كيب تاون في جنوب إفريقيا

دليل المسافر إلى كيب تاون في جنوب إفريقيا

هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان في جنوب إفريقيا بعد جوهانسبرغ، وهي عاصمة مقاطعة الكيب الغربية، وتتضمن البرلمان الوطني. تشتهر كيب تاون في جنوب إفريقيا بكونها أكبر مدينة البلاد وبمينائها الأكبر في إفريقيا، كما أنها تطورت بشكل ملحوظ كأول موقع استيطاني أوروبي في الرجاء الصالح، مما ساعد في جعلها مركز اقتصادي وثقافي للمستعمرة.

تتمتع كيب تاون بمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث يكون الطقس دافئ وممطر شتاءً، وحار وجاف صيفاً، ومعدل درجات الحرارة السنوي يكون بمعدل العشرون درجة مئوية. وفي المدينة عدد هائل من أفضل الفنادق كفندق كيب تاون لودج، منتجع تويلف أبوستلز، فندق تاج كيب تاون، فندق ذا تابل باى، بالإضافة إلى فندق كوين فيكتوريا.

وتتضمن المدينة العديد من الأماكن السياحية المميزة، حيث تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أفريقيا، لما تحتويه من المرافق العديدة والمتنوعة التي تمنح الزوار فرصة للاستمتاع مع المناخ المعتدل.

مساعدةحجز الفنادق بمدينة كيب تاون

أهم الأماكن السياحية كيب تاون في جنوب إفريقيا

جبل الطاولة

يقع ضمن الحديقة الوطنية للمدينة، ويمكن الاستمتاع فيه بالوصول إلى القمة التي تعتبر تجربة مثيرة، إلى جانب مشاهدة المناظر الهائلة الخلابة، وتمتد في شماله جزيرة روبين، كما تمتد سواحل الأطلسي إلى الغرب والجنوب منه.

جزيرة روبين

تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في كيب تاون في جنوب إفريقيا والأكثر شعبية، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من الواجهة البحرية.

شاطئ كليفتون

من أفضل الشواطئ على مستوى المدينة والعالم وأكثرها عصرية، يقع في الجانب الغربي الأطلسي ويبعد حوالي العشر دقائق من وسط المدينة، وهو عبارة عن سلسلة من أربعة شواطئ منفصلة تمتد من صخور الغرانيت، وتتميز هذه السلسلة من الشواطئ برمالها البيضاء التي تمتاز بالنقاء والتي تمنح الزائر الفرصة للاستمتاع بمناظر جميلة تتزامن مع الإطلالات الساحرة وقت الغروب.

كريستينبوش

حديقة نباتية كبرى تحتوي على أول نباتات البلاد المحلية بكافة أنواعها من شمال وجنوب أفريقيا، وهي واحدة من أكبر الحدائق النباتية على مستوى العالم.

قلعة الرجاء الصالح

من أهم وأقدم المبانى الاستعمارية ضمن كيب تاون في جنوب إفريقيا وأكثرها حيوية. بدأت شركة الهند الشرقية الهولندية في بناء هذا المبنى في أواسط القرن السابع عشر لغاية تجديد الإمدادات للسفن، ويشتمل تصميم بوابتها على شعارات لأسلحة متنوعة للعديد من المدن الهولندية.

فيكتوريا وألفرد ووترفرونت

من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية نظراً لما تحتويه من مناظر خلابة تطل على المحيط الأطلسي، وسميت نسبةً لملكة بريطانيا فيكتوريا وابنها الأصغر ألفريد. تتضمن الواجهة البحرية التاريخية اليوم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحال التجارية والمقاهي والمطاعم، إلى جانب الحياة الليلية المثيرة والحيوية، وتعتبر الواجهة البحرية موطناً للمعارض الفنية بكافة أنواعها.

شاطئ موزينبيرج

شاطئ موزينبيرج في كيب تاون

يقع في الضاحية الساحلية لكيب تاون، ويتضمن الشاطئ الرملي المتوسط الطول، غير أنه يمتاز بمياهه الدافئة التي تمنح السائح متعة مختلفة للسباحة، كما ويعتبر من الأماكن الممتازة لتعلم الرياضات المائية بأنواعها.

كيب بوينت

تتميز كيب بوينت بإطلالتها المدهشة، وتقع في النهاية من شبه جزيرة كيب وتمتد مسافة الأربعين ميلاً من مدينة كيب تاون. تتميز هذه البقعة بالصخور العالية التي يحيط بها مناظر خلابة من كل الجهات، كما تعتبر موطناً لحوالي الثلاثمائة نوع من الطيور، إلى جانب الرباح والحمار الوحشي، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة هائلة من الحياة النباتية التي تساعد في جعل كيب بوينت جنة مصورة فريدة من نوعها.

هل تنوي السفر إلى كيب تاون في جنوب إفريقيا ؟

أخبرنا إذا كنت تنوي تنوي السفر إلى مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا ، وشاركنا تعليقاتك ورأيك في المدينة هنا أو على حسابنا في تويتر.. فنحن نحب أن نسمع مغامرات المسافرين وأن نشاركها مع الآخرين.

تعليقات

اترك رد