عن المدينة الفخمة.. كم تكلف الرحلة إلى برلين؟

0

شحال ستقامتلي؟.. في هذه السلسلة أشارككم تجاربي في السفر و ساختار التجارب الاقتصادية التي لم تكلف كثيرا من اجل الإفادة و تبادل التجارب و الفوائد … واليوم سأتحدث عن مدينة ” فخمة” هذه هي الصفة المناسبة لاطلاقها على مدينة “برلين” عاصمة المانيا الاتحادية و عاصمة الرايخ التاريخية منذ توحيد ولايات المانيا في 1871 على يد بسمارك.فيا ترى تتوقعون كم تكلف الرحلة إلى برلين ؟

رحلة برلين باختصار

 الوجهة : برلين ( ألمانيا )
الفترة : جانفي 2016
المدة : 3 أيام
الرحلة : الجزائر – برلين ( توقف في باريس )
ثمن التذاكر : 26000 دج
الدخول بفيزا شنغن فرنسا

المصاريف :

تذكرة الطيران : 26000 دج
الهوستل : 20 أورو
النقل العمومي : 17 أورو
مصاريف يومية من اكل و شرب و دخول متحف : حوالي 80 أورو في 3 أيام

المجموع : 5 ملاين سنتيم

كم تكلف الرحلة إلى برلين ونصائح أخرى

الإقامة-إلى-برلين-،-جلال-نكار-،-موقع-سياحة-صح

الحجز المسبق

كالعادة، اشتريت التذاكر مسبقا بشهرين، رحلة خفيفة بدون أمتعة ، حقيبة متوسطة ( 12كغ) تبقى معك في يدك كافية جدا لتسافر بأريحية، خذ ما تحتاج معك فقط وليكن في حسابك الامور الممنوعة في حقيبة اليد مثل العطور و السوائل و ادوات الدوش ( يجب أن تكون أقل من 100 مل )

الإقامة

حجزت بعد ذلك هوستل في قلب المدينة ، ليلتين ب 20 أورو، صحيح أن برلين هي بلدة ولاية فدرالية، أي أنها ولاية من بين 16 ولاية ألمانية، ولكن ليس بها مدن أخرى من غير مدينة برلين،الوصول كان عبر مطار شونيفيلد و هو ثاني مطار في برلين ( مطار تيجل هو الاكبر ).. أنت الآن في ألمانيا العظيمة لا مشكل في النقل من المطار ، استقلت قطار DB الى محطة ألكسندر بلاست في قبل برلين ، ليس بعيد عن محل إقامتي.

اللغة الألمانية

اللغة الألمانية هي الطاغية في كل مكان طبعا لأنهم يقدسونها ، مع اجادة الانجليزية من طرف الألمان باعتبار اللغتين من أصل جرماني، الانجليزية ستفي بالغرض عليك بترك اللغة الفرنسية عند آخر مضيف في الطائرة لأنك لن تحتاجها …

النقل العام في برلين

بالنسبة للنقل العام فهو متوفر بقوة و على مدار 24 ساعة ، اشتريت تذكرة 72 ساعة بـ 17 اورو لم أستعملها أبدا لأن الملاحظة المميزة هي عدم وجود اعوان المراقبة مثلما تجدهم في مختلف العواصم الأوروبية و الاكثر ميزة هو عدم وجود الموانع الالكترونية أيضا !!!

فقط وجدت لافتة مكتوب عليها انه يتعين عليك شراء تذكرة و عدم السفر بدونها و يجب عليك احترام هذا الأمر ، لكن على مدار 72 ساعة لم اقابل و لا عون من اعوان المراقبة و لا حاجر الكتروني و لا أي شيء ، تنزل الى المترو و تركب مباشرة .

الطعام

في السفريات لا تضيع أبدا فرصة تناول أطباق تقليدية في البلد الذي تزوره بدل اطباق عالمية تتناولها في كل مكان، مع الحرص على تناولها عند محلات الطعام الحلال، الألمان معروفون كذلك بالبطاطا و النقانق wurst ، البطاطا تجدها بكل الأشكال و الأنواع و كذلك النقانق، في برلين لابد أن تتذوق السباتزل spatzel وهو طبق نباتي ( عجائن ) يعرفه أيضا سكان شرق فرنسا خاصة مقاطعة الألزاس.

الاكل الحلال متوفر خاصة عند الاتراك باعتبار تواجد الجالية التركية بقوة في المانيا. لقد انتشر كثيرا سندويتش الكباب doner kebab و هذا راجع كما ذكرته لتواجد الأتراك بقوة و هو ليس غالي 5 أو 6 أورو سندويتش و 7 اورو.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com