نصائح السفر إلى السويد والنرويج وفنلندا

قبل البدء بمجموعة نصائح السفر إلى السويد والنرويج وفنلندا ، وجب ذكر أنها من دول شمال أوروبا والتي تُسمى أيضاً بالدول الاسكندنافية، وهي تشترك بتاريخ واحد، وثقافات وتقاليد متقاربة، في حين أنها لا تمتلك روابط لغوية واحدة، إذ أنها تنقسم لثلاثة مجموعات، لكن تراثها اللغوي موحد، واللغات الإسكندنافية تعتبر لغات مفهومة من الجانب التبادلي، حيث تعتبر اللغة السويدية من مواد الدراسة الإلزامية في فنلندا، وهكذا.

طالع أيضًا وشاهد بالصور: اجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي

1- نصائح السفر إلى السويد

تعتبر السويد من البلدان التي تتمتع بالنظام الدقيق والثقافات المتنوعة والمفاهيم والمعتقدات والقواعد الخاصة، فحين تقرر زيارة السويد لابد ان تضع في اعتبارك بعض المعلومات الهامة والمفيدة حتى تتمكن من العيش بشكل مناسب واتباع جميع قواعد وقوانين المعيشة هناك، ومن أجل ذلك نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح الهامة:

النظام والالتزام بالطوابير

تهتم جميع المنظمات والمحلات التجارية والصيدليات بالنظام والطوابير، حيث يتم توزيع أرقام مرتبة على الجمهور ومن ثم يتقدم كل شخص بالذهاب إلى الموظف الخاص عندما يظهر رقمه على الجهاز من أجل طلب الخدمة التي يريدها، لذلك إذا أردت العيش في السويد ننصحك باتباع النظام والالتزام بالقواعد والقوانين.

احرص على التسوق قبل الساعة الخامسة

تتبع السويد نظامًا مختلفًا عن بقية البلدان الأخرى، حيث تنتهى جميع الأعمال وتغلق جميع المحلات التجارية والمنظمات الحكومية أبوابها قبل الساعة الخامسة، لذلك ننصحك بشراء جميع احتياجاتك قبل الساعة الخامسة وذلك لأن السويد من البلدان التي تهتم كثيرًا براحة عمالها وتعامله معاملة إنسانية مميزة وتحترم أوقات الراحة وتفصل بينها وبين أوقات العمل.

التزم بالوقت

من الضروري أن تدرك أن الشعب السويدي من أكثر الشعوب أحترامًا وتقديرًا للوقت وأهميته لذلك عليك أن تحرص على الالتزام بالوقت حتى إذا كنت ستذهب للقاء الأصدقاء، كما ينبغي أن تحترم مواعيد الاجتماعات المختلفة لأنها ستبدأ في موعدها سواء كنت موجود أو غير موجود فيها.

اشتري حاجتك من متجر أيكيا

يعتبر متجر أيكيا من أهم وأشهر المتاجر في السويد، حيث تعدد فروعه ويفضل الجميع شراء احتياجاتهم منه لما يقدمه من اسعار مناسبة وخدمات نقل مجانية، لذلك عليك البحث عن فروع هذا المتجر في المنطقة التي تسكن فيها من أجل التمتع بتجربة تسوق ممتازة وشراء جميع احتياجاتك بأفضل الأسعار.

اخلع حذاءك قبل دخول المنازل

تنتشر عادة خلع الحذاء في جميع المناطق بالسويد، وتعبر هذه العادة عن الأحترام والأخلاق العالية، لذلك ينبغي ألا تنسى خلع حذائك دائمًا قبل دخول أي منزل، حيث يعتبر ذلك من القوانين المثالية التي يحرص الجميع على الاهتمام بها وتطبيقها.

2- نصائح السفر إلى النرويج

على الرغم من قلة زيارة النرويج من قبل السياح بسبب غلاء الأسعار، إلا أنها تعتبر من أفضل البلدان السياحية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها، وهذه هى بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عن زيارة النرويج:

السكن في النرويج

تتعدد الأماكن المخصصة للسكن في النرويج، يمكنك الاعتماد على الخيام للسكن في أي مكان مخصص لذلك فهو أمر مشروع ومتوافر بكثرة بأفضل الأسعار، وكذلك يمكنك السكن في الأكواخ البسيطة والنظيفة بيوت الشباب والمسافرين التي تقدم خدمات مميزة باسعار رائعة، ونصحك دائمًا بالاعتماد على هذه الطرق المذكورة بدلاً من اللجوء إلى فندق من الفنادق ذات الأسعار المرتفعة للغاية.

اجلب احتياجاتك من المحلات وابتعد عن المطاعم

لك أن تدرك أن المطاعم النرويجية جميعها تقدم الأطعمة باسعار باهظة الثمن، لذلك ننصحك بالابتعاد تمامًا عن تناول الأطعمة في المطاعم والتوجه لشراء احتياجاتك مباشرة من الحلات التجارية المختلفة، فهى ليست رخيصة وإنما تبيع منتجاتها باسعار منخفضة عن التي تباع في المطاعم بهذه الأسعار المرتفعة للغاية، كما يمكنك أيضًا الاعتماد على تناول وجبات الأسماك الطازجة وصيدها مباشرة لتوفير المال والاستمتاع بمذاق الأسماك الطازجة والوجبات الشهية.

التنقل في النرويج

تتنوع وسائل النقل في النرويج وإن كان من أفضلها وأرخصها هو القطار النرويجي الذي يعتمد عليه الكثيرون ويعتبرونه من وسائل المواصلات الأفضل على الإطلاق، وعلى كل حال ننصحك بمقارنة اسعار المواصلات والتعرف عليها بنفسك واختيار الأنسب منها.

استمتع بالنظر إلى المناظر الطبيعية الرائعة

ننصحك بالتمتع بالطبيعة الساحرة التي تكون متاحة للجميع مجانًا من أجل الحصول على قسطًا من الراحة التامة والاستجمام ونسيان المتاعب والهموم.

المعالم السياحية والأماكن الترفيهية

تتنوع الأماكن الترفيهية والمعالم السياحية التي يقبل الجميع على زيارتها، ننصحك بالاستمتاع بزيارة هذه الأماكن الجميلة كما أن هناك بعض من هذه الأماكن تقدم خدمات مجانية للجميع، والبعض الآخر يقدم خدمات مجانية يوم واحد في الأسبوع، على كل حال سوف تستمتع بقضاء وقت رائع باسعار مناسبة.

3- نصائح السفر إلى فنلندا

تقع فنلندا في منطقة شمال أوروبا ويحدها من الغرب السويد والنرويج، وتتميز فنلندا بأماكنها السياحية الجذابة ومعالمها التاريخية الرائعة، إلى جانب توافر العديد من الملاعب الخاصة بممارسة الأنشطة الترفيهية بجميع أنواعها، ووجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

الموسم المفضل لزيارة فنلندا

من أفضل الفصول التي ننصحك بزيارة فنلندا فيها هو فصل الصيف، فعلى الرغم من أنه يكون قصير نوعًا ما إلا أنه من الفصول التي يفضل زيارة فنلندا فيها، ففي هذا الفصل تتمتع فنلندا بأجمل المناظر الطبيعية والحدائق والبساتين الخضراء، وكذلك يمكنك الاستمتاع بقضاء أجمل الاوقات على الشواطئ مع العائلة والأصدقاء، أما فصل الشتاء فهو غير ملائم لزيارة فنلندا على الإطلاق لانخفاض درجات الحرارة فيها بشكل كبير وانتشار الثلوج والظلام في كل مكان.

التسوق في فنلندا

تتعدد الأسواق التجارية في فنلندا وتتنوع منتجاتها واسعارها، يمكنك شراء جميع ما تحتاج إليه من هدايا تذكارية وأدوات منزلية، وننصحك بالتجول في سوق كاوباتوري الشهير الذي يتخصص في بيع المصنوعات اليدوية ولكنها تكون مرتفعة الثمن بعض الشيء، وكذلك يمكنك التوجه إلى سوق هاكانييمن كاوباهالي الذي يبيع جميع المنتجات باسعار مميزة ويمكنك أيضًا شراء المأكولات والأطعمة والخضروات والفواكه الطازجة باسعار مناسبة.

أما إذا كنت تبحث عن مكان لشراء الملابس بجميع أنواعها ننصحك بالتوجه إلى أجاتار وهو سوق تجاري متخصص في بيع الملابس بجميع أنواعها، ويوجد أيضًا سوق أرابيا المتخصص في بيع الخزف والأدوات المنزلية وغيرها من الأشياء الأخرى كالتحف والتماثيل والأجهزة الكهربائية، أختر ما يناسبك من أسعار وابدأ في شراء احتياجاتك.

وسائل التنقل في فنلندا

تتنوع وسائل التنقل ففي فنلندا على حسب المسافة التي سوف تذهب إليها، فإذا كنت ترغب في زيارة مكان من الأماكن القريبة ننصحك بالاعتماد على الترام المنتشر في جميع انحاء فنلندا، أما إذا كانت وجهتك بعيدة نوعًا ما ننصحك بالاعتماد على الحافلات الكبيرة في التنقل.

ويمكنك كذلك الاعتماد على سيارات الأجرة التي لها نظام محدد في الدفع وذلك على حسب المسافة بالكيلومترات التي تسيرها السيارة، أما إذا كان غرضك هو استكشاف الأماكن السياحية والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجذابة ننصحك بالاعتماد على الدراجات في التنقل، يمكنك استئجارها من أي مكان وبدء جولتك السياحية الرائعة.

سافرت أو تنوي السفر إلى السويد والنرويج وفنلندا ؟

هل سافرت سابقا إلى إحدى الدول الاسكندنافية؟ هل تنوي السفر إلى إحدى هذه الدول؟ السويد والنرويج وفنلندا ؟ أخبرنا في التعليقات أسفله حتى نتشارك المعلومات والتجارب.

تعليقات

اترك رد