السفر إلى الصين

6 نصائح مُهمة للاستفادة أكثر من رحلة السفر إلى الصين

تعتبر الصين من أكثر البلدان استقبالاً للسياح الذين يذهبون إليها للعديد من الأغراض سواء كانت هذه الأغراض متعلقة بالترفيه أو التسوق أو التعرف على المعالم السياحية وزيارة الأماكن الأثرية، لذلك اخترنا  أن نحدثكم اليوم عن الصين ونعطيكم بعض النصائح الهامة التي تساعدكم على الاستفادة القصوى والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات وخاصة إذا كنتم قد قررتم السفر إلى الصين لأول مرة.

قبل زيارة الصين عليك التخطيط للأمر بشكل جيد مع وضع جدول زمني والاستعداد التام لهذه الرحلة الرائعة مع التأكد أن جواز سفرك ساري المفعول.

إعرف المناطق التي تنوي زيارتها وحددها جيدًا

من المتعارف عليه أن الصين تحتوي على الكثير من المناطق السياحية والأماكن التاريخية الرائعة، إلى جانب وجود العديد من الفنادق والغابات والصحاري والحدائق والآثار وغيرها من الأماكن السياحية التي تجذب السياح لزيارته والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات فيها.

وبالتأكيد، خلال السفر إلى الصين لن تكفيك رحلة واحدة للتعرف على كل هذه الأماكن السياحية الرائعة والاستمتاع بها لأقصى درجة ممكنة، لذلك ننصحك بتحديد الأماكن السياحية التي تنوي زيارتها بشكل جيد والتركيز عليها حتى تتمكن من استكشافها جيدًا بدلاً من إضاعة الوقت في محاولة استكشاف العديد من الأماكن في وقت واحد.

ابتعد عن زيارة الأماكن المزدحمة والمطاعم المخصصة للأجانب

ننصحك باختيار الأماكن السياحية التي يقل فيها الازدحام للتمكن من الاستمتاع بوقت رائع، مع تجنب زيارة الأماكن السياحية في العطلات الموسمية حتى تستطيع الاستمتاع بشكل جيد دون المعاناة من الازدحام الشديد.

كما ننصحك أيضًا بالابتعاد تمامًا عن تناول الأطعمة في المطاعم المخصصة للاجانب والغرباء والتوجه مباشرة إلى المطاعم الصينية التي تقدم طعامًا محليًا أو غربيًا باسعار مناسبة وذاق شهي، وذلك لأن مطاعم الأجانب تقدم أطعمة بأسعار مرتفعة للغاية ومذاق غير أصلي، ومن الجدير بالذكر أن الطعام الصيني من ألذ الأطعمة التي ننصحك بتذوقها حيث أنها ستكون تجربة ممتعة للغاية لما تتميز به الأطعمة الصينية من مذاق خاص ورائع.

اختر أفضل الفنادق والأماكن للسكن

من أهم الأمور قبل السفر إلى الصين هو مكان الإقامة، وتنتشر الكثير من الفنادق السياحية والأماكن المخصصة للسكن، وتتنوع هذه الأماكن فيما تقدمه من خدمات سياحية.

ننصحك باختيار الفندق الأنسب من حيث التكلفة والخدمات مع الحرص على اختيار فندق من الفنادق القريبة من الأماكن السياحية المميزة والتي تطل على أماكن للتسوق وتقترب من أهم المعالم السياحية والتاريخية حتى تتمكن من الاستفادة القصوى والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات السياحية والترفيهية وزيارتها من وقت لآخر.

ومن أهم المناطق التي ننصحك بالسكن فيها منطقة بكين التي تقترب من أجمل المعالم السياحية مثل سور الصين العظيم والحدائق الجذابة والقصر الصيفي وغيرها من المعالم الأخرى، وكذلك منطقة سيتشوان التي تتميز بكونها محاطة بالبحيرات العذبة والمناظر الخلابة والحياة الريفية الرائعة، وغيرها من الأماكن التي تقترب من أروع المناطق.

أفضل أوقات السفر إلى الصين

تعتبر الصين من البلدان التي تتميز بالمناخ الرائع معظم شهور السنة ولكن هناك بعض الظروف الجوية المفاجئة التي قد تحدث وتعكر صفو رحلتك إلى الصين وتمنعك من الاستمتاع برحلتك التي تتمناها.

ننصحك بالتخطيط الجيد واختيار الوقت المناسب للسفر، ومن أفضل الفصول السنوية التي يمكنك زيارة الصين فيها هى فصل الربيع وفصل الخريف حيث يكون الطقس جيد والأجواء رائعة ومناسبة تمامًا للزيارة. وإضافة إلى ذلك يعتبر السفر خلال موسم احتفالات السنة الصينية الجديدة من افضل التجارب التي يمكنك القيام بها.

تعلم ولو القليل من العبارات الصينية

من أكثر العوائق التي تواجه اى شخص يرغب في السفر إلى الصين هى اللغة وعدم قدرته على فهم ما يقوله الصينيون مما يعرقل الرحلة ويجعلها تفقد جمالها وجاذبيتها.

عليك أن تكون على علم ببعض العبارات الصينية القليلة وأخذ قاموس شامل للغة الصينية والعبارات المختلفة مع كتابة الأماكن التي ترغب في زيارتها باللغة الصينية في ورقة حتى تتمكن من عرض هذه الورقة على أي شخص تقابلة لمعرفة الأماكن والوجهات السياحية المميزة.

ركوب المواصلات العامة

بالتأكيد في رحلة السفر إلى الصين، سوف تحصل على المزيد من المتعة والرفاهية عندما تستمتع بالتجول في شوارع ومدن الصين والتعرف على حياة الصينيون وما يقومون به من أعمال ومهن مختلفة.

ننصحك بالتنقل باستخدام المواصلات الصينية العامة للاستمتاع بالتعرف على حياة الشعب الصيني، حيث أنك ستجد متعة خاصة على عكس عندم تقرر التنقل باستخدام سيارات الأجرة والطائرات التي تمنعك من التعرف على الأماكن الشعبية الجذابة إلى جانب كونها تكلفك المبالغ الطائلة.

تعليقات

اترك رد