أهم المعلومات والنصائح قبل السفر إلى النمسا

تعد النمسا من الوجهات السياحية الأوروبية الأكثر شهرة نظراً لطبيعتها الغناء ومروجها الخضراء والجبال المكتسية بالثلوج، بالإضافة إلى تاريخها ومعالمها السياحية وأسواقها الشهيرة، ولتكن رحلتك أجمل فاتَّبِع هذه المعلومات مع مجموعة نصائح السفر إلى النمسا.

الجغرافيا والطقس

النمسا جمهورية جبلية تقع في وسط قارة أوروبا وعاصمتها فيينا وهي أكبر مدنها، تشكل الجبال ثلثي مساحة الدولة إذ تحتضن مساحة كبيرة من جبال الألب ومعظم سهولها تطل على نهر الدانوب. مناخها متباين بحسب الفصول الأربعة لكن يتميز شتاؤها بكثرة ثلوجه مما عزز السياحة الشتوية للبلد.

اللغة والدين

لغة النمسا الرسمية هي اللغة الألمانية وعملتها اليورو. النمسا دولة متعددة الديانات والطوائف فتجد فيها أرثوذكس شرقيون، الكاثوليك، المسلمون، اللوثريون، اليهود، جماعات دينية غير مسيحية، كنائس مسيحية مختلفة، لادينيون.

التأشيرة قبل السفر إلى النمسا

النمسا واحدة من دول أوروبا التي تعتمد نظام التأشيرة شنيغن الموحدة والتي يمكن تقديم طلب الحصول عليها من السفارات أو القنصليات النمساوية الموزعة في الدول، وتحتاج من أسبوعين إلى شهر للحصول على رد بالموافقة أو الرفض، وهذه أنواع التّأشيرات:

تأشيرة الترانزيت في المطار فئة (A): هذه التأشير تمنح المسافر حق العبور من مطارات دول شنيغن ولكن دون خروج الزائر لأيّ منطقة أو دولة أخرى من مناطق ودول الشنيغن.

تأشيرة الترانزيت فئة (B): تمنح المسافر الحق بالتنقل في مناطق ودول الشنيغن ولكن لحدّ معين أقصاه هو الخمسة أيام في القطار أو السيارة أو المطارات وذلك للسّفر إلى دولة أو منطقة من خارج مناطق ودول الشنيغن.

تأشيرة الإقامة القصيرة فئة (C): تمنح المسافر الحق بالإقامة في إحدى مناطق أو دول الشنيغن وذلك بغرض السياحة، وزيارة العائلة وأسباب العمل لمدة أقصاها تسعين يوم وخلال مائة وثمانين يوم.

تأشيرة التداول فئة (C): تمنح المسافر الحق بالإقامة لفترة أقصاها السنة وذلك بدعوة شخصية من مناطق ودول الشنيغن أو بغرض العمل.

تأشيرة الإقامة الطويلة فئة (D): تمنح المسافر الحق بالإقامة لفترة تزيد عن الثلاثة أشهر وذلك بغرض العمل أو الدراسة أو التقاعد.

الشعب النمساوي

النمسا

النمساويون شعب ودود ومعظمهم يتقنون اللغة الإنجليزية، وكثيرون منهم يشعرون بمتعة عند خدمة السائحين ومساعدتهم.

وسائل النقل

من أهم وسائل التنقل التي على السائح اتخاذها في النمسا هي القطارات فخدماتها ميسرة دائمة ومريحة وتقدم عروضاً مخفضة كثيرة، إلى جانب القدرة على الاستمتاع بمشاهدة المدن التي تمر بها، كما يمكن استخدام المترو والترام والحافلات.

أسعار البلد

الأمور المتعلقة بالأسعار هي أهم المعلومات حول السفر إلى النمسا، فتكلفة رحلة سياحية إلى النمسا تكون متفاوتة وتعتمد على المدة والمدن المراد زيارتها ونوعية الفنادق التي يرغب الزائر باستخدماها، وقد يظن البعض أن رحلة إلى النمسا قد تكلفه مبالغ خيالية وربما أن هذا حقيقة ولكن هناك طرق كثيرة يمكنك من خلالها زيارة البلد دو الحاجة لخسارة ثروة مالية كبيرة.

النمسا بلد يعتبر مرتفع الأسعار ولكن إن كانت إقامة الزائر بفنادق ذات الفئات القليلة، أي من ثلاثة نجوم وأقل فإن التكلفة ستقل كثيراً، ونفس الأمر مع المطاعم ومراكز التسوق وغيرها.

أشهر الأماكن السياحية في النمسا

فيينا ، السفر إلى النمسا

في النمسا الكثير من المزارات والوجهات التي تثري رحلة السائح كالمتحف التاريخي للطبيعة، والمبنى التاريخي “قصر بيلفيدير” الواقع في العاصمة فيينا والذي يتضمن اسطبلات للخيول، بالإضافة لبقايا المدن العسكرية الرومانية، وعالم سواروفسكي للكريستال “مصدر الإلهام”، ووادي جاشتاين “مزيج فريد من نوعه ما بين المياه الحرارية والجبال الجليدية”.

وقبل تخطيطكم السفر إلى النمسا ننصحكم بزيارة كل من: العاصمة فيينا “مدينة الرومانسية الخلابة”، تسيل أم زي كابرون “ذات الجبال الجليدية بكل فصول السنة”، سالزبورغ “بلد ميلاد موسيقار السمفونيات الأشهر موتزارت”.

تعليقات

One comment

اترك رد