أشهر مھرجانات الطعام حول العالم.. تذوق الطعام في موطنه

0

 

مهرجانات الطعام من أكثر التجارب الممتعة التي يمكن لك كسائح أن تقوم بها، فتتذوق الأطعمة في مواطنها الأصلية، وتتعرف عن قرب إلى عادات الشعوب، وتستمتع بفعاليات ممتعة تتبارى بها مهرجانات الطعام حول العالم.

1- مهرجان Pizzafest

مهرجان البيتزا في نابولي

عشاق البيتزا على موعد سنوي في شهر سبتمبر بمدينة نابولي الإيطالية، ليتذوقوا البيتزا من صناعها الأصليين، حيث تُعد نابولي الموطن الأصلي للبيتزا في إيطاليا.

في مهرجان ضخم، يجتمع أمهر صناع البيتزا في العالم، ويتنافسون أمام مئات الآلاف من الوافدين، في صنع أكثر من 100 نوع بيتزا، فإذا كنت من عشاق البيتزا، لا تفوّت مهرجان البيتزا الذي يستمر لـعشرة أيام من 6 سبتمبر إلى 16 سبتمبر.

2- مهرجان الكمأة البيضاء

مهرجان الكمأ البيضاء

مازلنا مع الإيطاليين المشهورين بحبهم للطعام، حيث يقيمون مهرجاناً آخر في مدينة ألبا الإيطالية، للكمأة البيضاء أو الفقع، ويطهو المشاركون مختلف الأطعمة باستخدام الكمأة، ليس هذا فقط، بل ويقيمون مزاداً يتنافس فيه الخبراء على شراء الفقع بمبالغ طائلة.

3- مهرجان الكرز

مهرجان الكرز في اليابان

إذا كنت تخطط لزيارة اليابان، فلن تجد فرصة أفضل لزيارتها من موسم “الكرز” أو كما يسموه بـ”الساكورا”، حيث يقام مهرجان “هانامي”، الذي يحتفل خلاله اليابانيون بموسم تفتح أزهار الكرز، في نهاية شهر مارس من كل عام.

ويختلف هذا المهرجان عن مهرجانات الطعام التقليدية، حيث يحتفل اليابانيون بالخروج إلى الحدائق وتناول الغذاء تحت الأشجار، مرتديين أزهى الملابس الملونة، التي تعبر عن الحياة والانطلاق، مثلما ترمز زهرتهم الشهيرة “الكرز”.

4- مهرجان الفطائر

فطائر تسونغتسي

في هونج كونج، يقام أشهر مهرجان للفطائر في العالم، وهي فطائر تسونغتسي المصنوعة من الأرز، ويصاحبه العديد من الفعاليات وأبرزها سباق قوارب التنين، ويقام في الخامس من مايو كل عام.

وتعود قصة المهرجان لأسطورية وطنية تحكي أن الشاعر الصيني تشو يوان ألقى بنفسه في النهر، وتسابق الصيادون لإنقاذه، فقام الناس برمي فطائر تسونغتسي ليأكله السمك بدلًا من الشاعر.

5- مهرجان وايلد فود

مهرجان وايلد فود

واحد من أغرب المهرجانات في العالم، هو “وايلد فود” في نيوزلاندا، حيث يتبارى الطهاة في تقديم أجرأ وأغرب الأطعمة على الإطلاق، مثل الأيس كريم بالديدان، وأرجل الضفادع، والخنفساء المشوية، وغيرها.

فإذا كنت من محبي التجارب الجريئة، فننصحك بزيارة مدينة هوكيتيكا في نيوزلاندا بشهر مارس، لتكون أحد حاضري مهرجان وايلد فود.

6- مهرجان غالوي الدولي للمحار

غالوي الدولي للمحار

منذ نحو 65 عاماً، تقيم أيرلندا مهرجاناً عالمياً لمحبي المأكولات البحرية في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، والمعروف باسم “غالوي الدولي للمحار”، ويتضمن العديد من الحفلات الموسيقية والمسابقات والفعاليات الممتعة.

7- مهرجان جبن ويسكونسن العظيم

 مهرجان جبن ويسكونسن

عشاق الجبن سيستمتعون بمهرجان جبن ويسكونسن العظيم، في ولاية ويسكونسن الأمريكية، والمعروفة بأرض الألبان في أمريكا، حيث يقام في أواخر شهر مايو وأوائل شهر يونيو من كل عام، ويشتمل على سباقات طهي، وإفطار جماعي، وفعاليات لنحت الجبن وغيرها من الأنشطة الممتعة.

8- صالون دي شوكولا

صالون دي شوكولا

الإكوادور أرض الكاكاو، فمن الطبيعي أن يكون مهرجان صالون دي شوكولا المقام على أرضها من أشهر مهرجانات الشوكولاتة في العالم، ويستمر ل، 4 أيام من نهاية شهر أكتوبر ويمتد للثالث من شهر نوفمبر.

9- مهرجان دبي للشاي والقهوة

مهرجان دبي للقهوة والشاي

تنفرد دبي بأشهر مهرجان للشاي والقهوة، والذي يقام في شهر ديسمبر من كل عام، ويهتم بصناعة القهوة والشاي، وتجرى المسابقات بين الحضور، مستخدمين أجود أنواع الشاي والقهوة ، وتصل قيمة الجوائز لـ25 ألف دولار.

ما هي وجهتك المفضلة بين أشهر مهرجانات الطعام ؟

إذن عزيزي القارئ ، ربما تعيد نظرك الآن في وجهتك القادمة، فبأي مهرجان ستبدأ؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com