رحلة إلى ستوكهولم عاصمة السويد

0

هل فكرت سابقًا في القيام بأفضل رحلة إلى ستوكهولم عاصمة السويد ؟ أعتقد أن ما يجعل ستوكهولم ساحرة للغاية هو طريقة تنظيمها، إنها مدينة صغيرة تقع بين خليج مليء بالجزر الصغيرة والمداخل، كانت عاصمة الإمبراطورية السويدية، ثم برزت كمركز تجاري رئيسي، وأصبحت الآن معروفة بهندستها المعمارية ومشروباتها باهظة الثمن وشعبها الودود ومبادراتها الخضراء.

سحر المدينة التاريخي محفوظ بشكل جيد في جاملا ستان Gamla Stan (المدينة القديمة)، حيث يقع القصر الملكي، ولكن حتى خارج هذه المنطقة تبدو المباني تاريخية ورائعة، كما تتميز بالمنازل المطلية باللون الأحمر والأخضر والأصفر وبأوراق الشجر. وعلاوة على ذلك ، تمتلئ المدينة بالطبيعة حيث تصطف الأشجار في معظم الشوارع، وهناك الكثير من الساحات والحدائق.

فيما يلي أفضل الخيارات التي يمكن رؤيتها أثناء تواجدك في رحلة إلى ستوكهولم عاصمة السويد:

المشي عبر جاملا ستان Gamla Stan

جاملا ستان ستوكهوام السويد

هذه هي “المدينة القديمة” التي تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة والشوارع المرصوفة بالحصى، هنا سترى المباني التي تعود إلى قرون مضت، ومتحف نوبل، والقصر الملكي، والمنازل القديمة الأرستقراطية. تشكل الطرق والأزقة المتعرجة فرصة لك لبعض الاستكشاف والتصوير الفوتوغرافي الرائع، وفي فصل الصيف عليك الوصول إلى هناك مبكراً إذا كنت ترغب في الاستكشاف دون حشود السياح.

التجول في أرخبيل ستوكهولم

التنقل بين الجزر يستحق منك قضاء يوم كامل في العاصمة السويدية ، استقل الحافلة أو السيارة إلى إحدى الجزر الرئيسية، ومن هناك يمكنك السفر بالقارب لاكتشاف بعض الجزر الأخرى في المنطقة المجاورة، كما يمكنك العثور على جولات سياحية وبحرية من العديد من النقاط داخل المدينة.

اقض يومك في جزيرة ديغوردن

تقع هذه الجزيرة الرائعة في وسط ستوكهولم، إنها مكان شهير للغاية للذهاب إليه في الصيف، حيث يزوره السكان المحليون والسياح على حد سواء، ويُعد مكانًا رائعًا للتنزه وزيارة مدينة الملاهي (جرونا لوند) أو زيارة قرية سكانسن السويدية التاريخية.

القصر الملكي

لا يزال نظام الحكم في السويد يملك نظامًا ملكيًا، والملك هو الرئيس الرسمي للدولة (رغم أنه في الغالب منصب شرفي فقط). تم بناء القصر بين عامي 1697 و 1754 في جاملا ستان، هنا يتم تنفيذ جميع الفعاليات الرسمية ومقابلة الممثلين من الدول الأخرى في المناسبات الرسمية، ولذلك فهو مفتوح للجمهور عندما لا تكون هناك أحداث.

زيارة متاحف ستوكهولم

متحف فاسا ستوكهولم متحف السفينة

متحف فاسا

يضم هذا المتحف سفينة العالم الوحيدة المحفوظة منذ القرن السابع عشر، كان من المفترض أن تبرز هذه السفينة الضخمة قوة الإمبراطورية السويدية، ولكنها غرقت بمجرد أن غادرت الرصيف، حافظت المياه الباردة للخليج على السفينة طيلة ثلاث قرون، والآن يمكنك مشاهدتها في المتحف.

متحف سكانسين

كان هذا أول متحف في الهواء الطلق في العالم، وهو أيضًا حديقة حيوانات متخصصة في حيوانات الشمال (مثل الرنة، الدببة، الوشق، ولفيرين). يقع المتحف والقرية التاريخية في جزيرة ديورغاردن Djurgården وتضم أكثر من 150 مبنى تاريخي من القرون السابقة، كلها تعطي لمحة عن الحياة في السويد ما قبل الثورة الصناعية. ستلاحظ أن موظفي الحديقة يرتدون ملابس تاريخية لتمنحك شعورًا أكثر واقعية بأنك سافرت عبر الزمن، وهم أيضًا يمارسون المهارات والوظائف التقليدية مثل الغزل والنسيج والنفخ الزجاجي.

متحف التاريخ السويدي

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ الإسكندنافي، فإن هذا المتحف يغطي كل الحقب التاريخية من العصر الحجري حتى الفايكنج، ستجد هنا كنوز قديمة تعود إلى العصر البرونزي وصولاً إلى القرن السادس عشر، تأسس المتحف في عام 1866 وكانت المجموعات الأولى تتمثل في جميع العناصر التي تم جمعها من قبل العائلة الملكية السويدية على مر القرون.

المتحف الوطني

يحتوي هذا المتحف الفني على أعمال لفنانين وفنانين مشهورين، بما في ذلك أعمال رامبرانت وروبنز وغويا ورينوار وديغا وغوغان، بالإضافة إلى فنانين سويديين مشهورين مثل كارل لارسون وإرنست جوزيفسون وسي إف هيل وأندرس زورن. إذا كنت من عشاق الفن فستستمر في الاستمتاع بالمتحف لفترة من الوقت.

قاعة المدينة في ستوكهولم

قاعة المدينة هي مبنى تاريخي من الطوب، يمكنك دخوله ضمن جولات سياحية يومية تزور من خلالها أهم المناطق الحكومية الرسمية وتتعرف على تاريخ المبنى والحكومة المحلية، كما يمكنك أيضًا صعود البرج للحصول على مناظر رائعة لجاملا ستان والمدينة بأكملها.

هل سبق وأن سافرت في رحلة إلى ستوكهولم عاصمة السويد؟

تعتبر ستوكهولم واحدة من أجمل مدن العالم، تلتقي البحيرة بالبحر في أربعة عشر جزيرة مع ثمانية قرون من التاريخ، والثقافة للاختيار من بينها، وتعدد الأماكن السياحية يجعلها وجهة لكل سياح العالم. أخبرنا عن رحلتك التي قمت بعا إلى هناك أو ستقوم بها (سوف نكون سعداء بنشر تجربتك).

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com