إقرأ هذه المعلومات وسيغريك الغوص في جزر المالديف

بصرف النظر عن جمال البنغالوهات الخاصة داخل المياه التي تضمن لكما قضاء شهر العسل في المالديف، يتمثل النشاط الرئيسي هناك في الرياضات المائية وخاصة الغوص في جزر المالديف ، وهو التجربة التي ينبغي عليك القيام بها سواءً كنت بمفردك أو برفقة زوجك.

توفر الشعاب المرجانية

تمتلئ جزر المالديف والأتولات بالشعاب المرجانية على بعد مئات الكيلومترات عن الجزر الكبرى، وهذا يعني أن صفاء المياه ونقاؤها ممتاز جدًا، والحياة تحت الماء فيها وفيرة ومتنوعة، ما بين أسماك مانتا راي والقروش وغيرها.

المعايير العالمية

وبينما يُعتبر الغوص في جزر المالديف ذو مستوى جيدٍ جدا حسب المعايير العالمية، حتى في المناطق الملاصقة للعاصمة ماليه، وضوح الرؤية وفرصة مواجهة الأسماك الكبيرة يزيد إذا توجهت إلى الجزر المرجانية الخارجية.

يخوت المعيشة

العديد من الغواصين يفضلون خيار يخوت المعيشة والتي تعرف باسم liveaboard، والتي يمكن أن تكون فعلا أرخص بكثير من أسعار الإقامة المرتفعة في المنتجعات مضافًا إليها رحلات الغوص وغيرها.

الطقس وإمكانية الغوص

تكون المياه في جزر المالديف دافئة طوال العام وألبسة الغوص متوفرة بشكل كبير، مما يجعل الغوص ممكنًا على مدار السنة، ولكن الامطار والرياح والأمواج هي الأكثر شيوعا خلال موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الفترة من يونيو إلى أغسطس.

الوقت المفضل في السنة

أفضل وقت لرياضة الغطس يكون من يناير الى ابريل، عندما يكون البحر هادئا والشمس مشرقة والرؤية واضحة جدا بحيث يمكن ان تصل حتى 30 متر في قاع البحر.

غرفة الضغط العالي

تتوفر حجرات الضغط العالي المعروفة باسم غرف الغوص او (Diving chamber) ويمكن إيجادها في باندوس بجزيرة كافو على بعد 15 دقيقة من ماليه، كوريدو في جزيرة لافياني أتول، وكوراماتي على جزيرة أليفو.

وغرفة الضغط العالي هي عبارة عن حجرة تتحمل ضغوطًا مرتفعة من الهواء أو الغازات، وذلك بهدف التحكم في الضغط وتستخدم بشكل أساسي في مجال الغوص أو العلاج الطبي، تتكون الحجرة من الفولاذ ويقضي فيها الغواصون عدة ساعات لإزالة كميات النيتروجين الزائدة المحتبسة في أنسجة أجسامهم.

الأسعار المكلفة

الجانب السلبي الوحيد عند الغوص في جزر المالديف هو أنها مكلفة جدا مقارنة بالمعايير الآسيوية، وتختلف الأسعار كثيرا من منتجع إلى آخر، ولكن المنتجعات المتخصص في الغوص تقدم أفضل الأسعار، لذلك ينبغي عليك البحث جيدًا واحذر من الرسوم الإضافية لاستخدام القوارب ومدربي الغوص والخزانات الأكبر وما إلى.

تعليقات

One comment

اترك رد