أفضل وجهات سياحة الزهور حول العالم .. لعشاق النباتات

0

هل هناك أروع من رؤية الزهور الملونة حولك في كل مكان؟.. إنها سياحة الزهور لعشاق الطبيعة، لذلك إليك أجمل حدائق للزهور حول العالم.

1- حديقة كيوكينهوف -هولندا

كيوكينهوف - سياحة الحدائق في هولندا
تعد حديقة كيوكينهوف الهولندية واحدة من أجمل حدائق الزهور في العالم، وتسمى بحديثة أوروبا، وتكون الحديقة متاحة للزوار لمدة شهر ونصف تقريباً، من أواخر شهر مارس وحتى منتصف مايو من كل عام.

وتحتوي حديقة كيوكينهوف على أكثر من 7 ملايين زهرة في الحديقة، وتقع تحديداً في مدينة ليس غرب هولندا، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1994.

 

2- حديقة كواتشي فوجي- اليابان

كواتشي فوجي - الأزهار في اليابان سياحة الحدائق
اليابانيون معروفون بحبهم للطبيعة، وخاصة الأزهار، لذلك لديهم حديقة كواتشي فوجي بمدينة كيتاكيوشو، وأكثر ما يميزها هي الأنفاق الطبيعية المصنوعة من أكثر من 150 نوع من أزهار الويستريا، لذلك تجذب عدد كبير من السياح الذين يستمتعون بالسير داخل هذه الأنفاق الملونة ووسط روائح الأزهار الذكية.

 

3- كينروكو- إن – اليابان

كينروكو-إن  - سياحة الحدائق في اليابان
وفي اليابان أيضاً توجد حديقة كينروكو-إن في كانازاوا والتي تفتح أبوابها طيلة العام للزوار بسبب المناخ المعتدل دائماً، وتحتوي على نحو 9000 شجرة من 180 نوع مختلف، ويظهر جمالها بشكل خاص في موسم أزهار الكرز.

 

4-بروفانس في فرنسا.. أروع وجهات سياحة الزهور

بروفانس - سياحة الزهور حول العالم
في مدينة بروفانس تعد موطن أصيل لأزهار اللافندر أو الخزامي، حيث تمتد حقول اللافندر بلونها القرمزي لأميال لدرجة أنك ستشعر أن اصطفافها لانهائي، وستستمتع بها بين شهري يونيو وأغسطس كل عام.

 

5- شيانغ ماي- تايلاند

شيانغ ماي
توجد شيانغ ماي في شمال تايلاند، ويطلق عليها “زهرة الشمال” خاصة أنه يقام بها في فبراير من كل عام مهرجان الزهور، حيث تتحول إلى لوحة فنية كبيرة، وكأن المدينة كلها ترتدي ثوباً من الزهور.

 

6-حدائق بوتشارت بكندا

بوتشارت - سياحة الحدائق في كندا
في غرب كندا تقع حدائق بوتشارت المسماة على اسم مؤسسها روبرت بيم بوتشارت وزوجته، وتأسست عام 1906، وتضم أعداد هائلة من النباتات والأشجار و الزهور، والتي جعلتها من أجمل حدائق الزهور في العالم.

 

7- الحديقة المعجزة بدبي

الحديقة المعجزة دبي  - سياحة الورد والازهار
في دبي، توجد الحديقة المعجزة، والتي احتلت المركز الرابع ضمن أجمل حدائق الزهور في العالم، وفقاً للموقع الروسي “بيغ بيكتور”.

 

8- مهرجانات السعودية

سجادة الزهور ينبع - سياحة الزهور
باتت السعودية من أشهر الوجهات لمحبي الزهور والنباتات، فتوجد حدائق في أكثر من 6 مدن سعودية، وأبرزهم مدينة الرس، والتي أقام أول مهرجان زهور برية في المنطقة، والذي ضم أنواع متنوعة من الأشجار والشجيرات البرية.

وفي 2014، دخلت مدينة ينبع موسوعة غينيس، لصنعها أكبر سجادة من الزهور في العالم، بطول 11 ألفاً و800 متر مربع.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com