أروع أماكن السياحة في هوشي منه فيتنام

تعد السياحة في هوشي منه ، عاصمة فيتنام الجنوبي سابقًأ (والمدينة الأكثر تفتحًا حاليًا) أفضل الفرص لتحظى برحلة عبر الزمان والمكان معاً، فالمدينة القديمة الرابضة في أحضان نهر “سايغون” تمثل ذروة المعالم السياحية، وملتقى أماكن الترفيه بالإضافة إلى عشرات المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية.

يمكنك أيضا مطالعة موضوع السياحة في فيتنام للتعرف على مدن ووجهات سياحية أخرى، وإذا كنت قررت السفر الى هوشي منه سياحة أو عملًا، فسوف تجد أفضل الفنادق في المدينة من هنا.

معالم السياحة في هوشي منه –  (Ho Chi Minh)

شارع دونغ خوي Dong Khoi

إذا كنت تبحث عن جولة تسويقية فليس أفضل من شارع “دونغ خوي” لتبدأ منه في جميع أنحاء “سايغون – Saigon”، والذي يضم مجموعة من المباني الأثريِّة في جادة “دونغ خوي” دار الأوبرا، كاتدرائية نوتر دام ومبنى البريد الرئيسيّ.

شارع “دونغ خوي” يعتبر المزار السياحيّ الأشهر في المدينة ليس فقط لأنَّه يضم مجموعةً من أرقى المحلات وأشهر العلامات التجاريّة ولكن لأنَّه يضمّ أيضاً مجموعة من المباني القديمة التي تعود إلى عهد الاحتلال مما يضيف إليه قيمة تاريخية كبيرة.

معبد الإمبراطور جيد – Jade Emperor Pagoda




أمّا إذا كنت من عشاق الأماكن الأثرية فعليك بالتوجه أولاً إلى معبد الإمبراطور جيد الذي يرجع تاريخه إلى العام 1909 ميلاديّة. يطلق عليه أحياناً “معبد السلاحف” وذلك لوجود بركة مياه في الساحة تضم أعداداً كبيرة من السلاحف المائية.

ويضم معبد الإمبراطور جيد العديد من المشاهد الرائعة مثل تمثال الإمبراطور نفسه مع نموذج لمعبودة الخصوبة. بالإضافة إلى كون هذا المعلم من أماكن السياحة في هوشي منه الأكثر شهرة إلّا أنه يعتبر أيضاً من المعابد القليلة التي لازالت تستخدم في الصلوات والعبادة حتى الأن.

برج بيتيكسكو المالي – (Bitexco)

من المعالم السياحية الحديثة في هوشي منه البرج الذي يبلغ ارتفاعه 292 متراً بعدد طوابق 68 طابقاً والذي اكتمل بناؤه عام 2010م، ويعتبر برج بيتيكسكو المالي المبنى الأعلى ارتفاعاً في كل فيتنام مما جعل منه مزاراً سياحياً مميزاً خاصة الطبقة 49 من المبنى التي يتخذها السيّاح منصة لالتقاط الصور الرائعة للمدينة ونهر سايغون.

يضم البرج العديد من المطاعم والمقاهي العالمية التي تقع في الأدوار العليا وتتيح رؤية واضحة للمدينة بالإضافة إلى تنظيم العديد من المسابقات والأنشطة الترفيهية.

قصر الاستقلال

إذا كنت قارئاً جيّداً لتاريخ فيتنام فستعرف أنها خاضت حرباً طويلةً شرسةً من أجل توحد شطريها “الشماليّ و “الجنوبي”، لكن ما لا يعرفه كثير من السيّاح أنهم يمكنهم رؤية بعض مشاهد هذه الحرب الأن!!

نعم، إذا قمت بزيارة قصر الاستقلال في هوشي منه فستشاهد بكل وضوح القطع الحربيِّة التي شاركت في اقتحام القصر لا تزال موجودة في الساحة الخارجية، بل ويمكنك أيضاً رؤية الطائرة الهليكوبتر في مكانها فوق السطح.

متجر بين تانه – Ben Thanh

يعد مركز “بين تانه” التجاري أحد أقدم الأسواق التجارية في ” هوشي منه” إن لم يكن في كل فيتنام فيرجع تاريخه إلى عام 1870م، ويمثل وجهة التسوق الأولى ليس فقط للسياح وإنما للسكان المحليين أيضاً.

يتميز سوق “بين تانه” بتنوع معروضاته ووفرتها حيث يمكن تسوق الحاجيات اليومية بالإضافة إلى الملابس والهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية بأسعار مناسبة.

مكتب بريد سايغون الرئيسي

قد يتعجب السائح إذا قرأ أن مكتب بريد يعد مزاراً سياحياً؟ ولكن العجب سيزول حين تعرف أنّ هذا المبنى من أقدم المباني التاريخية في المدينة فضلاً عن كونه من تصميم المعماري الشهير “جوستاف إيفل” مصمم برج إيفل في فرنسا!!

كاتدرائية نوتر دام في سايغون

كاتدرائية نوتر دام التي تقع في المقاطعة رقم (1) هي المزار السياحيّ الأعلى زيارة في المدينة بلا جدال وذلك لقيمتها التاريخية حيث بنيت في الفترة ما بين 1863-1880م على أنقاض معبد قديم.

مركز بين تاي التجاري – Binh Tay

مركز بين تاي التجاري أحد الأسواق الضخمة التي يمكن للسائح ان يجد فيها كلّ شيء تقريباً بدءًا من الطعام وانتهاء بالهدايا بأسعار الجملة. يقع المركز في منطقة المدينة الصينية في “سايغون” ويعتبره الكثر من أماكن التنزه والتسوق في نفس الوقت.

متحف مخلفات الحرب

منذ افتتاح المتحف عام 1975م وهو يمثل مقصداً سياحياً هاماً للتعرف عن قرب عن تاريخ كفاح الشعب الفيتناميّ في حربه الشهيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية حيث يضم المتحف بعض القطع الحربية وسجل بجرائم الحرب.

السياحة في هوشي منه يمكن أن تستغرقك تماماً فالمدينة غنيّة بطبيعتها الخاصة، ومزاجها الساحر، وعبق تاريخها الذي يخلط بين رائحة البارود والمطر.

تعليقات

One comment

اترك رد