شواطئ و بحر أملج في السعودية

عمر السناني يغرد بالصور: أملج أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية

هل سمعت بجمال مدينة أملج في السعودية أو “أُمْ لُجْ” Umluj وجزرها المائة الساحرة الواقعة في محافظة تبوك؟ إذا لم تكن سمعتها وشاهدت بعض صورها ومناظرها الخلابة فقد فاتك الكثير عن المملكة، ولعل المصور عمر السناني سوف يرحل بك إلى أملج أجمل شواطئ المملكة بعدسته الإبداعية، ويجعلك تصدق بأنها وجهة سياحية خلابة تغنيك عن السفر إلى كثير من البقاع حول العالم إذا كنت ترغب في السياحة الشاطئية.

أين تقع أملج في السعودية ؟

تقع أُملج غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر، على بعد 130 كيلومترا شمال مدينة ينبع وحوالي 500 كيلومتر عن مدينة تبوك الواقعة إلى الجهة الجنوبيّة الغربيّة منها، توجد بها عديد الجزر (يصل عددها إلى 100 جزيرة) والقرى والشواطئ الخلابة التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بجمال المناظر وسحرها.

اسم أُملج يعني “أُم لج” وأطلق على المنطقة لأنّ الموج يلج فيها بشكل أكبر من بقية المناطق، وهي في الأصل مدينة قديمة كانت تُدعى “الحوراء” ولها ميناء يحمل نفس الاسم ويوجد بها عدد هام من الآثار القديمة بموقع الغبايا، أما اليوم فهي مدينة تشتهر بالصيد وبناء السفن والزراعة وتربية المواشي.

تغريدات وصور رائعة عن أملج السعودية

غرد المصور الفوتوغرافي السعودي عمر السناني بمجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية، بدأها بنصيحة عن أفضل أوقات السفر إلى أُملج ثم بمجموعة من المعلومات والنصائح، وانتهى بفيديوهات من سناب شات، لقطات صورت أيضا الحياة البحرية والدلافين والطيور في المنطقة.

 

 

 

تغريدات أخرى عن: أملج أجمل شواطئ المملكة

كما غرد مجموعة من المغردين السعوديين والعرب عن مدينة أملج في السعودية تحت وسم #أملج_أجمل_شواطئ_المملكة ، مقدمين صور مُلتقطة بعدسة المبدع السناني، من بينهم عبد الله النجار وطلال العنزي وغيرهم، كما غردت أمل المطيري عن خبر تواجد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وقضاء عطلته في أملج، ويبدو أن هؤلاء جميعًا قد فتنوا ايضا بصور أملج أجمل شواطئ المملكة.

 

انتظروا وطالعوا المزيد من تغريدات المصورين والمسافرين والمتخصصين.

تعليقات

اترك رد