كم تكلف الرحلة الى ايطاليا : البندقية وروما في 5 أيام

0

تعالوا هذه المرة نسافر بكم الى احدى اجمل الوجهات العالمية التي تناسب الأزواج، في رحلة شخصين لمدة 5أيام وبأقل التكاليف … البندقية مدينة العشاق والرومانسية وروما المتحف المفتوح على الهواء الطلق …. فيا ترى كم تكلف الرحلة الى ايطاليا وهل يمكن أن تتمتع بطريقة اقتصادية؟؟

البنذقية مدينة العشاق و الرومنسية يجب ان تذهب اليها مع زوجك، البندقية مدينة ساحرة لا تكفي الأسطر لوصفها ، مدينة عائمة في البحر الأدرياتيكي تتنقل عبر أزقتها بالزوارق ( الجاندولا gondola ).

أما روما فهي حقا متحف على الهواء الطلق ، عبق التاريخ يفوح ، المدينة الخالدة التي كانت مركز العالم و حضارة ضاربة في عمق التاريخ، من اجمل مدن العالم يطبعها أهلها بتلك اللغة الجميلة و كأنهم كلهم يعزفون لحنا جميلا.

حجز التذاكر وأماكن الإقامة

كم تكلفة السفر الى ايطاليا ، جلال نكار ، سياحة صح

تذكرة الطيران إلى البندقية والعودة من روما

لن نطول في التعريف بهاتين الوجهتين لأن ما يهمنا هو التكاليف فكثير منا يبحث عن “كم تكلف الرحلة الى ايطاليا بطريقة اقتصادية” … وكالعادة حجز تذكرة الطيران اشتريتها مسبقا بثلاثة أشهر باقتناص تخفيضات فكلفتني 29900 دج ، اشتريت تذكرتين ب 60000 دج

القطار بين البندقية وروما

مباشرة بعد اقتناء التذاكر بدأت في البحث عن أفضل وسيلة نقل بين البندقية و روما بما أنني برمجت عودتي من روما حتى لا اضيع الوقت في التنقل ، 500 كم هي المسافة بين الجوهرتين، بعد بحث و تنقيب اقتنصت تذكرة قطار trenitalia بـ 9 اورو للواحدة ، تذكرتين ب 18 أورو ، نعم 500 كم في قطار جديد و مريح بالانترنت المجاني و مقبس كهربائي و مخرج يو أس بي و مناظر رائعة ب 9 اورو فقط ..

الفنادق في البندقية وروما

ثم بدأت رحلة البحث عن فنادق ، دائما عبر بوكينغ بما أنني املك أفضلية “غينس ” عبر تطبيق بوكينغ فدائما احصل على عروض جيدة ، بعد بحث عميق اخترت فندق يقع في قلب البندقية – مع العلم أن البندقية صغيرة يمكنك الحجز في أي مكان و لن يكون بعيدا –

حجزت على بعد أمتار من محطة القطار و الحافلات santa lucia ، فندق صغير و نظيف و ليس فندق فخم لأن الأسعار في فينيزيا مرتفعة جدا ، 50 أور لليلة ، ليلتين لشخصين ب 100 أورو مع فطور الصباح بوفيه متوسط لكنه يفي بالغرض سعر مناسب جدا مقارنة بالوجهة.

أما في روما فقد حجزت في قلب المدينة ايضا أمام، وبالضبط محطة تارميني بمقابل 90 أورو لثلاث ليالي، فندق صغير و نظيف و محترم .

وفي الأخير وصلت تكلفة الفنادق الإجمالية (البندقية وروما)  لـ 5 ليالي إلى : 190 أورو

كم تكلفة الرحلة إلى البندقية ؟

كم تكلف الرحلة الى ايطاليا ، جلال نكار، موقع سياحة صح

وصلنا إلى البندقية ، من السماء يظهر لك السحر ، تنزل الطائرة بمحاذاة المياه ، عند الخروج من بهو المطار تجد وسيلتين للوصول إلى المدينة العائمة ، ال vaporetto أي التاكسي البحري أو الحافلة ، نفس الوقت و نفس المسافة تقريبا و نفس السعر ، اخترت الوسيلة الثانية لان الحافلة كانت تستعد للاقلاع ، تذكرة ذهاب ( لأنني لن أعود للمطارفي العودة ) بـ 4 أورو أي 8 أورو لتذكرتين.

الاكل الحلال لم يكن متاحا، لذا اضطرينا الى أكل وجبات باردة في الغداء (مع فطور صباح مشبع في الفندق) أما العشاء مرة بالبيتزا الايطالية و مرة بالاكل البحري، عموما البندقية غالية، التنقل كان على الارجل لأنها صغيرة و بركوب القوندول والفابوريتو بسعر تذكرة نقل عمومي 2 أورو، لم نركب كثيرا اعتقد مرتين فقط.

ليلتين في البندقية بالأكل و التنقل و شراء تذكارات حوالي 120 اورو

كم تكلفة الرحلة إلى روما ؟

كم تكلفة رحلة الى روما، جلال نكار، موقع سياحة صح

في اليوم الثالث ركبنا القطار متجهين إلى العاصمة روما ، 500 كم مرورا بمدينة فلورانسا الجميلة، الوصول كان بعد حوالي 3 ساعات و نصف
في روما الأكل الحلال متوفر كثيرا عند الهنود و المصريين و الأتراك، والأسعار معقولة مقارنة بالبندقية، الساندويتش مثل فرنسا و اسبانيا من 4 الى 8 اورو ، البيتزا بالميزان حوالي 10 الى 12 اورو لمقدار اثنين، العجائن الايطالية عند مصري 5 أو 6 أورو للصحن، التنقل كان بين المترو و الترمواي و الحافلة بتذكرة 72 ساعة 18 اورو.

روما كلها متحف تمشي فوق الآثار في كل مكان ، الكولوسيوم عجيب و تحفة بنائه كان معجرة في ذلك الوقت ( ملعب بثلاث طوابق مغطاة و طابق تحت أرضي في سنة 80 للميلاد أمر حقا معجزة )، دولة الفاتيكان مدينة دينية جميلة و نظيفة عاصمة الكاثوليك تصادفت زيارتنا لها مع يوم الصلاة و خطبة البابا ( الأربعاء ) جمع غفير في انتظار ان يطل عليهم من النافذة الشهيرة.

شوارع روما هي متحف ، و هي ايضا مسرح و نادي ثقافي على الهواء الطلق ، في المساء يخرج الفنانون ، في كل شارع تجد الرسامين و المغنين و العازفين و أصحاب المواهب يقدمون عروضهم زادها جمالية لغتهم الموسيقية ، نافورة تريفي fontana de trevi نافورة مشهورة بأسطورة مثل عين الفوارة ، من يرمي قطعة نقدية سيعود إليها حتما ، رميت دنانير جزائرية كتذكار و حقا عدت اليها مرتين ،، أسطورة لكن جميلة …

المهم لن أغوص كثيرا ، تكلفة الرحلة إلى روما في ثلاثة ايام بالتنقل و الاكل و التجوال و المتاحف و شراء تذكارات كانت حوالي 160 أورو لشخصين.

في اليوم السادس غادرنا روما عبر مطار fiumicino بعد شراء تذكرة حافلة مباشرة الى المطار ب7 اورو اي 14 اورو لشخصين ( بعيدا نوعا ما عن وسط المدينة)

باختصار.. البندقية وروما في 5 أيام: كم تكلف الرحلة الى ايطاليا ؟

كم تكلف الرحلة الى ايطاليا :البندقية ، جلال نكار، سياحة صح

الوجهة : ايطاليا ( البندقية و روما )
الفترة : الربيع ( مارس )
المدة : ستة أيام
الرحلة : الجزائر – البندقية / روما الجزائر
ثمن التذكرة لشخص واحد : 29900دج
الدخول بتأشيرة شنغن ( فرنسا )

المصاريف لشخصين :
التذاكر : 60000 دج
مصاريف يومية : 120+160 = 280 أورو
فنادق : 190 أورو
القطار بين المدينتين و الحافلة الى المطار : 30 أورو
المجموع : 500 اورو + 60000 دج تذاكر
بالدينار : 16 مليون سنتيم لشخصين باحتساب تذاكر الطيران و القطار و الاكل و الفنادق و كل شيء بأريحية في مدينتين ساحرتين ، البندقية و روما …

ملاحظة : السفر الى البندقية في الصيف ( جويلية – اوت ) قد يرفع المصاريف إلى الضعف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com