنى في العصور الوسطى بمثابة مدرسة لتلقين تعاليم “كونفوشيوس” ثم استخدم لاحقاً كمعبد للتأمل.

  • ضريح هوشي منه – Ho Chi Minh Mausoleum

من الأماكن الدينية المقدسة عند الفيتامينين كما يعدّ مقصداً للحج وإقامة الشعائر الدينية حيث يضم المجمع رفات “هو شي منه”  وبعض الرموز الدينية الأخرى.

  • متحف الأعراق البشرية

من أفضل الأماكن السياحية في هانوي لعشاق المتاحف والتاريخ حيث يضم المتحف مجموعة واسعة من صالات العرض التي تشرح أصول الشعب الفيتنامي كما تعرض المنتجات والصناعات اليدوية وتطوّرها عبر التاريخ.

  • الحصن الإمبراطوري

يعد الحصن الإمبراطوري في هانوي أحد الأثار التي وضعتها اليونيسكو على قائمة التراث العالمي الإنسانيّ نظراً لقيمته التاريخية.

ظل الحصن يؤدي دوراً استراتيجياً في الحروب والمعارك التي خاضتها فيتنام حتى ستينات القرن الماضي كما اعتبر لفترة طويلة رمزاً للسيطرة والقوة يعتقد أن تاريخ الحصن يرجع إلى ما قبل 1000 عام مضت.

  • متحف سجن هوا لو – Hoa Lo

يحتل سجن “هوا لو” الذي أصبح متحفاً سياحياً الأن مكانة خاصة عند سكان فيتنام؛ فمن ناحية كان هذا السجن مخصص للثوار ضد الاحتلال الفرنسيّ، ومن ناحية أخرى اعتقل فيه الفيتناميون بعض أشهر الشخصيّات العسكرية الأمريكية أثناء الحرب يأتي في مقدمتهم “جون ماكين” أحد مرشحي الرئاسة الأمريكية لاحقاً.

  • البحيرة الغربية (تاي هو)- Tay Ho

بحيرة “تاي هو” هي أكبر المسطحات المائية في هانوي وتمتد سواحلها لأكثر من 15 كيلومتر.

تعتبر البحيرة من أماكن التنزه المفضلة لدى السكان المحليين بالإضافة إلى أنها تضم معبدين على أطرافها.

قائمة أفضل الأماكن السياحية في هانوي  متنوعة وغنيّة تلبي أذواق جميع السائحين.

عروض الفنادق في هانوي عاصمة فيتنام



Booking.com

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com