أفضل اماكن ركوب المنطاد في العالم.. حلق في السماء

0

يسافر الكثيرون للاستمتاع بتجارب جديدة، وبالتأكيد يعتبر ركوب المنطاد من التجارب الممتعة التي ستود تجربتها، وإليك في هذا المقال مجموعة من أفضل اماكن ركوب المنطاد في العالم ، أو فيما يعرف بسياحة المناطيد.

1- ركوب المنطاد في كابادوكيا – تركيا

كابادوكيا

منطقة كابادوكيا في تركيا تتميز بكونها أكثر المناطق المعروفة لركوب المناطيد، طوال شهور العام، سواء في الصيف أو الشتاء، وستمنحك تجربة ركوب المنطاد رؤية الكثير من المعالم الساحرة من ارتفاع يبلغ نحو كم تقريباً.

2- المناطيد في وادي نابا – كاليفورنيا

وادي نابا

في وادي نابا بولاية كاليفورنيا، ستستمتع بركوب المنطاد فوق مزارع الكروم والتلال، وتتمكن من رؤية جبل سانت هيلينافي الشمال، وجبال “ماياكاماس” إلى الغرب.

3- مهرجان المناطيد في الباكركي- نيومكسيكو

الباكركي

في الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً، وتحديداً في ولاية نيومكسيكو، هناك المهرجان العالمي السنوي لركوب المناطيد، مهرجان الباكركي، والذي يمتد أول تسعة أيام في شهر أكتوبر من كل عام.

4- حديقة سيرينجيتي الوطنية- تنزانيا

سيرينجيتي

تقع حديقة سيرينجيتي في تنزانيا، وتتميز بالحياة البرية وسط الأسود، وأفراس النهر، والزرافات لتحظَ بتجربة رائعة لركوب المنطاد.

5- جبال الألب- ركوب المنطاد في سويسرا

جبال الألب

قرية غشتاد في سويسرا مكان مثالي لركوب المنطاد، فتحيطك جبال الألب السويسرية، ويمكنك زيادة جرعة المغامرة بتجربتها خلال شهر يناير حيث مهرجان المناطيد السّنوي، فتجد حولك آلاف المناطيد الهوائية.

6- سوسوسفلي – نامبيا

سوسوسفلي

وفي صحراء نامبيا، إليك تجربة للتحليق بالمنطاد فوق الكثبان الرملية، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الملونة في الأسفل، والسماء الصافية الزرقاء في الأعلى.

7- وادي يارا – ركوب المنطاد في استراليا

وادي يارا

تنتشر هواية ركوب المناطيد في هذا الوادي في ولاية فيكتوريا في أستراليا، وستمنحك فرصة للطيران فوق التلال والوديان المحفورة والبساتين والمزارع وقمم الجبال المرتفعة.

8- ركوب المنطاد في دبي – المحمية الصحراوية 

محمية دبى الصحراوية

في محمية دبي الصحراوية ستستمتع بجولة رائعة من ارتفاع 1,200 متر، تتمتع خلالها بمشاهدة لرمال الحمراء والكثبان الرملية الصفراء والجبال المرتفعة/ فهل تتخيل أن لا تكون دبي ضمن قائمة أجمل اماكن ركوب المنطاد في العالم.

9- ركوب المنطاد في الاقصر- مصر

الأقصر

لمحبي التاريخ والحضارة المصرية يعتبر هذا المكان من أروع اماكن ركوب المنطاد في العالم ، لأنك بركوبك للمنطاد في مدينة الأقصر ستشعر بأنك فوق متحف مفتوح، فترى المعابد والتماثيل في أحضان نهر النيل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This site is protected by wp-copyrightpro.com