أجمل المناطق السياحية في جورجيا بالصور

أجمل المدن و المناطق السياحية في جورجيا بالصور

من تبليسي العاصمة إلى المدينة الساحلية باتومي التي تطل على سواحل البحر الأسود، مررورًا بأعلى القمم الجبلية الجليدية وتلك الكهوف الأثرية الغائرة في أعماق جبال جورجيا الشاهقة، نقدم لكم في السطور القادمة عرضًا عن أجمل المناطق السياحية في جورجيا بالصور وشرح مفصل عنها.

– كنا قد ذكرنا في السابق أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في جورجيا.

المدن و المناطق السياحية في جورجيا بالصور

العاصمة تبليسي

تبليسي عاصمة جورجيا

لا بد من أن تكون مدينة تبليسي، عاصمة جورجيا، على رأس قائمة أجمل المناطق السياحية في جورجيا بالصور لأنها مدينة فريدة من نوعها تتضمن المواقع التاريخية والثقافية، جنباً إلى جنب مع الطبيعة ذات الألوان الزاهية، بالإضافة إلى تصاميم الأبنية ذات الفن المعماري المتميز والفريد من نوعه، وأزقة الحصى، منازل الريف الجميل وباحات ساحرة.

تبليسي هي مدينة الحصون الأثرية والأسواق التراثية التقليدية، والتي إلى جانب كل هذا التاريخ الزاخر، تتمتع بكل مقومات الحضارة التقنية الحديثة.

من الأماكن التي يمكن زيارتها في العاصمة تبليسي حديقة البوتانيكال، وغابات الناريكالا، ولوكا بولار، أفضل متجر للأيس كريم في المدينة.

مساعدة: احجز أفضل الفنادق في تبليسي عبر بوكينج

مدينة أخالتسيخ

أخالتسيخ من أجمل المدن في جورجيا

مدينة متعددة المعالم الأثرية الثقافية لشتى أنواع الثقافات القديمة، وذلك بسبب تعاقب الحضارات عليها بدءاً بالعثمانية وإنتهاءاً بالروسية مما جعلها وجهة سياحية مثيرة للاهتمام والاستكشاف.

تتضمن المدينة متحفا تاريخيا وقلعة جورجية عريقة، بالإضافة إلى مسجد يطلق عليه اسم الأحمدية، ومن أهم الأماكن التي يجب زيارتها مدينة الكهف التي تشتهر بمنازلها المنحوتة داخل الصخور.

مدينة سغناغي

مدينة سغناغي جورجيا

مدينة الحب الجورجية، تتسم بجمال باهر وأجواء رومانسية تشعر بها أثناء تواجدك في المدينة الجبلية ذات الألوان الزاهية.

تشتهر هذه المدينة بحفلات الزفاف المتميزة التي تقيمها، وتتضمن شوراع مرصوفة بالحصى وقصور كلاسيكية ذات طراز إيطالي تاريخي، ناهيك عن مبانيها متعددة الألوان وذات الطراز التراثي، إلى جانب متحف المدينة الذي يحتوي على المقتنيات الأثرية النادرة والنفيسة، وقلعة قديمة ذات إطلال ساحرة لمساحات شاسعة خضراء.

تتميز سغناغي بالمناخ النقى والمياه الجوفية الطبيعية التي يستخدمها أهالي المدينة في علاج الأمراض الصدرية والجلدية.

كفاريلي

كفاريلي من اجمل الوجهات السياحية في جورجيا

واحدة من المدن الجميلة و المناطق السياحية في جورجيا والتي تصنف بالأكثر جمالاً وتتميز بتنوع وجهاتها السياحية، والأبرز من بينها منزل المؤلف الشهير إليا شافشافادزه، وهو المؤسس والأب الروحي للمدينة، والذي أصبح منزله متحفاُ بعد وفاته.

المدينة تشتهر بنبيذها المسمى خاريبا والذي تتم صناعته وحفظه في غرف باردة داخل أنفاق تعود للحقبة السوفيتية، ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها فيها بحيرة إيليا الصناعية والتي تمنح الزوار أنشطة عديدة كركوب الدراجات، والسباحة، وجولات قوارب التجديف والطوافات.

ولا بد من زيارة لمنتجع بحيرة كفاريلي، والقلعة الخاصة بالمدينة وتحمل اسمها، والإقامة في أفخم فنادقها، ألا وهو فندق منتجع البحيرة.

ميستيا

ميستيا من أبرز المناطق السياحية في جورجيا

وفي ختام المناطق السياحية في جورجيا بالصور والختام دائماً مسك، مدينة ميستيا عاصمة إقليم سفانيتي، والتي تعتبر من المراكز الرئيسية المهمة للسياحة الجورجية.

ورغم صغر مساحة المدينة إلا أنها تتضمن العديد من المعالم التاريخية والمعمار التراثي الغني والذي تعتبره منظمة اليونيسكو من التراث العالمي الذي يجب المحافظة عليه كالمتحف الإثنوغرافي والأبراج الشاهقة التي تعود لجماعات السفان، بالإضافة إلى المنازل الحجرية الأثرية والتي يعود تاريخها للعصور الوسطى.

تعليقات

اترك رد