ما هي قوة جواز سفرك العربي في عام 2017 ؟

1

قبل أن تُقرر السفر إلى خارج الوطن، هل تعرف ما هي قوة جواز سفرك ؟ نشر موقع باسبورت إندكس قائمته السنوية لترتيب جوازات السفر في العالم وقوتها بحسب إمكانية الدخول إلى دول أخرى بدون الحاجة إلى التأشيرة المسبقة، وإمكانية الدخول مع تأشيرة عند الوصول أو بدون تأشيرة تمامًا. 

يمكنك أن تتعرف هنا على  اضعف و افضل جوازات السفر في العالم في عام 2017.

افضل جوازات السفر في العالم

تصدر جواز السفر الألماني أفضل الجوازات في العالم متقدما بذلك على عدد من جوازات الدول المتقدمة، يمكن لحامله دخول 158 دولة دون تأشيرة مسبقة من بينها 124 بدون تأشيرة و24 دولة تقدم التأشيرة عند الوصول.

جاء في المركز الثاني جواز السفر السويدي بعدد 157 دولة بدون تأشيرة مسبقة، ثم السنغافوري بنفس العدد ولكن مع اختلاف في عدد الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة تماما أو تتطلب تأشيرة عند الوصول فقط.

واحتلت المراكز العشرة الأولى كل من الدنمارك، فنلندا، فرنسا، إسبانيا، سويسرا، النرويج، المملكة المتحدة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الحادي عشر بعدد 156 دولة يُمكن دخولها بدون تأشيرة مسبقة.  

ما هي قوة جواز سفرك العربي ؟

تصدر حاملو جواز السفر الإماراتي الجنسيات العربية، حيث جاء في المركز 58 عالميًا، ويمكن بواسطته الدخول إلى 122 دولة، من بينها 88 دولة بدون فيزا و 34 دولة تطلب التأشيرة عند الوصول.

وجاءت جوازات السفر الخليجية في المقدمة، حيث احتلت الكويت المركز 98 مع وجود 82 دولة ثم قطر في المرتبة 99 ويدخل حامل جواز السفر الى 77 دولة، ثم البحرين في المركز 104 مع وجود 73 دولة لا تتطلب التأشيرة المسبقة، وتأتي بعدها سلطنة عمان في المرتبة 107 بعدد 70 دولة يمكن زيارتها، أما المملكة العربية السعودية فاحتلت المركز 112 عالميا مع وجود 67 دولة للزيارة بدون تأشيرة.

جواز السفر التونسي في المرتبة 125 مع إمكانية دخول حامله إلى 61 دولة، ثم المغرب مع 139 وإمكانية السفر إلى 55 دولة، متبوعة بموريتانيا في المرتبة 148 والسفر إلى 52 دولة، ثم إفريقيا دائمًا يأتي جواز السفر المصري في المركز 162 عالميًا بعدد 48 دولة، ثم الجزائر في المرتبة 165 ويمكن لحامل جواز السفر الجزائري الدخول إلى 47 دولة.

جواز السفر الأردني في المرتبة 168 مع عدد 46 دولة يمكن زيارتها فقط. ثم اليمن في المرتبة 179 مع عدد 40 دولة، ثم لبنان في المرتبة 184 عالميًا مع 38 دولة فقط، وجيبوتي في المركز 180 ويمكنهم السفر الى أربعين دولة، ثم ليبيا في المرتبة 187 مع عدد 37 دولة، بينما باقي جوازات الدول العربية موجودة في قائمة العشرة الأضعف عالميا.

أين يمكنك السفر؟ جواز السفر السعودي بدون تأشيرة
دول بدون تأشيرة للمصريين
دول تزورها بدون فيزا للمغاربة
دول لا تحتاج فيزا للجزائريين

أضعف جوازات السفر في العالم

تذيل جواز السفر الأفغاني القائمة في المرتبة 199، حيث يمكن لحامله أن يدخل إلى 23 دولة فقط دون تأشيرة مسبقة، من بينها ثلاث دول بدون تأشيرة و20 دولة تطلب تأشيرة مدفوعة عند الوصول إلى المطار.

وفي قائمة أسوء الجوازات يأتي جواز السفر الباكستاني في المرتبة ما قبل الأخيرة مع وجود 26 دولة يمكن دخولها، ويسبقه الجواز العراقي الذي يمكن لحامله الدخول إلى 28 دولة، أما جواز السفر السوري فيمكن دخول 29 دولة فقط.

وجاء في المرتبة 190 جواز السفر السوداني مع 36 دولة يمكن السفر اليها ولا تتطلب تأشيرة سفر مسبقة، يليه الجواز البنغالي ثم السريلانكي بعدد 35 دولة، ثم جواز جنوب السودان وإثيوبيا بعدد 34 دولة، ثم الصومال في المرتبة 195 بعدد 30 دولة فقط.

أخبرنا في التعليقات عن ما هي قوة جواز سفرك العربي وما هي الدول التي قررت السفر إليها..

1 Comment
  1. […] من ان جواز سفر المملكة يحتل المركز 114 عالميًا ضمن تصنيف باسبورت إندكس 2017، مع ما مجموعه 69 دولة فقط يمكن دخولها بدون فيزا […]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

teen olivia wilder assfucked until cum in ass.bokep barat
beauty sucks and licks balls. xxx-in.pro
lisandro clerici.creampie trannies in uniform run a train on a guy.

This site is protected by wp-copyrightpro.com