مقارنة بين إندونيسيا وماليزيا

مقارنة بين إندونيسيا وماليزيا .. من الأفضل للسياحة؟

إندونيسيا وماليزيا من أكثر الوجهات رواجاً لدى السائح العربي والغربي، ويتردد الكثير في اختيار أحدها للسفر إليها للسياحة، في هذا المقال نقدم لكم مقارنة بين إندونيسيا وماليزيا عادلة ومحايدة بين من حيث السياحة.

إندونيسيا

بلد شاسع وضخم متنوع ثقافياً وجيولوجياً، وتعد الأرخبيل الأكبر عالمياً يسكنها حةالي الربع مليون نسمة من عدة أعلااق تصل حوالي الثلاثمائة عرق والذين يتحدثون بعدد لغات بحجم الأعراق. ورغم أن بالي هي الوجهة الأكثر ألفة للزوار الأجانب، ولكن إندونيسيا تتضمن معالم سياحية عديدة أخرى، ومن أهمها:

جزيرة بالي والتي تتميز بطبيعة خلابة ومتنوعة، وشواطيء إستوائية وسواحل وعرة، وسفوح جبالٍ بركانية وأحواض الأرز العديدة، الروحانيات في بالي ملفتة للنظر لعراقة ما ضيها المتعمق في الثقافة الهندوسية.

بوروبودور وهي من أشهر المعابد البوذية التي تم بناؤها في فترة ثلاثة أرباع قرن من الزمن في الحقبة السيليندرية مما يقارب مليوني كتلة حجرية. تم إهمال هذا المعبد في القرن الرابع عشر لأسباب غير معروفة، أما اليوم فهو من أهم المعالم السياحية للبلد.

التأشيرة

التأشيرة نوعان لإندونيسيا واحدة لفترة إقامة شهر والأخرى لشهرين، تصدر الأولى من المطارات والموانيء عند الوصول للمواطنين القادمين من أغلب دول العالم ومن بينهما السياح العرب ولكنك لن تستطيع تجديد الفيزا إذا رغبت في البقاء أكثر من شهر، أما الثانية فهي تصدر أيضا عند الوصول وهي المفضلة للزوار الذين ينوون البقاء أكثر من شهر.

الأسعار

أسعار إندونيسيا مرتفعة وبعض السكان المحليين يستغلون الزوار عديمي الخبرة في البلد، وحتى بالنسبة للمعالم السياحية هناك فارق كبير بين تكاليف تذاكر الزوار الدوليين ونظرائهم المحليين، ولكن في المقابل تستطيع الحصول على فرص رائعة للاستمتاع مع السكان المحليين الذين يمكنهم أن يفتحوا لك أبوابهم.

–  طالع أيضا: كيف تقسم المناطق السياحية في إندونيسيا إلى جزر يسهل اكتشافها؟

هذه فكرة عامة عن دولة إندونيسيا ووصلنا في موضوع مقالنا الذي يعرض مقارنة بين إندونيسيا وماليزيا إلى دولة ماليزيا.


ماليزيا

تمكنت ماليزيا من إثبات نفسها في تصدر قائمة الوجهات السياحية عالمياً، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في سياحياَ، وتتمتع ماليزيا بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما وتتضمن فنادق متنوعة وأنشطة مسلية وأوقات لا تنسى في مدن الملاهي وألعابها المتنوعة، الحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة من بحيرا وجبال، المعالم الدينية والثقافية، وهي من الوجهات منخفضة التكلفة وتناسب كافة أنواع الرحلات سواء للأفراد أو الأزواج، لكن ما هي أشهر المعالم والمدن السياحية في ماليزيا؟

العاصمة كوالالمبور مبهرة لما طرأ على هذه المدينة التي كانت فقيرة فيما مضى، وتحولت اليوم إلى مدينة صناعية كبيرة تزخر بالمباني الأنيقة والشاهقة والمتنزهات والأسواق، والبرجينن التوأمين بتروناس، ولأن التطور مرتبط تماما بمراكز التسوق الحديثة فلابد من زيارة لمركز سريا كي إل سي سي للتسوق الملاصق للبرجين التوأمين والذي يأخذكم في جولة لشراء أشهر العلامات التجارية، بالإضافة للمقاهي والمطاعم والمتاحف والسينما وحوض الأكواريوم.

كما يقدم شارع جالان ألور تجربة مغايرة للتسوق وتذوق أغرب الأطباق الآسيوية في عشرات المحلات والأكشاك والمطاعم والمقاهي الشعبية، ناهيك عن التجول في حديقة الفراشات والزهور والحيوانات وختامها حديقة الطيور التي تُعد الأجمل وتضم مئات الأنواع من الطيور.

بيتالنج جايا تبعد حوالي نصف ساعة عن العاصمة ومن أهم معالمها مدينة الملاهي سنواي لاجون والتي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة الإبحار في عالم كبير ومشوق، وتضم الحديقة العشرات من المنزلقات المائية والألعاب الإلكترونية والأفعوانات والقطارات السريعة ومقاهي ومطاعم ومحلات تجارية عديدة. ومن على بعد مسافة دقائق من مدينة الملاهي تجدون مول سنواي بيراميد الذي يستقبلكم بديكورات الأهرامات وتمثال عملاق لأبو الهول، وأشهر طوابقه المراكشي والمميز بديكوراته المغربية والذي يضم العشرات من المحال التجارية.

– طالع أيضا: 7 من أجمل المدن في ماليزيا

التأشيرة

لديها ثلاث أنواع من التأشيرات، تأشيرة زيارة سياحية أو اجتماعية، تأشيرة الطلاب، وتأشيرة العمل، تصدر تأشيرة السياحة من سفارتها الموزعة على كافة الدول خلال فترة عشرة أيام لأسبوعين بعد تقديم الطلب لها.

الأسعار

رخيصة فيما يخص الإقامة مقارنة بغيرها، أما المواصلات فبإمكان الزوار شراء بطاقة للتنقل بالقطارات والتي تعد أرخص من السيارة والتي تكون صالحة لمدة شهر. أسعار الوجبات والأطعمة معقولة وتتضمن محال للبقالة العربية، أما الأنشطة الترفيهية فهي لا تكلف الكثير.


ختاماً.. الاختيار بين إندونيسيا وماليزيا

بعد عقد مقارنة بين إندونيسيا وماليزيا والتي تم الاعتماد فيها على تجارب وأخبار أشخاص قاموا بزيارة للبلدين فإن اختيار البلد الأفضل للسياحة يعتمد على رغبات الأشخاص المسافرين وأذواقهم، فما الذي يعجيك؟ أخبرنا في التعليقات عن تجربتك إذا كنت قد زرت البلدين.

.

تعليقات

One comment

اترك رد