خليج هالونج باي في فيتنام

خليج هالونغ باي في فيتنام.. تقرير رائع بالصور والفيديو

يعتبر خليج هالونج باي في فيتنام واحداً من أهم الأماكن السياحية في شرق القارة الآسيوية، والذي يقع في شمال فيتنام، شرق العاصمة هانوي، ويأتي اسمه نسبة إلى المدينة التي تقع في أحد أطرافه والتي تحمل ذات الاسم.

يشتهر خليج هالونج باي بمياه بحره المتلألئة الصافية الزرقاء، وبكثرة الجزر الصغيرة التي يفوق عددها المئات، وهي عبارة عن جزر متشكلة من الحجر الجيري يعلوها غابات كثيفة دائمة الخضرة.

هذا ويجذب خليج ها لونغ باي السياح من مختلف أنحاء العالم خاصة لهواة الغطس والإبحار بالزوارق، كذلك لمحبي تسلق الأجراف الصخرية. ويضاف إلى كل ما سبق المناظر الطبيعية الخلابة التي تجمع ما بين لون الغابات الخضراء ومياه البحر الزرقاء لتشكل لوحة فنية طبيعية تأسر القلوب.

– طالع المزيد: اشهر اماكن السياحة في فيتنام

أفضل أوقات السنة لزيارة خليج ها لونغ باي

تعتبر أكثر أشهر السنة إقبالاً للسياح تموز (يوليو) وآب (أغسطس)، كذلك يمكنك التخطيط للذهاب إلى خليج ها لونغ باي ما بين شهري كانون الأول (ديسمبر) وشباط (فبراير).

حيث تعتبر تلك الفترات من السنة، من أفضل أوقات السياحة في خليج ها لونغ باي من ناحية المناخ والأحوال الجوية، حيث أنه في باقي أيام السنة قد تهطل الأمطار الموسمية.

ومن ناحية درجات الحرارة، فإنها تتسم بالاعتدال طيلة أيام السنة، حيث تبلغ أقصى ذروتها صيفاً بنحو 30 درجة مئوية، وأدنى درجاتها شتاءً 13 درجة مئوية. وبذلك يعتبر مناخ خليج ها لونغ باي مناسباً للسياحة طيلة أيام العام.

السفر والإقامة في هالونغ باي – فيتنام



Booking.com

تعتبر تكاليف الإقامة في خليج ها لونغ باي متوسطة نوعاً ما، وذلك من ناحية أسعار الفنادق، حيث يمكنك الحصول على إقامة لليلة واحد بفندق من فئة الأربع نجوم بمبلغ 50 دولار ويختلف هذا المبلغ تبعاً للمواسم السياحية.

أما بالنسبة لحجوزات الطيران، فيمكنك السفر إلى فيتنام عبر العديد من الخطوط الجوية الدولية، حيث تنتشر المطارات في مختلف أنحاء فيتنام، بحيث يمكنك اختيار الرحلة الأفضل من ناحية السعر والأقرب إلى خليج ها لونغ باي الذي يقع في شمال شرق فيتنام.

كذلك يمكنك توفير المال والجهد من خلال السفر إلى خليج ها لونغ باي ضمن مجموعة سياحية، حيث تقوم العديد من مكاتب السفر والسياحة بتنظيم رحلات دورية إلى فيتنام بهدف زيارة خليج ها لونغ باي.

بالفيديو : خليج هالونج باي في فيتنام

فيديو آخر

 

تعليقات

اترك رد