الاحياء القديمة السياحة في مراكش المغرب

دليلُك إلى أهم أماكن السياحة في مراكش

مراكش هي بوابة الأطلس الكبير في المغرب حيث انها منطقة الجذب السياحي للعديد من المسافرين، يمكنك الاستمتاع بجمال الجبال ذات المناظر الخلابة بعد مراكش مع المغامرات الممتعة، إليكم أهم أماكن السياحة في مراكش.

مساعدةحجز الفنادق في مراكش المغرب.

1- أسواق المدينة

اسواق مراكشمنطقة جذب للمدينة، يقبل الكثير من الزوار للإستمتاع بها من كل مكان، تحتوي المدينة غلى الأزقة الضيقة بأشكالها الملونها والتي تحتوي على الروائح والأصوات المميزة لتكون من بين أبرز المعالم السياحية لرحلتك.

في هذه المنطقة، يمكنك الاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية، والتي من أهم الهدايا التي لا ينبغي تفويتها: البابوش (الحذاء)، العطور والتوابل، التجول في سوق الجلود. إلى الغرب من موقع السوق الرئيسة، وفي نهاية شارع باب الدباغ، ستجد مدابغ مراكش التي تطرح جلود الحيوانات المصبوغة بالطريقة القديمة.

فيديوجمال وسحر مدينة مراكش المغربية

2- ساحة الفنا

هذه الساحة الكبيرة تقع عند مدخل المدينة وهي مركز الحياة في مراكش، هو مكان تجمع العديد من الأكشاك بالإضافة لتواجد الموسيقيين، والعرافين، ورواة القصص، وسحرة الثعابين.

هنا يمكنك التعرف على أطياف الحياة المغربية القديمة. هناك أماكن للجلوس على واحدة من المقاهي المحيطة أو تناول الطعام في المطاعم.

3- متحف مراكش

متحف مراكش هو من المتاحف المميزة في السياحة في مراكش إذ أنه يضم مجموعة جذابة تجمع ما بين الفن المعاصر إلى النقوش القرآنية مع العمل بالسيراميك المحلي والمنسوجات والمسكوكات.

يتميز المتحف بالهندسة المعمارية مع مزيج متناغم من الطراز المحلي في شمال أفريقيا مع العناصر البرتغالية، والتي تضم منطقة الباحة المركزية والمؤثرة للغاية مع العناصر الثرية والفخمة.

4- مسجد الكتبية

مسجد الكتبية في مراكشمسجد الكتبية هو من أكثر معالم مراكش شهرة ومن أهم أماكن السياحة في مراكش ، تأتي المئذنة بطول 70 متراً.

يعد هذا المسجد أسطورة مراكش المحلية وقد تم بناؤه في عام 1162 ويعد أحد إنجازات العمارة الموحدية العريقة. يسمح بدخول المسلمين في قاعة الصلاة ولا يمكن للسياح غير المسلمين الدخول في هذه المنطقة.

5- مدرسة بن يوسف

بنيت مدرسة بن يوسف في القرن السادس عشر من قبل السعديين وهي من أكبر مدارس اللاهوتية في المغرب. تعتبر المدرسة هي موطن حوالي 900 تلميذاً حول الباحات الداخلية الصغيرة مع النمط النموذجي للعمارة الإسلامية.

تشتهر المدرسة بمظهرها الممزوج بالنقوش والتبليط، والسقوف العالية والرسومات بالخط الكوفي والتي تستخدم كزينة في الكثير من المناطق الداخلية في هذا البناء.

6- قصر الباهية

قصر الباهية في مراكش المغرب

بني هذا القصر الرائع في القرن التاسع عشر حيث أنه كان مقر إقامة الوزير بو أحمد الكبير. ينفرد القصر بالديكور الداخلي المميز بالعرض المبهر لزليج البلاط زليج، مع الزخرفة الفريدة من نوعها، ويحيط بالقصر الحدائق المليئة بالأشجار.

7- قصر بديع

قصر بديع هو القصر الذي كان مقر أكثر الحكام شهرة: الحاكم أحمد منصور (1578-1603)، يحتوي القصر على الذهب والرخام وعناصر جذابة وفخمة بداخله، بينما تم تدمير القصر ولم يتبقى منه سوى الجدران الطينية التي يحيطها الساحات الواسعة.

8- القبة المرابطية

القبة المرابطية هي أقدم نصب في مراكش وقد بنيت في عهد علي بن يوسف. يتميز التصميم الخارجي بأنه من التصاميم البسيطة والجذابة في ىن واحد، مع الجانب الداخلي المثير للاهتمام، يأتي سقف القبة ليكون مغطاة بزخارف المرابطين.

مباني المرابطين هي واحدة من مباني قليلة باقية بعد دمار المدينة من قبل الغزاة الموحدين والذين دمروا الكثير من التراث المعماري للمرابطين.

9- حدائق ماجوريل

حدائق ماجوريل السياحة في مراكش

السياحة في مراكش لا بد وأن تتضمن حدائق ماجوريل هي الحدائق الاستوائية الخصبة، والتي تضم الصبار والنخيل والسراخس، بالإضافة لأعمال الرسام الفرنسي جاك ماجوريل.

يرجع أصل الحدائق من بلدة نانسي في فرنسا، حيث جاء ماجوريل إلى مراكش بسبب وعكة صحية، واشتهرت الحدائق من خلال لوحاته الفنية التي تعكس الحياة المغربية المحلية، وأعماله من أكثر الأعمال شهرة في هذه الحديقة الزرقاء والنابضة بالحياة (والتي تعرف الآن باسم ماجوريل الأزرق). اشترى مصمم الأزياء إيف سان لوران الشهير هذه الممتلكات وعند وفاته في عام 2008، تناثر رماده فيها.

10- حدائق المنارة

هذه الحديقة تقع داخل المدينة في قلب مدينة مراكش. هي البقعة المحلية المفضلة للخروج من صخب الحياة مع التمتع ببعض الهدوء، بنيت على حافة الماء في أواخر القرن 19.

في الوقت الحالي أصبحت العديد من الأسر المغربية تُقبل على حدائق المنارة للتنزه في عطلة نهاية الأسبوع، ما يجعلها فرصة لك للتمتع بمشاهدة الحياة الأسرية المحلية.

11- إمليل

إمليل المغرب

إمليل هي القرية الساحرة الجبلية باعتبارها نقطة انطلاق الرحلات إلى حديقة توبقال الوطنية، وهي أيضا موقع لافت ورائع للقلعة، كما يتميز إمليل بالهيكل المميز بأفضل الفنادق في المدينة والتي تبعد عن إمليل مسافة 57 كيلومتر في الجنوب من مراكش.

12- بساتين أكدال

تقع بساتين أكدال خلف القصر الملكي في مراكش، والتي يكتظ بها البساتين مع أشجار الفاكهة. تتضمن البساتين شجر البرتقال والتين والرمان والزيتون وذلك اعتماداً على الموسم. تمتد البساتين نحو 400 هكتار.

13- الملاح

الملاح هو حي يهودي قديم في مدينة مراكش والذي تأسس في القرن السادس عشر، يسكنه المسلمون الآن، ولا زال يتضمن بعض المعابد الصغيرة التي يمكن للسياح الإقبال لزيارته بمرافقة الدليل المحلي.

تعليقات

اترك رد