أجمل المدن في بريطانيا

10 من أجمل المدن في بريطانيا

المملكة المتحدة دولة عظمى تقع في شمال غرب القارة الأوروبية مقابل سواحلها الشمالية وتتضمن جزر بريطانيا العظمى، جزء من الشمال لجزيرة إيرلندا وعدد كبير من الجزر الصغيرة، وهي دولة ملكية دستورية، وتتكون من 4 أقاليم: إنجلترا، إيرلندا الشمالية، ويلز، واسكتلندا، وهي دولة متقدمة وكانت من أكبر القوى العظمى في القرن التاسع عشر، وتعد وجهة سياحية لكل محبي السفر والترحال لجمال طبيعة البلد وعراقة تاريخها وفيما يلي أجمل المدن في بريطانيا، والتي كانت من بين قائمة أفضل المدن السياحية الأوروبية.

مدينة أدنبرة

عاصمة اسكتلندا في بريطانيا وهي مدينة شاطئية هادئة وجميلة مناخها معتدل وتتضمن معالم كثيرة كبرج الآوت لوك وهو عبارة عن برج مكون من ستة طوابق كان يُستخدم كمرصد في الماضي، وهو فرصة مثيرة لرؤية المدينة من كل جوانبها بطبيعتها الخلابة، ورحلة مسائية فيه تمكنك من رؤية النجوم عبر تيليسكوبات موجودة في الطوابق العليا منه. يمكنك أيضاً زيارة قلعة أدنبرة وهي رمز من رموز المدينة ومن أجمل القلاع على الإطلاق، وفيها حديقة شارع الأوبرا ذات المناظر الطبيعية الساحرة والتماثيل والنصب التذكارية. بالإضافة إلى نصب تذكاري وطني.

مدينة لندن

أشهر من أن تُعَّرف، فهي عاصمة بريطانيا ومدينة الضباب بسبب مناخها الرطب، وهي مدينة عريقة عالمياً بتاريخها القديم وهي مركز بريطانيا الثقافي وتتضمن عدد هائل من المعالم الشهيرة كقصر باكنجهام وساعة بيج بن وجسر لندن، وتشتهر بمهرجاناتها الموسيقية وعروضها المسرحية، بالإضافة إلى المتاحف ومترو أنفاقها الشهير وحافلاتها الحمراء ذات الطوابق.

مدينة كامبريدج

من أجمل المدن في بريطانيا هي مدينة داروين وهاوكينج، تتضمن واحدة من أكبر جامعات العالم، أقدم المسارح الجامعية، كنيسة قوطية الطراز، كنيسة ساينت ماري العريقة، حدائق جذابة، ملاهي ليلية تقليدية، مطاعم فخمة، نهر جميل، بالإضافة إلى متحف فيتز ويليام الرائع.

مقاطعة يوركشاير

مقاطعة تاريخية تقع على ضفاف نهر ومحاطة بجدران قديمة ومباني تاريخية، تتضمن كاثيدرائيات قوطية، وطرقاً من عصر الرومان، ومن أهم ما يميزها تحفتها الطبيعية التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية والمكونة من صخور بريمهام المتراصة فوق بعضها البعض والمتكئة على صخرة صغيرة، بالإضافة إلى متحف الأخوات برونتيه، ومتحف الإعلام الوطني.

مدينة باث

مدينة سياحية غاية في الروعة والجمال ذات عمران مميز وتراث تاريخي خصب يمتزج فيه تاريخ بريطانيا والعصور الرومانية، كما أنها تمتاز بطبيعة مبهرة وينابيع مياه ساخنة تم اكتشافها منذ العصر الروماني ونهر ساحر. والمدينة غنية بعمرانها الهندسي القديم إنجليزي الطراز كالهلال الملكي والذي هو عبارة عن ثلاثين منزل جورجي الطراز تُشكل فيما بينها هلالاً بناه مهندس معماري في القرن الثامن عشر.

مدينة تشيستر

تمتاز بجدرانها الرومانية وأسواقها القديمة وكاثيدرائياتها ومعالمها العمرانية التي تم بناؤها في العصور الوسطى والموشحة باللونين الأسود والأبيض وجسورها المعلقة. تتضمن الكثير من المعالم الأثرية كبرج غوبلين وبرج فينيكس وبرج ثيمبلبايز وبرج الماء وساعة عملاقة تقع في البوابة الشرقية بالإضافة إلى ميدان سباق الخيول.

مدينة دورهام

مدينة شمالية واسمها يعني تلة الجزيرة تقع فيها جامعة دورهام الحكومية القديمة والتي يعود بناؤها للعام 1832م، وكاثيدرائية دورهام التي تتميز بتصميم معماري خلاب يطل على نهر وير، وقلعة دورهام التي يقارب عمرها الألف سنة. مساحتها صغيرة نوعاً ما وهدوؤها ساحر ومناخها معتدل.

مدينة أكسفورد

تشتهر لكونها مركزاً عريقاً للتعليم، وتتمتزج معالمها العمرانية ما بين الحداثة وعبق العصور الوسطى، وجامعتها إحدى أهم وأعرق الجامعات على مستوى العالم خرجت العديد من الفلاسفة والعلماء والسياسيين والأدباء على مدى ثمانية قرون ماضية.

مدينة ليفربول

مدينة شمالية تشتهر بأنها من أهم المدن التجارية والصناعية وتعتبر ميناء بريطانيا الغربي وتتضمن واحدة من أكثر جامعات البلد عراقة وهي جامعة ليفربول، وقد تم اختيارها كعاصمة الثقافة الأوروبية في العام 2008م. هي مدينة فرقة البيتلز الشهيرة، ومن مينائها خرجت سفينة التايتنك، بالإضافة إلى المعالم التاريخية السياحية كالسوق القديم والقلعة والكنيسة، وأيضاً مسجد الرحمة الذي بني عام 1889م على يد محامي بريطاني مسلم يُدعى وليام عبدالله كوليام.

مدينة نورويتش

تقع في شرق بريطانيا على ضفاف نهر وينسوم، مدينة صغيرة لكنها ثرية تاريخياً حيث أنها تتضمن متاحف عريقة لعشرة قرون ماضية، هي من أجمل المدن في بريطانيا لاحتوائها على مواقع سياحية جميلة جداً كقلعة رومان التاريخية والكاثيدرائية، ومباني حديثة كالمنتدى الزجاجي وهو مركز للتزحلق على الجليد وشهير باستضافته لمشاهير الأوبرا، ومتاجر لأشهر العلامات التجارية، ومكتبة.

تعليقات

اترك رد