كم تكلف الرحلة الى بودابست .. مدينة الحمامات المعدنية

0

بودابست مدينة رائعة جميلة جدا من اجمل ما زرت من مدن ، عمارة مجرية تاريخية مع لمسة عثمانية مثل كل دول شرق أوروبا ، مدينة الحمامات المعدنية بامتياز ، هي مدينة مقسمة إلى شطرين ، بودا و بست يفصل بينهما نهر الدانوب العظيم ، لا يسعنا التعريف بالمدينة في هذا الموضوع لهذا سأركز على التكاليف … كم تكلف الرحلة الى بودابست إضافة إلى نصائح أخرى يجب أن تعرفها قبل السفر الى المجر.

الرحلة باختصار

  • الوجهة : بودابست ( المجر )
  • الفترة : الخريف ( أكتوبر )
  • المدة : أربعة أيام
  • الرحلة : الجزائر – بودابست
  • ثمن التذكرة : 28000 دينار
  • الدخول بتأشيرة شنغن ( فرنسا )

– طالع أيضا: #كم_تكلف_الرحلة؟.. نصائح مفيدة وتجربة سفر فريدة

كم تكلف الرحلة الى بودابست ونصائح أخرى

بودابست مدينة الحمامات المعدنية

تكاليف المعيشة:

رخيصة في بودابست مقارنة مع مدن أوروبية أخرى ، عملتها الفورنت، 1 يورو = 330 فورنت

اللغة:

المجريون يتكلمون اللغة المجرية مع إتقان الانجليزية، مرحبا بك في بودابشت باللغة المحلية، ولكن على الأقل تكون متمكنا قليلا من اللغة الانجليزية لتستطيع التواصل.

المبيت:

حجزت قبل حوالي عشرين يوم في هوستل رائع في قلب المدينة ثلاث ليالي ب 14 أورو مع فطور الصباح بوفيه عبر تطبيق بوكينغ مع خاصية ‘قينيس’ للزبائن الأوفياء للتطبيق كلما اقترب الموعد تزداد الأسعار لذلك دائما احجز مبكرا لاقتناص فرص ممتازة.

التنقل:

اشتريت تذكرة 72 ساعة ب 12 أورو ، بفضلها تستطيع أن تركب المترو و الترامواي و الحافلة و العبارة بين ضفتي نهر الدانوب. وبالنسبة للنقل من المطار سهل ، بحيث أن هناك حافلات في المطار تنقل إلى وسط المدينة و يمكن النزول في محطة قريبة من المطار و ركوب المترو إلى وسط المدينة المطار ليس بعيدا عن المدينة.

كم تكلف الرحلة الى بودابست عاصمة المجر ، جلال نكار ، موقع سياحة صح

الطعام:

الأكل ليس مكلفا، يتراوح في حدود 4 أورو للساندويتش و 7 أورو صحن ، وكلك المشروبات و الماء و الفاكهة كلها ليست غالية أقل من فرنسا و اسبانيا

الأكل الحلال:

متوفر نظرا لوجود الأتراك بقوة ،  ما عليك سوى الاستعانة بتطبيق TripAdvisor لتحديد محلات الأكل الحلال مع وجود اكلات محلية لذيذة.

المتاحف والمعالم:

زيارتها ليست مكلفة أيضا لذلك ننصحك باستغلال هاته الفرصة.

أماكن التجول:

كثيرة و كلها رائعة و انا تعودت على دراسة البلد الذي ازوره قبل أن أذهب إليه لكي يسهل علي زيارة كل معالمه و أكون على علم بثقافته وتاريخيه و كل ما يخصه حتى لا تكون زيارتي فسحة فقط بل ثقافة أنثروبولوجية .

تكاليف رحلة بودابست:

أربعة أيام بالنقل و المبيت و الأكل و دخول المعالم و الحمام على الهواء الطلق و بعض التذكارات ( ضرورية عند كل سفرية أقوم بها : ملصق الثلاجة ، العملة ، و تذكار يرمز لذلك البلد ) كل هذا كلفني 105 أورو ج بالإضافة إلى ثمن التذكرة.

 


 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com