لعشاق التجارب الجديدة.. أشهر أكلات الشارع حول العالم

0

يقولون “إذا أردت أن تتعرف على حضارة شعب ما.. ابدأ بالبحث عن مطبخه”، وأنا أخبرك أنه إذا أردت التعرف بشكل أقرب إلى شعب ما، فعليك تجربة “أكل الشارع” لديه، خاصة إذا كنت ممن يحبون المغامرة والاستكشاف، ويستمتعون بالتجربة. سنأخذك في السطور القادمة في جولة لذيذة حول العالم بعيداً عن المطاعم والكافيهات الشهيرة، لتتعرف على أشهر أكلات الشارع حول العالم والتي لابد أن تحظ بفرصة لتجربتها يوماً.

تايلاند.. جائزة أفضل أكلات الشوارع

تايلاند تقدم أشهر أكلات الشارع في العالم

تايلاند من الدول التي دخلت مؤخراً في خيارات السائح العربي، لقضاء العطلات، والإجازات، خاصة التي تتراوح من أسبوع لشهر، وهي من الدول التي تشتهر بأكل الشارع لديها، حتى أنها حصدت جائزة أفضل أكلات الشوارع في مقياس التنوع والاختلاف، عام 2012، من مجموعة “فيرتيوال تورست”.

وتشتهر أكلات الشوارع في تايلاند ليس فقط بسبب تنوعها، وانتشارها في كل مكان، وإنما لأنها رخيصة الثمن بالنسبة للمطاعم الأجنبية الموجودة.

من بات الآن لا يعرف النودلز، أحد أهم مكونات المطبخ التايلاندي، يمكنك الآن تذوقها من موطنها الأصلي، وبل النكهات التي تحبها سواء الخضروات أو اللحوم الحمراء أو البيضاء أو المأكولات البحرية.

لا تقلق، فلا تقتصر أكلات الشوارع في تايلاند على النودلز فقط، فهناك “كاو لادكينغ”، وهو نوع من أنواع الأرز المطبوخ بالكاري، وستجده من أرخص الوجبات هناك.

التاكوس كلمة السر في المكسيك 

التاكوس أكل الشارع المكسيكي

حينما نتحدث عن أكلات الشوارع في المكسيك بالتأكيد نقصد “التاكوس”، أشهر وجبة تقليدية في المكسيك، وهي عبارة عن خبز الذرة مطوياً وليس مغلقاً، وبداخله أنواع لا نهاية لها من الحشوات، بين الخضروات واللحوم والجبن والمأكولات البحرية.

لن تحتاج إلى وعاء أو صحن، ستأخذ الخبز في يديك وبين طرفيه الحشوة التي تحبها، ولا تنس أن تجرب لحم ظهر البقر مع ورقة الصبار وصوص الافوكادو، واللاتي تحمص جميعها سواء الخبز أو الحشو في مقلاة واحدة، ليتخلل مذاقه الرائع كل قضمة.

وهناك أيضاً الكاسيديا، وهي مكونة من الخبز ذاته، وبداخله الحشوة، ولكن المختلف أن الخبز مغلق وليس مفتوحاً، ومن ثم يوضع بداخله الحشوة، ويترك في الزيت ليتحمص.

لندن.. تذوق قبل الشراء 

أشهر أكلات الشارع في بريطانيا

في عاصمة الضباب، سنأخذك جولة مختلفة تماماً عما زرته من قبل في شوارعها ومعالمها الرائعة ومطاعمها الراقية.. إنه سوق بورو ماركت الحضاري، والذي يبلغ عمره أكثر من ألف عام، وسيكون فرصتك الذهبية لتجربة ألذ الأطعمة، والاحتكاك بسكان البلد من مختلف الجنسيات.

بورو ماركت هو سوق مغطاة مفتوحة في أيام الخميس والجمعة والسبت، ويقصدها السكان والسياح على السواء، سواء لشراء احتياجاتهم الغذائية مثل اللحوم والخضروات، أو لتناول الوجبات السريعة هناك.

أشهر أكلات الشارع في لندن  هي السمك والبطاطا المقلية، ورغم أنه طبق عادي، ولكن به خلطة ساحرة تجعل يجمع بين القرمشة والمذاق الطري.

يمكنك هناك تجربة قنفذ البحر النيئ، إذا كنت من هواة التجارب المختلفة، وكذلك هنا طبق المحار المطبوخ مع الجبن، ولا تنس تجربة شطيرة الروز بيف الشهيرة.

ربما يتبادر إلى ذهنك أنك ستكون مشتتاً في هذا السوق، بسبب تنوع الوجبات، وعدم درايتك بها، ولكن هنا تجربة فريدة في هذا السوق، حيث يمنحك البائعين فرصة لتذوق الوجبات قبل شرائها.

باريس.. الباجيت المفتاح السحري لجميع الأطعمة

عربة كريب

باريس مدينة النور لها وجه آخر غير مقاهيها ومطاعمها الأنيقة، وجه بالروعة ذاتها، ولكنك ستعيش تجربة مختلفة في الحي اللاتيني، وأول ما ستجده في شوارع باريس هو الخبز الباريسي المعروف “الباجيت”، وهنا يمكنك تحديد وجهتك وفقاً للمسابقة التي تقام سنوياً لاختيار أفضل مكان يقوم بخبزه.

إذا كنت من عشاق الجبن فهناك أطباق مكونة من أنواع مختلفة من الجبن السائح، وهنا أيضاً صحن الحلزون مع زيت الزيتون وصوص الريحان، وبالطبع كل شيء سيكون رائعاً مع “الباجيت”.

عربات الكريب أيضاً من أكثر الأشياء التي ستقابلك في شوارع باريس، ولن تجد ألذ من رقائق الخبز الرفيعة وحشوتها الرائعة لتتذوق أروع كريب قابلته.

أكل الشارع المصري.. الانتشار وتنافسية الأسعار 

عربة فول.. من أشهر أكلات الشارع في مصر

حضارة سبعة آلاف عاماً بالطبع سيكون لها مطبخ تقليدي غني ومختلف، ولكن الأروّع في شوارع مصر هو تلك العربات والمحلات التي ستجدها حولك في كل مكان وفي أي وقت، بدءًا من الأحياء الراقية وحتى الأحياء الشعبية.

أكلات الشارع المصري تبدأ بوجبة إفطار من عربة الفول لتكون تجربة مميزة ولن تنساها طيلة حياتك، وستفاجأ أن من يقفون على تلك العربات القديمة من أصحاب السيارات الفارهة، ومرتدي البذلات الأنيقة، ولكن لا أحد كبير على تلك الوجبة في مصر، فتطلب طبق فول محوّج وفق رغبتك سواء بالزيت أو الطحينة أو الليمون وغيرها، ومعه طبق سلطة وهناك المزيد من الاختيارات بين الجبنة والبطاطا المقلية والبيض، ولن تتخط الوجبة دولاراً واحداً.

إذا ترجلت سائراً في شوارع المحروسة، ربما تناديك رائحة لذيذة تدغدغ أنفك من بعيد، إنه الكشري، أكلة مصرية بامتياز، مكوّنة من الأرز والعدس والمكرونة والصلصة، وستجد عشرات المحلات حولك ممن يتنافسون لبيع الطبق المحبب للكثيرين.

شطائر الكبدة والسجق أيضا من أكلات الشارع المصري المعروفة، ولكن إذا قررت تجربة هذا النوع من الشطائر فكن حذراً في اختيار عربة أو محل موثوقاً منه.

لا وقت للدايت مع أكل الشارع المغربي

ببوش مغربي

مازلنا في شمال إفريقيا، مع المغرب، التي تمتلك واحد من أشهر المطابخ في العالم، حيث الكسكس والطنجية والحريرة، وستجد عربات ومحلات شعبية تقدم تلك الأطعمة التقليدية، لأن أكلات الشارع المغربي منوّعة بشكل كبير.

“الببوش” أكلة يعشقها المغاربة والسياح معاً، وهي عبارة عن حساء الحلزون، الذي يغلي مع مجموعة من الأعشاب، ربما يخيف الأمر في البداية ولكنه يستحق التجربة.

شطيرة السردين، أكلة دسمة ولذيذة، يتم طهوها على مئات العربات بشوارع المغرب، وهي كرات سردين ممزوجة بدهن الخروف، ومقلية بالزيت، ومن ثم توضع داخل الخبز، وتزين بالصوص والخضروات.

هذه الأكلة يمكن أن تكون من المقبلات رغم أنها ثقيلة بالسعرات الحرارية، وهي كرات البطاطا الممزوجة بالبيض، وتقدم بعد وضعها في الزيت.

ما هي أشهر أكلات الشارع التي تذوقتها؟

حان دورك الآن عزيزي القارئ لتخبرنا أفضل و أشهر أكلات الشارع التي تذوقتها خلال رحلاتك..

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com