تعرّف على أشهر 10 جسور معلقة في العالم

0

لطالما كانت الجسور معالم مهمة للبشرية وفريدة من نوعها، فهي تربط الأماكن بعضها ببعض وتسهل تنقل الناس من ضفة الوادي إلى الضفة الأخرى، أو من ساحل على البحيرة أو البحر أو الخليج إلى ساحل آخر، واليوم أصبحت هذه معالم لللجذب السياحي أيضًا، فالمسافرون لا يفوتون فرصة زيارة أي بلدٍ أو مدينة عظيمة، إلا وكان بها جسر مشهور ينبغي التوجه إليه والاستمتاع بالتقاط الصور بجواره كخلفية أو العبور فوقه أو حتى الانضمام إلى جولات تسلق الجسر للظفر بمشاهد لا يراها الجميع. وفي ها الموضوع سوف نتعرف على أشهر 10 جسور معلقة في العالم 2017.

 1. جسر البوابة الذهبية “غولدن غيت”، سان فرانسيسكو

يعتبر جسر غولدن غيت في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية واحدا من أشهر الجسور المعلقة في العالم وربما يحتل المرتبة الأولى ضمن الأكثر شعبية إذا سألت المسافرين حول العالم عنه، وهذا الرمز المشهور عالميا يقع على الساحل الغربي للولايات المتحدة ويعد مركز الجذب السياحي الأكثر شعبية في سان فرانسيسكو.

يبلغ الطول الرئيسي للجسر 1280 متر (1.28 كيلومتر) مما يجعله حول يحتل المرتبة 11 كأطول جسر معلق ممتد في العالم، فغذا أخذت بعين الاعتبار أن الجسر افتتح في عام 1937 سوف تشعر أنه من الرائع جدا زيارته، خصوصًا وأن الجسور العشرة التي تسبقه شُيدت خلال السنوات العشرين الماضية فقط.

2.  جسر البرج، لندن

أشهر الجسور المعلقة في العالم

بني في الفترة من 1886 حتى عام 1894، وأصبح اليوم بموقع على نهر التايمز رمزًا لمدينة لندن وإنجلترا بصفة عامة، هو عبارة عن جسر يجمع خصائص الجسور المتحركة والجسور المعلقة في آن واحد، ويقع بالفرب من برج لندن الذي يأخذ اسمه، كما ان كلا من الجسر والقلعة المجاورة له يُعتبران من المعالم الأكثر زيارة في أوروبا والعالم أجمع.

3. جسر ميناء سيدني، أستراليا

أشهر جسر في العالم

يبلغ طوله 1149 مترًا وأعلى ارتفاع له يصل إلى 134 متر، يُلقب من طرف السكان المحليين باسم لشماعة أو كوتهانغر The Coathanger، عندما تشاهد الحديد الصلب من خلال قوس الجسر الذي يعبر ميناء سيدني سوف تتأكد من عظمة هذا الجسر الذي يضم طرقا للمركبات وللسكك الحديدية وحتى ممرًا للدراجات والمشاة حتى يتمكنوا من التنقل بين الشاطئ الشمالي والحي التجاري المركزي للمدينة.

هناك منظر جميل للجسر مع الميناء ودار الأوبرا التي تشكل أفقًا مألوفًا جدا ورائعًا أصبح رمزًا لمدينة سيدني وأستراليا، ولكنك تستطيع أيضا التمتع بمناظر اخرى بركوب رحلات بحرية، أو بالتسلق إلى أعلى الجسر في جولات سياحية منظمة للمغامرات الرياضية.

4. جسر بروكلين، نيويورك

تم الانتهاء تشييده في عام 1883 ليكون جسر بروكلين واحدًا من أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة، يربط بين مانهاتن وبروكلين ويمر فوق نهر الشرق “إيست ريفر”، يبلغ طوله الرئيسي 486.3 متر مما جعله أطول جسر معلق في العالم منذ افتتاحه وحتى عام 1903 بينما يبلغ الطول الإجمالي 1825 مترًا، أصبح أحد الرموز في نيويورك ولا يزال من أهم مناطق الجذب السياحية في المدينة، وسوف تشاهد السياح طوال اليوم وهم يعبرون الجسر لالتقاط الصور مع أفق مانهاتن.

5. جسر ميلو، فرنسا

أكبر جسر في العالم

مع ارتفاع هيكله إلى 343 متر أصبح جسر ميلاو الذي افتتح عام 2004 أعلى جسر في العالم (باحتساب جميع الهيكل من الأسفل إلى قمة الأعمدة)، يمتد فوق وادي نهر تارن جنوب فرنسا بالقرب من مدينة ميلو، ويقوم الجسر على سبعة أعمدة مختلفة الارتفاعات وأطولها يصل ارتفاعه إلى 244.96 مترًا، وعلى العموم فإن هذا الجسر الأيقونة هو أطول هيكل في فرنسا حتى أنه أطول من برج ايفل.

6. جسر نهر سيدو، الصين

يرتفع الجسر الذي يقع في مقاطعة هوبى 496 مترًا فوق نهر سيدو في الصين، مما يجعله الجسر الأكثر ارتفاعًا في العالم منذ عام 2009، ولكنه ليس أعلى هيكل، كما أن طول الجسر المعلق يبلغ 1222 متر. إذا كنت ترغب في زيارة هذا المعلم فالمدينة الأقرب إليه هي بلدة ييستانغوان في بادونغ.

7. جسر أكاشي كايكيو ، اليابان

أطول جسر في العالم

يبلغ طوله الإجمالي 3911 مترا (3.91 كيلومترا)، بينما يمتد الجزء الرئيسي منه ما طوله 1991 مترًا ليُصبح أطول جسر معلق في العالم وفقا لطول الطريق الرئيسي الممتد بين برجي الجسر الرئيسيين، افتتح في عام 1998 ليربط مدينة كوبي على البر الرئيسي لجزيرة هونشو ببلدة إيوايا على جزيرة أواجي.

8.  جسر السلطان سليم الأول ، تركيا

أشهر 10 جسور معلقة بالعالم

يربط “جسر البوسفور الثالث” بين قارتين اثنتين وجزئين بين عاصمة الحضارات الثلاث اسطنبول، وعابرًا فوق واحد من اشهر المسطحات المائية في العالم وأكثر المضايق البحرية أهمية، مضيق البوسفور، افتتح في عام 2016 فقط لينضم إلى قائمة عمالقة أشهر 10 جسور معلقة في العالم 2017، يبلغ طوله 2164 مترا ويشكل واحدا من أطول الجسور المعلقة في العالم، كما أن أعمدته المرتفعة جعلته من بين أعلى الجسور عالميا بارتفاع يصل إلى 322 مترا.

هو حقا من أشهر 10 جسور معلقة

هندسة الجسر هجينة بين الجسور المعلقة والمجهة بالأعمدة، مما يجعله من أول جسر عالمي يبنى بهذا الشكل منذ القرن التاسع عشر، وهو يحتوي على عشرة مسارات بينها اثنان للقطارات، ليصبح أطول جسر معلق لخطوط السكك الحديدية في العالم، كما أنه يحتل المرتبة التاسعة ضمن قائمة اطول امتدادات الجسور المعلقة في العالم 2017.

9. جسر الحزام العظيم، الدنمارك

افتتح جسر الحزام العظيم في عام 1998 ويمتد بين جزيرتي زيلاند وفونين الدانمركيتين، يبلغ طوله الإجمالي 6790 مترا، وأقصى ارتفاع له يصل حتى 254 مترا مما يجعله ثالث أطول جسر معلق في العالم وثامن أعلى جسر في العالم.

10.  جسر لانكاوي سكاي ، ماليزيا

جسر السماء في في جزيرة لنكاوي الماليزية هو واحد من اجمل و أشهر الجسور المعلقة في العالم بين المسافرين والسياح العالميين، وذلك بفضل هندسته الجميلة ، هو جسر مخصص للمشاة مدعوم بالكوابل ويقع على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر، وقد شيد عام 2005 بطول يصل إلى 125 مترًا.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com