حول العالم: فرحة واحتفالات وألعاب نارية لاستقبال العام الجديد 2019

0

استقبل الناس حول العالم رأس السنة الميلادية 2019 بكثير من الفرح والمرح، متمنين أن يكون كل عامهم سرور، كثيرون سافروا من مدنهم أو بلدانهم إلى مدن وبلدان أخرى، واستعدت لهم العواصم العالمية بفعالياتها المفعمة بالحياة، بل تنافست في ذلك بإقامة الحفلات ومحاولات تحطيم الأرقام القياسية، في هذا الموضوع مجموعة من أفضل الصور والفيديوهات، ترصد لنا أجواء استقبال العام الجديد 2019.

كانت البداية من دولة ساموا التي تحولت سنة 2011 من آخر دولة تستقبل العام الجديد إلى أول دولة تستقبله، وذلك عندما غيرت توقيتها الزمني إلى غرب خط الزمن الدولي، منذ ذلك العام أضحت أعداد السياح تتزايد للاحتفال بهذه المناسبة.

ساموا

هنا يفضل البعض قضاء عطلة نهاية السنة وبداية عامهم القادم

نفس الأمر بالنسبة لجزر الكريسماس التابعة لأستراليا، وبعدها جزر فيجي كأوائل الدول المحتفلة بدخول السنة الجديدة 2019. بعدها تبدأ العواصم الكبيرة في التنافس ولا ظهور للدول الصغير إلا نادرًا باحتفاليات ضخمة ربما، كما سنشاهده.

نيوزيلاندا

يكون الاحتفال كالعادة مميزا في أوكلاند عاصمة نيوزيلندا، أمام برجها الشهير بإطلاق الألعاب النارية.

أستراليا

وبعد أوكلاند بساعتين كاملتين احتفلت مدينة سيدني، أكبر واشهر المدن في أستراليا >>> نبدأها بصورة استعدادات ومبيت ليلة كاملة للانتظار

ذهول وفرحة كبيرة

ولن نخيب قراءنا بالتأكيد بجانب من فيديو الاحتفال الذي دام أكثر من 12 دقيقة من الألعاب النارية، فمدينة سيدني أضحت من المنافسين الكبار في هذا المجال.

تابع هذه الصفحة للمزيد من التحديثات.. واحتفالات العالم أولا بأول..

اليابان

كما رحبت طوكيو بالعام الجديد والحشود الضخمة التي اجتمعت في منتصف الليل لمشاهدة الألعاب النارية والاحتفال.

كوريا الشمالية

احتفلت هي أيضا ولكن مع طقوس مختلفة، شاهد الفيديو الذي بثته وسائل الإعلام مباشرة من طوكيو وبيانغ يونغ.

كوريا الجنوبية

ودعت العاصمة سيول عام 2018 في نفس الوقت مع طوكيو، وبحشود ضخمة ونفس أجواء الفرحة، مع بعض الاختلافات في المنظر العام حين تلتقي الألعاب النارية مع ناطحات السحاب وأفق سيول.

الفلبين

مانيلا والجزر الفلبينية عاشت أجواء متنوعة من الاحتفالات مع كثرة وفود السياح لقضاء إجازتهم بها أملا في دخول عام سعيد.

تايوان

مع طقس سيئ لم تحظ تايبيه العاصمة التايوانية بمنظر جميل للألعاب النارية، خصوصا مع العرض الرائع الذي أعده برج تايبيه 101 كالعادة.

لكن الفيديوهات التي صورت عن قرب كانت جميلة 🙂

الصين

واحتفالات أخرى في كبريات المدن الصينية من بينها ما نقله التلفزيون الصيني من بكين، لجهاز عد اللحظات الأخيرة من سنة 2018. بدون ألعاب نارية.

نعم بالبالونات وبدون ألعاب نارية

هونغ كونغ

في نفس الوقت مع تايبيه والصين، كانت هناك مجموعة أخرى من الألوان تملأ السماء وتضيئها بالألعاب النارية التي انفجرت فوق ميناء فيكتوريا ومركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض خلال عرض خاص بالاحتفال بالعام الجديد.

ماليزيا

موعد العاصمة الماليزية كوالالمبور مع الحشود القادمة من كل صوب كان جميلا وممتعا.

سنغافورة

واحدة من أجمل البقاع للاحتفال، نظرا لتنوع الأماكن والمشاهد التي يمكن أن تحظى بها حول مارينا باي.

تايلاند

وهكذا كانت الأجواء في بانكوك

إندونيسيا

في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ، قام أكثر من 500 زوج بدخول القفص الذهبي في حفل زفاف جماعي نظمته الحكومة. فقد تم إلغاء عروض الألعاب النارية لهذه السنة احترامًا لضحايا التسونامي.

ميانمار

الهند

أجواء جميلة صنعها الهنود ، في دلهي ومومباي وأحمد آباد

الإمارات العربية المتحدة

كل العالم ينتظر دبي ومفاجآتها التي عودتنا عليها، وأرقامها القياسية في كل سنة جديدة، ها هي تودع 2018 وتستقبل 2019، وتبهر العالم من جديد، عروض مذهلة نابعة من أصالة الإمارات العربية المتحدة، تتجسد على برج خليفة الأعلى في العالم.

وتسابقت وسائل الإعلام والقنوات الفضائية في بث الاحتفالات على المباشر

ونفس الأمر كان من رأس الخيمة التي خطفت ها العام أنظار آلاف الزوار لأكثر من 12 دقيقة في عروض الألعاب على امتداد الواجهة البحرية، مسجلة رقما جديدا على موسوعة غينيس بأطول خط مستقيم من الألعاب النارية، 11,83 كيلومتر.

وأيضا من العاصمة أبو ظبي التي تتزامن فعالياتها مع مهرجان زايد التراثي

لبنان

مصر

روسيا

من الساحة الحمراء وعدد من أهم المواقع في موسكو احتفل الروسيون والسياح بدخول العام الجديد بأجواء من المرح تحت برودة الطقس والألعاب النارية

تركيا

احتفالات شعبية في كل من أنقرة واسطنبول، ومجموعة من الرجال تسمي نفسه السباحون في الشتاء والصيف، اختارت أن تدخل العام الجديد وهي تسبح في المياه الباردة في أنطاليا

اليونان

هكذا تزينت المعالم الثرية اليونانية بدورها بأضواء هذه المناسبة العالمية

المجر

وفي المجر ألعاب نارية وعروض فلكلورية أيضًا

ألمانيا

ألعاب نارية في برلين واحتفالات في مختلف المدن الألمانية

فرنسا

احتجاجات أم احتفالات؟؟ الفرنسيون اختاروا مواصلة درب أصحاب السترات الصفر، وفي الجهة المقابلة توزع أكثر من 150 ألف رجل أمن حول باريس لمواجهة هذه الاحتجاجات.

وهذا جانب من الاحتفال، بألعاب نارية عند قوس النصر

اسكتلندا

من إدنبرة عاصمة اسكتلندا مشاهد رائعة مع نهاية العام 2018 مع عروض جميلة ومبهرة من مهرجان الهوغماني، وهو الطريقة الخاصة بالاسكتلنديين في الاحتفال بهذه المناسبة.

لندن

أجواء جميلة مع ألعاب نارية أطلقت عبر نهر التايمز، عند عين لندن

الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك

لوس أنجلس

فلوريدا

لاس فيغاس

كندا

صور رائعة من تورنتو واحتفالاتها في ساحة ناثان فيليبس.

ورغم الأمطار كانت هناك حشود كبيرة من المحتفلين.

الشيلي

من مدينة فينيا ديل مار التي أضيئت شواطئها بالألعاب النارية

البرازيل

صورة جميلة من ريو دي جانيرو، حيث الاحتفالات في شاطئ كوباكابانا

أخيرًا… هل يستحق العام الجديد كل هذا؟

هل أنت مستعد للسفر من أجل قضاء عطلة نهاية السنة واستقبال العام الجديد كفأل جميل على عامك المقبل؟ هل تراه في غاية الأهمية؟ أخبرنا رأيك، فنحن نحب سماعكم وقراءة تعليقاتكم.

بالنسبة لنا، نعتقد أنه ليس من المهم لسفر من أجل هذه الاحتفالات، بل على العكس من ذلك قضاؤه في المنزل أو في الوطن وتوفير بعض المال، خصوصا وأنه من الأفضل السفر في غير أوقات الذرة، والابتعاد عن السياحة الشعبوية حيث يكثر الناس حول كل المعالم السياحية، بما يفقدك متعة السفر الحقيقي. (مجرد رأي 🙂 )

ولعل هذا أجمل إعلان بهذه المناسبة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com