8 اعتبارات هامة عند حجز الفندق المناسب

0

يمضي الكثيرون وقتاً طويلاً في التخطيط لرحلتهم لضمان قضاء وقتاً ممتعاً، ولكن تسير الأمور في لحظة عكس المتوقع، وتنقلب الرحلة لتجربة سيئة، بسبب خطأ ما لم يضعونه في الاعتبار بشأن اختيار الفندق المناسب، لذلك إذا أردت أن تضمن قضاء وقت خالِ من المفاجآت غير السعيدة، فستكون كلمة السر حجز الفندق المناسب.

وإليك بعض الاعتبارات التي يجب أن تأخذ بها عند حجز الفندق المناسب، والتي ربما لم تضعها في حسبانك سابقاً.

1- الموقع الجغرافي أهم ما تراه عند حجز الفندق المناسب

مدة الرحلة والغرض منها سيحددان موقع الفندق المناسب، فإذا كانت رحلتك خاصة بالعمل، فربما تحتاج لفندق في منطقة أعمال، أو في وسط المدينة، فتكون قريبة من أماكن الاجتماعات الرسمية، والمطاعم الأنيقة.

أما إذا كانت رحلة للاسترخاء، فيمكن أن يكون في منطقة بعيدة وهادئة، أو قريبة من مناطق الاستجمام وهكذا.

وهنا ينصح خبراء السفر عند حجز الفندق بضرورة بعدم الاعتماد على العنوان بشكل مجرد، وإنما معرفة موقع الفندق على خرائط جوجل لتكتشف المكان الحقيقي للفندق، والمسافة بينه وبين المعالم والمباني التي حوله، فتحسب المدة وفقاً لجدولك بالرحلة، وترى أقرب الصيدليات ومحطات البنزين والمطاعم وهكذا.

2- نوع الرحلة

تحديد نوع رحلتك سيسهل عليك حجز الفندق المناسب، فمثلًا إذا كانت رحلة عائلية، فلابد أن تتأكد أن الفندق يحتوي يضم أماكن ترفيهية للأطفال، وآسرة خاصة لهم، وحمامات سباحة للكبار والصغار، أما إذا كانت رحلة برفقة شريكك فقط، فسيكون الفندق المناسب ذلك الذي يضم عروضاً للأزواج، والمزيد من الخدمات والعروض الرومانسية.

3- برنامج الرحلة

حينما تقدم على اختيار أمثل من أجل حجز الفندق المناسب ، لابد أن تعرف فيما ستحتاجه، هل ستسترخي به طيلة الوقت، فحينها ستهتم بفندق يقدم خدمات كاملة سواء الوجبات الثلاث، والغرفة المريحة، والمنظر المطل، وتجهيزات الغرفة، أم إنه سيكون فقط للنوم، فيمكنك حينها الاقتصار على فندق بخدمة الإفطار فقط، ولن تهتم بالإطلالة التي يطل عليها، ولا الخدمات التي يقدمها، أم أنه سيكون مكان اجتماعاتك في رحلة العمل، فحينها ستهتم أن يضم قاعات للاجتماعات، ومطاعم هادئة، وهكذا.

4- الحيوانات الأليفة

الكثير من الفنادق لا تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، فإذا كنت تمتلك حيواناً، لابد أن تتأكد أن الفندق يسمح لك باصطحابه، ويوفر أماكن خاصة للاعتناء به.

5- موقف السيارة

يتجاهل بعض المسافرين السؤال على وجود موقف خاص للسيارة ضمن خدمات الفندق أم لا، وهل هي مجانية أم برسوم إضافية.

يمكنك أيضاً السؤال حول إمكانية تأجير سيارة من الفندق، فربما يسهل الأمر عليك كثيراً في حال كان جدولك مزدحم، وحينها تقارن بين رسوم التأجير ورسوم المواصلات العادية مثل التاكسي والسيارات الخاصة.

6- الرسوم الإضافية

قد ترتب رحلتك بميزانية محددة، وحينما تصل إلى مكان الفندق، تفاجأ أن بعض الخدمات الضرورية التي تحتاجها تتطلب رسوماً إضافية لذلك لابد أن تستفسر عن الخدمات التي يشملها الحجز، وقيمة الخدمات الأخرى التي ستحتاجها، مثل خدمات الإنترنت.

7- احتياطات الفندق

ربما يراه البعض تشاؤماً، ولكن الرحالة يرون أن السؤال حول احتياطات الفندق في حالة الكوارث أمر بالغ الأهمية، لذلك اعرف كيف يتصرف الفندق في حالة حدوث حريق مثلاً، خاصة إذا كانت وجهتك معروفة بتكرار حوادث أو كوارث معينة.

8- تقييمات الزوار

اعتمد على تقييمات زوار الفندق السابقين قبل الحجز، فهم أكثر ممن سيعطونك خبرة واقعية ومفيدة من واقع تجربتهم، وبالفعل يعتمد نحو 28% من المسافرين على تقييمات المسافرين قبل حجز الفندق المناسب ، وفقاً لدراسة “بيتكوم”. ننصحك بالاطلاع على تقييمات الزوار على بوكينج أيضًا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com